تردد قناة الحدث نيوز المصرية الجديد

تردد قناة الحدث نيوز المصرية الجديد
تردد قناة الحدث نيوز

انطلقت قناة الحدث من عمق الأهداف العليا والإستراتجيه الإعلامية بإيمان عميق بالله تعالى والرسالات السماوية والقيم الأخلاقية التي تشكل سياجاً للرسالة الإعلامية، وتجسيدا لثقافة المقاومة فكرا وفلسفة، عملت (قناة الحدث) بكل أركانها البشرية والفنية لمحاولة دخول الفضاء الإعلامي المتوازن الذي يحترم عقل المتلقي العربي.

معبرا عن التمسك بالثوابت الإسلامية والمحددات الحضارية المستمدة من التاريخ الإسلامي والواقع المعاش، إلى جانب القدرة على التعبير عن تطلعات الجماهير وآمالها في الانعتاق من التبعية والتحرر من الاحتلال، من خلال الرؤية المتكاملة التي قدمتها لمواجهة التحديات بموقف قومي إسلامي جريء وشجاع.

تم التركيز على القضية الفلسطينية والقدس الشريف، وإبراز المعاني الكفاحية في مسيرة الشعب الفلسطيني، وحقه في استعادة كامل حقوقه المشروعة مع التركيز على المشهد العراقي بنظرة حريصة وخطاب تجلى فيه البعد المناهض للطائفية والتقسيم، كما كان صوت الحدث مع قضايا الأمة الرئيسية وما تشهده الساحة العربية والإسلامية من حركات الشعوب المنتفضة والثائرة في اهم بلدانها من تونس إلى مصر وليبيا واليمن والبحرين إضافة إلى الحالة السورية.

قناة الحدث المصرية

سجلت قناة الحدث إنجازات مهمة بدت جليا من خلال استطلاعات الرأي على مستوى المراكز العربية المتخصصة في البحوث والدراسات الإعلامية وفي أخر إحصائية رسمية سجلتها دائرة الاستعلامات الخاصة في وزارة الإعلام المصرية معتمدة على إحصاءات النايل سات فقد احتلت قناة الحدث مرتبة متقدمة من نسبة المشاهدة على مستوى مصر والوطن العربي وصلت الى 68% إضافة حصولها على المرتبة الثالثة من بين القنوات الإخبارية المهتمة بالملف الليبي من حيث المشاهدة، كان ذلك باعتماد القناة على إدارة إعلاميه من أصحاب الاختصاص الإعلامي المتميز، الأمر الذي وضع”الحدث” في قلب الأحداث التي شهدتها المنطقة، ولعبت دورها الإعلامي والضميري في مواجهة المؤامرات و مشاريع الفتنة والتقسيم التي تستهدف تغيير، خارطة المنطقة، التي تم إفشالها من خلال دعم خط المقاومة والممانعة في فلسطين والعراق. ولبنان.

لقد عملت( قناة الحدث) على ثلاثة مستويات هي :

أولا: إن نقطة البداية هي تدعيم وتحصين ثقافتنا الإسلامية،من خلال التصدي لمفاهيم  وأفكار محبطة للرأي العام العربي والإسلامي تستهدفه في قناعاته وثوابته الدينية والحضارية والنضالية.

احتفظت (قناة الحدث) بمنهجها الرصين في التعاطي مع الأحداث وتقديم كل وجهات النظر دون مصادرة أو تهميش، وهذا ما جعل “الحدث” تحصل على أعلى درجات المشاهدة في العراق حيث تتنوع الاجتهادات بين الكتل السياسية والنخب الفكرية والتيارات الإعلامية التي كانت حاضرة برموزها على شاشة “الحدث”.

ثانيا-عملت قناة الحدث من خلال كافة الفنون الإعلامية من أخبار وتقارير وحوارات وندوات إرساء ثقافة التضامن الإسلامي السياسي والاقتصادي وتعميق الوعي بضرورة الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي في موجهة التشرذم الذي يخدم أغراض القوى الأجنبية، وتكريس مفاهيم الجهاد في مواجهة  مخططات العدو لتفتيت العالم الإسلامي وزرع الفتنة.

تردد قناة الحدث نيوز

ويجوز القول -بكل أمانة- أن ( قناة الحدث) نأت بنفسها ومشاهديها عن الخلافات الإسلامية – الإسلامية، أو إذكاء نار الفتنة كما فعلت قنوات أخرى في الفضاء الإسلامي، انحازت إلى طرف دون آخر في الأحداث المحلية داخل هذه البلدان، فقد حاولت (الحدث) جاهدة أن تعلي قيمة الحقيقة والوفاق الوطني والمصالحات  بخصوص ما يحصل في السودان واليمن والجزائر والانقسامات الفلسطينية – الفلسطينية والخلافات الداخلية العراقية معتبرة أن كل ما يجري في هذه البلدان الشقيقة قضايا داخلية لا يجب العبث في تفاصيلها أو اللعب بها كونها أحداث داخلية لبلدان إسلامية، كما ابتعدت عن تناول أي شخصية عربية أو اسلامية بالتجريح أو الانتقاص منها مهما كانت درجة الخلاف مع البلد أو الدولة التي يمثلها هذا الشخص.

تردد قناة الحدث نيوز

ثالثا: التجاوب مع المعطيات السياسية والاقتصادية التي شهدتها المنطقة العربية بشكل خاص والإسلامية والدولية بشكل عام ولاسيما الثورات الشعبية في تونس ومصر واليمن والبحرين وليبيا، وتفاقم المؤامرات الدولية الأميركية والصهيونية نحو محور الممانعة الإسلامي.

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد : 11747.
  • معدل الترميز : 27500 عمودي.
  • القمر الصناعي: عرب سات بدر – ٤.
  • التردد : 12092.
  • معدل الترميز : 27500 عمودي.
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

رابعا: لم يقتصر دور (قناة الحدث) على متابعة أحداث وتغطيتها وتحليلها وإنما سعت إلى صناعة الحدث من خلال تبني مبادرة التفاوض بين أبناء الشعب الليبي ومن خلال شيوخ ورموز القبائل الرئيسية التي تم استضافتها في مقر القناة بالقاهرة، وجرى الحوار خلال شهر رمضان المعظم للحفاظ كرامة الجميع بتشكيل حكومة وفاق وطني، وإجراء انتخابات لتشكيل أول برلمان ليبي في العهد الجديد.

وبينت دور المقاومة الإسلامية في فلسطين في الحفاظ على توازن الرعب مع العدو ونجاح حماس في إنجاز صفقة تبادل أسرى ودعت على طول الخط إلى وحدة الصف الفلسطيني وحشد الطاقات الشعبية، والنضالية وتبنى رؤية إستراتيجية جديدة للمقاومة.

  • برنامج نافذة حرة.
  • نقاط ساخنة.
  • مدارات يومية.
  • أحداث الأسبوع.
  • برنامج علي ضفاف النيل.
  • أكثر عمقا.