في عيد ميلاده.. 9 ألقاب حمراء لـ رمضان صبحي وانتقال صادم لبيراميدز

يحتفل اللاعب رمضان صبحي نجم فريق بيراميدز ومنتخب مصر، اليوم الأحد والثالث والعشرين من يناير، بعيد ميلاده الخامس والعشرين، حيث انهالت عليه منذ الصباح التهاني من الأصدقاء ومن الأهل واللاعبين بعيد ميلاده، حيث حرص الكثير من اللاعبين على تقدم التهنئة للاعب الذي يتواجد مع المنتخب الوطني في الكاميرون برفقة البعثة المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية حيث يستعد اللاعب للحصول على فرصة للمشاركة في المباراة المقبلة أمام كوت ديفوار في دور ثمن النهائي البطولة.

بداية رمضان صبحى وتألقه في الأهلي

ولد اللاعب رمضان صبحي أحمد في الـ 23 من شهر يناير عام 1997، وبدأت مسيرته مع الفريق الأول بالنادي الأهلي وهو في عمر الـ 17 عاما حيث لعب أول مباراة له في السادس من فبراير 2014 وكانت أمام غزل المحلة بالدور الممتاز تحت قيادة المدرب محمد يوسف، وجاء أول هدف له في شباك فريق مصر المقاصة في السادس عشر من شهر يونيو بنفس العام ولقب بـ العفيجي لقوته الجسدية ومراوغة منافسيه.

ولعب رمضان صبحي مع الأهلى في 124 مباراة في كافة المسابقات حيث سجل فيها نحو 24 هدفا، وساعد في 21 هدفا بتمريرة حاسمة، أي ساهم في تسجيل 45 هدفا مع القلعة الحمراء.

رمضان صبحي في بيراميدز

وتوج اللاعب رمضان صبحي مع الأهلي بـ 9 ألقاء حيث حصل على 4 بطولات بالدوري المصري و3 بطولات كأس السوبر المصري بالإضافة إلى دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة وكذلك بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

رمضان صبحي ورحلة الاحتراف

وكان الأهلي بوابة احترف اللاعب رمضان صبحي حيث انتقال في الدوري الإنجليزي ولعب في نادي ستوك سيتي الإنجليزي في عام 2016 ولعب مع الفريق الأول نحو 46 مباراة في كافة المسابقات حيث سجل خلالها 3 أهداف وصنع مثلها، وبعدها انتقل اللاعب إلى فريق هيدرسفيلد تاون، ولكنه لم يشارك سوى في 4 مباريات فقط ومن ثم عاد مرة ثاني إلى الأهلي.

صدمة الانتقال إلى بيراميدز

وتلقى جمهور القلعة الحمراء صدمة قوية، حيث أعلن في السابع من سبتمبر عام 2020، انضمام اللاعب رمضان صبحي بشكل رسمي إلى صفوف بيراميدز بعد فشل المفاوضات بين الأهلي واللاعب، ولكن منذ ذلك التاريخ لم يحقق اللاعب أي بطولة مع فريقه الجديد على المستوى المحلي أو الدولي.

وعلى الصعيد القاري شارك رمضان صبحي مع المنتخب المصري الأول وصنع هدف التعادل أمام نيجيريا في مباراة الذهاب وسجل هدف الفوز في مباراة العودة ومن ثم شاركت مصر في أمم إفريقيا في 2017 بعد غياب دام 7 سنوات، كما لعب مع المنتخب الوطني في كأس العالم 2018 في روسيا، وفاز مع المنتخب الأولمبي بكأس أمم إفريقيا تحت سن الـ 23 عاما في عام 2019، وشارك في أولمبياد طوكيو وتأهل لدور المجموعات ولكن مصر خرجت على يد البرازيل.