فوائد صابونة الافوكادو للبشرة وطريقة صنعها في المنزل

فوائد صابونة الافوكادو للبشرة وطريقة صنعها في المنزل

صابونة الافوكادو ، تسعى الكثير من الفتيات والسيدات وراء الحصول على بشرة نظيفة ونضرة خالية من أي حبوب أو بقع، ولكن بطريقة طبيعية امنة بعيدا عن مستحضرات التجميل والكريمات التي تدخل في صناعتها المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة، وتعتبر صابون الافوكادو من اهم وافضل الصابون الطبيعي الخاص بالبشرة، حيث انه يحتوي على بعض الفيتامينات والبروتينات والعناصر الغذائية المفيدة جدا لصحة البشرة، والتي تساعد على ترطيبها وتغذيتها ومنحها النضارة والحيوية، كما تساهم هذه الصابونة بشكل فعال في علاج حب الشباب واثاره، هذا بجانب القدرة على علاج الأمراض الجلدية وتهدئة البشرة وتجديد شبابها، ونحن الان سوف نتعرف معا على كافة المعلومات عن صابونة الافوكادو، من حيث فوائدها للبشرة وكيفية صناعتها في المنزل بأبسط المكونات.

فوائد صابونة الافوكادو للبشرة

تحتوي هذه الصابونة على مجموعة من الفيتامينات والزيوت والمواد الطبيعية التي تعود على البشرة بفوائد كثيرة، ومن أبرز فوائد صابون الافوكادو للبشرة ما يلي:

يقلل نسبة التجاعيد

يساعد صابون الافوكادو على تقليل الخطوط البيضاء التي تظهر بالوجه بسبب التقدم في السن، حيث أنها تشد الوجه وتخفي علامات التجاعيد نهائيا.

علاج الأمراض الجلدية

يعالج صابون الأفوكادو الطفح الجلدي وبعض الأمراض الجلدية التي تصيب الوجه، مثل الصدفية والأكزيما، كما أن الفيتامينات المتاحة به تعمل على تقليل الحكة الناتجة عن جفاف الوجه.

معالجة حروق الوجه

يعالج هذا الصابون حروق الوجه الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر، كما أنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويساعد على توحيد لونها.

ترطيب البشرة

تمنح هذه الصابونة البشرة الرطوبة اللازمة لها، وذلك بفضل الفيتامينات والمواد الموجودة فيها، كما أنها تزيد من نضارة ولمعان البشرة بشكل ملحوظ، الى جانب تغذيتها وترطيبها بعمق.

إزالة خلايا الجلد الميتة

تلعب هذه الصابونة دور قوي في ازالة خلايا الجلد الميتة، كما أنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تغذية البشرة ومنحها النضارة والشباب.

مكافحة حب الشباب

تساعد هذه الصابونة على علاج حب الشباب بطريقة طبيعية وفعالة، كما انها تمنع تكون التقرحات الجلدية، وتزيل البقع والتصبغات الجلدية الناتجة عن الحبوب.

طريقة تحضير صابونة الأفوكادو في المنزل

يمكنك الاستفادة من جميع فوائد صابون الافوكادو الكثيرة والقيام بصناعتها في المنزل، وذلك للتأكد من طبيعة المكونات الموجودة فيها وضمان أنها امنة تماما وخالية من أي مركبات كيميائية، وفيما يلي طريقة تصنيع صابونة الافوكادو بمكونات بسيطة وغير مكلفة.

المكونات والمواد المطلوبة

  • نصف كوب من صابون الغار.
  • أربع ملاعق كبيرة من ماء الورد.
  • ملعقة كبيرة من الجليسرين.
  • أربع ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من زيت النخيل.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل.
  • ملعقة كبيرة من الفازلين.
  • ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة تصنيع الصابونة

  1. في البداية نقوم ببشر صابون الغار في وعاء، ووضعه في الميكروويف حتى يذوب ويصبح سائل تماما.
  2. ثم نضيف اليه باقي المكونات من زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت النخيل وماء الورد والعسل والنشا والجليسرين والفازلين.
  3. يتم مزج جميع المكونات معا بشكل جيد في وعاء، ثم نقوم بوضعهم على نار خفيفة، وتحريكهم جيدا حتى تتجانس مع بعضها البعض.
  4. بعد التأكد من الحصول على خليط متجانس، يتم رفع الوعاء عن النار، ثم سكبه في القوالب المناسبة لتشكيل الصابون.
  5. يترك الصابون حتى يجف ويجمد لمدة 10 ساعات، ومن بعدها تصبح جاهزة للاستخدام.

والى هنا نكون قد انتهينا من تحضير صابونة الافوكادو، ويمكنك استخدامها بكل سهولة من خلال وضع القليل من الماء على الصابونة وتكوين رغوة، ثم توزيعها على البشرة والجسم حسب الرغبة، ومن ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وسوف تحصلين على بشرة نظيفة ورطبة مليئة بالحيوية والشباب.