تردد قناة بينونة الناقلة لـ برنامج شاعر المليون

تردد قناة بينونة الناقلة لـ برنامج شاعر المليون
شاعر المليون

قناة بينونة Baynouna TV هي قناة تلفزيونية إماراتية تعمل تحت إدارة BMG Media (شركة منطقة حرة). تلعب قناة بينونة الفضائية دوراً مهماً في إثراء المجتمع في الإمارات ودفع الدولة نحو المستقبل. يوفر معلومات عن التراث الحضاري والتراث والثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة أبو ظبي بشكل خاص. كما تعمل على إبراز الهوية الإماراتية وأصالتها وتعزيزها في نفوس أبناء الوطن، والحفاظ على روح الاتحاد والتطلع إلى مستقبل أفضل. كما تعمل بينونة تي في على تقديم حزمة متكاملة من الحلول الإعلامية دعم الرائد والحديث لخدمة رسالته بأهم الكوادر والكفاءات والخبرات الإعلامية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

سعت قناة بينونة منذ إنشائها إلى ربط الماضي بالحاضر، والجمع بين حفظ التراث وتطويره ونموه والتوسع العمراني على جميع المستويات بما يتماشى مع رؤية واستراتيجية إمارة أبوظبي 2030.

تردد قناة بينونة 

Baynouna TV قناة تلفزيونية تأسست عام 2013 وتبث أرقى البرامج الاجتماعية والصحية والتراثية والثقافية والدينية التي تتعلق بتراث الإمارات وهويتها.

قناة بينونة
شاعر المليون

 

تدرك بينونة تي في أنه يمكننا تعلم الكثير من مثابرة وتحمل آبائنا وأجدادنا حيث يتردد صدى تراثهم في المحتوى الإعلامي للقناة، هذه القصص التي تروي أمجادنا تأتي إليكم بطريقة مسلية ومبتكرة بهدف تقديم الماضي المشرق للأجيال الحالية.

القمر الصناعيتردد القناةمعامل الترميزالجودة
نايل سات11977 (v)

12226 (h)

27500 – 5/6SD

بالإضافة إلى عرض البرامج المتنوعة تغطي قناة بينونة التلفزيونية أهم الفعاليات والمهرجانات الثقافية في أبوظبي، كشريك إعلامي للجنة إدارة المهرجانات الثقافية والتراثية وبرامجها.

شاعر المليون الموسم العاشر

عُرضت أمس الحلقة الوثائقية الثالثة من مسلسل المليون شاعر في موسمه العاشر، التي تم خلالها تسليط الضوء على جولة مقابلات لجنة التحكيم مع الشعراء في المملكة العربية السعودية، تم تسجيل الحدث باستخدام تقنية اتصالات الفيديو من مسرح شاطئ الراحة في أبو ظبي، ويذاع في التاسعة والنصف مساء بتوقيت الإمارات على قناتي بينونة والأمارات.

وأكدت لجنة التحكيم أن العديد من المنشورات نالت إعجاب لجنة التحكيم، وبعضها أجرى مناقشات مع الشعراء وبين أعضاء لجنة التحكيم، مما يشير إلى أهمية المقابلات في إيصال الرسائل للشعراء من خلال الملاحظات النقدية الموجهة إليهم.

وأوضحت اللجنة أن الشعراء السعوديين يشكلون غالبية أعضاء اللجنة في البرنامج، وفي كثير من الأحيان يتفوق كثير منهم لأن لديهم غريزة شعرية طبيعية ، ومعظمهم يمثلون مبادئ البرنامج في الشعر.

تعد جولة حوارات الرياض إحدى الجولات المهمة في برنامج المليون شاعر وقد شهد هذا الموسم إقبالاً كثيفاً من شعراء النبطيين للقاء لجنة التحكيم لتحقيق حلمهم بالوصول إلى مسرح شاطئ الراحة والتنافس على لقب المليون.

سجل الموسم الأول والموسم الثاني من مسلسل المليون شاعر في السعودية تقدم شاعرين من السعودية لحمل راية المليون شاعر خلال الموسمين الثالث والثامن.

وفاز الشاعر زياد بن حجاب بن ناهت بالمركز الأول وحصل البيرق للموسم الثالث من البرنامج، وحصل الشاعر “نجم بن جزاء الأسلمي” على المركز الأول وحصل بيرق المركز الثامن، وحافظ الشعراء السعوديون على حضورهم الدائم في المرحلة الختامية على مدار المواسم التسعة الماضية.