فوائد كثيرة لماء الأرز لبشرة ناصعة البياض

فوائد كثيرة لماء الأرز لبشرة ناصعة البياض

ترغب جميع الفتيات في الحصول على بشرة ناصعة البياض، والجمال، حيث يمكنك اللجوء إلى الماسكات الطبيعية لفوائدها العديدة للبشرة وجعلها أكثر نضارة وترطيب، ومنها فوائد كثيرة لماء الأرز لبشرة ناصعة البياض، لا بد من معرفتها لعلاج التجاعيد المبكرة وأعراض الشيخوخة والتصبغات الجلدية.

فوائد كثيرة لماء الأرز لبشرة ناصعة البياض

وللحصول على بشرة ناصعة البياض، وأكثر نضارة، مع “ستات دوت كوم”،فوائد كثيرة لماء الأرز لبشرة ناصعة البياض.

فوائد كثيرة لماء الأرز لبشرة ناصعة البياض

يحظى ماء الأرز بفوائد كثيرة لجعل البشرة ناصعة البياض، وهناك طرق متعددة للحصول على منقوع الأزر، سواء بسلقه أو نقعه باردًا، حيث يمكنك نقع كوبين من الأرز في كوب من الماء واتركيه لمدة ساعتين مع التقليب كل فترة، ثم تصفيته من الماء، والاحتفاظ بالماء في الثلاجة واللجوء إليه عند الاستخدام.

كما يمكنك القيام عزيزتي، بنقع الأرز في ماء ساخن، ثم تصفيته والاحتفاظ بالماء في الثلاجة، واستخدامه على البشرة مرتين في الأسبوع.

يمكنك الحصول على فوائد ماء الأرز للبشرة من خلال فرك الوجه به مباشرة أو إضافة بعض المكونات إليه ليصبح وصفة طبيعية للبشرة، ولكن حتى وإن لم تقومين بإضافته إلى العناصر الأخرى فأنت بامكانك الحصول على فوائد ماء الأرز للبشرة من خلال فرك الوجه به فقط، حيث أن من أشهر فوائده هو التخلص من الجراثيم وتنظيف البشرة وتقليل ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى إعطاء نضارة للبشرة .

ويستخدم ماء الأرز، في علاج مشكلة حب الشباب لدى الفتيات والشباب، من خلال وضع ماء الأرز على الوجه ثم شطفه بالماء البارد وتكرار هذه العملية للحصول على أفضل نتائج.

ومن أشهر فوائد ماء الأرز للبشرة هو الحد من الالتهابات الجلدية في الوجه والمساعدة على تفتيح البشرة وتوحيد اللون.

تنظيف البشرة

يستطيع ماء الأرز، في جعل بشرتك ناصعة البياض ونضارة أكثر، من خلال خلط كوب من ماء الأرز مع نصف كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا، ووضعهم في زجاجة واستخدام الماسك مرتين يوميًا، لتنظيف عميق للبشرة.

نعومة البشرة

ولتنعيم ونضارة البشرة، احرصي عزيزتي، على استخدام ماء الأرز بعد نقعه لمدة ساعتين، على ماء الورد، كتونر طبيعي للعناية ببشرة الوجه، ثم شطفه بالماء الفاتر، وتكرر الماسكة مرتين في الأسبوع، لغلق المسامات الواسعة في الوجه، وجعلها أكثر نضارة وإشراقة.

 

إزالة الشوائب

ولإزالة الشوائب والتصبغات الجلدية وتفتيح البشرة، يمكنك نقع كوب من الأرز في كوب من الماء لمدة ساعتين، وحفظ تلك المياة، في زجاجة واستخدامها كتونر للبشر، لجعلها أكثر نضارة، وتوحيد لون البشرة والجلد وعلاجها من التصبغات والتجاعيد المبكرة.

تفتيح البشرة

ويستخدم ماء الأرز لتفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب ومعالجة التجاعيد المبكرة والخطوط العريضة، وعلامات الشيخوخة، حيث يمكنك خلط ماء الأرز بعد نقعه لمدة ساعتين، على عصير الليمون، وفرده على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار الماسك مرتين في الأسبوع.

توحيد لون البشرة

ولتوحيد لون البشرة، يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل النحل، ومزجهم جيدًا، واستخدامهم كماسك طبيعي للبشرة ، لترطيب البشرة وتنظيفها.

فعصير الليمون عند إضافته لأي من الزيوت الطبيعية المفيدة مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز يساعد في الحصول على أفضل نتائج، من حيث التنظيف والترطيب، كما أن اضافته إلى الحليب والنشا يعمل على توحيد لون البشرة .

إنضم لقناتنا على تيليجرام