كاشف الأرقام أفضل برامج معرفة هوية المتصل

يلجأ الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة إلى البرامج والتطبيقات لمعرفة أسماء المتصلين وتحديد هويتهم، خاصة بعد زيادة المعاكسات والاتصالات غير المرغوبة فيها، حيث تقدم هذه البرامج خدمة معرفة اسم المتصل سواء لمستخدمي هواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو هواتف الآيفون، حيث يظهر اسم الشخص المتصل على الشاشة قبل الرد على المكالمات، ويمكن تحميل التطبيق بكل سهولة ومعرفة هوية المتصلين من خلال قاعدة البيانات المتوفرة.

وفي هذه التقرير نتعرف على أشهر البرامج والتطبيقات التي يمكن تحميلها على الهاتف المحمول ومن خلالها يمكن معرفة هوية المتصل قبل الرد عليه ومميزات كل تطبيق وغيرها من المعلومات المتعلقة.

كاشف الارقام بدون تحميل

برنامج Showcaller

يعد من أهم البرامج المتخصصة في إظهار هوية المتصل وأفضل بديل تروكولر من حيث السرعة والخصائص، ومما يمتاز به البرنامج صغير الحجم ويستهلك البطارية بشكل أقل، ويعمل البرنامج على هواتف الأندرويد وعلى الآيفون وحجمه يصل إلى 5 ميجا بايت تقريبا مع قاعدة بيانات محدودة بدون إنترنت.

ويعرض برنامج شو كولر، اسم المتصل بشكل تلقائي لأي رقم مجهول غير مسجل على الهاتف، ويساعد في معرفة الأرقام المزعجة، مع إتاحتة لإمكانية تنظيم الأرقام بشكل أفضل وسهولة البحث والعثور على الأرقام المطلوبة.

كاشف الارقام مجاني

برنامج Whoscall

حصل برنامج هوز كوول، المتخصص في معرفة المتصل، على ثقة المستخدمين حيث تم تحميله أكثر من 65 مليون مرة حول العالم، حيث يحتوى على قاعدة بيانات تضم أكثر من مليار رقم، وأفضل ما يميز التطبيق إمكانية البحث عن البحث بدون وجود اتصال بالإنترنت، ويتيح التطبيق إمكانية حظر الأرقام المزعجة والأيميل مع إمكانية العثور على الأرقام المجهولة أو رقم المتصل ومعرفة بياناته.

دليل كاشف الارقام

برنامج Hiya بدون إعلانات

ومن التطبيقات المميزة التي تظهر هوية المتصل برنامج Hiya والذي كان يعرف مسبقا باسم Whitepages Caller ID، حيث يتيح التطبيق العالمي إمكانية البحث عن الأرقام المجهولة ومعرفة هوية المتصلين حيث لديه قاعدة بيانات للأرقام، ويتيح ضمن الخيارات تطبيق حظر الأرقام المزعجة والرسائل النصية مقل تروكولر، وهو تطبيق مجاني بدون إي إعلانات، حيث تتطلب العديد من التطبيقات دفع مصاريف للحصول على البحث الكامل في القاعدة ولكن هذه التطبيق يقدم خدمات البحث مجانا للمستخدمين.

كاشف الارقام مجاني

برنامج CallApp كاشف الأرقام ومسجل المكالمات

يعد تطبيق CallApp  ضمن قائمة أشهر برامج كشف الأرقام المجهولة المستخدمة على المستوى العالم، حيث يمتلك قاعدة بيانات ضخمة ولديها القترة على كشف نسبة كبيرة من الأرقام المجهولة، كما أنه يوفر خدمة تسجيل المكالمات الصادرة والواردة بجودة عالية ويمكن حفظها على الهاتف ويتيح أيضا خدمة حجب الأرقام المزعجة وحجب الرسائل النصية، وهو برنامج يعمل على هواتف الأندرويد فقط ولكنه عيبه أنه يستهلك نسبة عالية من طاقة بطارية الهاتف.

برنامج Mr. Number

من أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على متجر بلاي ستوي والآيفون حيث تجاوز التحميلات أكثر من 15 مليون وأكثر من 200 ألف تعليق إيجابي ومشجع، حيث يستطيع البرنامج كشف الأرقام المجهولة وخصوصا المزعجة وحظرها والبحث عن الأرقام ضمن قاعدة بيانات ضخمة، ويمكن حظر منطقة معينة أو دولة أو مجرد اسم محدد وهو بديل جيد لـ لبرنامج تروكولر.

برنامج Eyecon

من أكثر التطبيقات التي حققت شعبية واسعة على متاجر التطبيقات حيث يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد أو أجهزة الآيفون ويتيح التحكم في سجل المكالمات ودفتر الأرقام، ويمكن معرفة الأرقام المجهولة بشكل تلقائي واسم المتصل ومعرفة كافة البيانات حيث لدى التطبيق قاعدة بيانات ضخمة.

وأهم ما يميز التطبيق أنه يعرض صورة من شبكات الاجتماعية لصاحب رقم الهاتف ويعد من التطبيقات المميزة في تنسيق وتنظيم بيانات المتصل.

برنامج نمبر بوك NumberBook

حقق برنامج نمبر بوك شهرة واسعة حيث يعد أو تطبيق كاشف الأرقام المجهولة ويضم قاعدة بيانات ضخمة جدا، ويتوافر للتحميل على جميع أحهزة الهاتف، ولديه إدارة للمكالمات بشكل متكامل وسجل أرقام عالمي ويحتاج الاتصال بالإنترنت ليعمل، ويمكن من خلاله إنشاء حساب على منصة نمبر بوك وعرض البيانات مع الصورة الشخصية المطلوبة، ويمكن إنشاء قائمة للأرقام المزعجة وحظرها.

كاشف الأرقام Truecaller

يتصدر برنامج تروكولر برامج كاشف الأرقام على متاجر جوجل بلاي ستور والآب ستور، حيث يقدم الكثير من الخدمات والتحديثات الجديدة، ويمكن إنشاء حساب شخصي بجميع البيانات ومشاركة رقم الهاتف وتسجيل الأرقام بعد مزامنتها.

ولدى تروكولر أكثر من 2 مليار رقم مخزن في قاعدة البيانات وهو الأفضل والأقوى للبحث والكشف عن هوية المتصل والأرقام المجهولة, ولديه نسخة مجانية ولكنها لا تقارن بنظيرتها المدفوعة.