وصفات طبيعية لكثافة وتنعيم الشعر

وصفات طبيعية لكثافة وتنعيم الشعر
كثافة الشعر بسرعة

وصفات طبيعية لكثافة وتنعيم الشعر حيث يعد الشعر من أهم الأشياء التي تهم المرأة بشكل خاص حيث تسعى النساء دائما للبحث عن كل ما هو جديد مفيد للعناية بالشعر وقد تعاني بعض النساء من وجود بعض المشاكل في الشعر، والتي منها قلة كثافة الشعر أو وجود بعض التجعيدات في الشعر لذا تلجأ إلى تطبيق العديد من الوصفات الطبيعية على الشعر لتحصل على شعر صحي ولامع وأكثر كثافة.

عادات يومية هامة لكثافة وتنعيم الشعر

الشعر هو تاج المرأة هذا لا يعني أن المرأة وحدها هي من تهتم بالعناية بالشعر فيمكن للرجل أيضا أن يهتم بشعره هو الأخر حتي يظهر أكثر كثافة ولامعانا ويمكنكم من خلال أتباع العادات التالية من العناية الطبيعية بالشعر للحصول على شعر اكثر كثافة عن الوقت السابق.

  • لابد عليكم في بادئ الأمر التوقف عن أستخدام الصابون المصنع لغسل الشعر وأستبدل الأمر بشامبو طبي خالي من الصوديوم لكي يتوقف الشعر عن التقصف ولا يصبح جافا لكثرة أستخدام الصابون.
  • في حالة أستخدامك لأكياس المخدات القطنية يمكنكم أستبدالها بالحريري حتي لا يحدث أحتكاك بين الشعر وبين القطن ينتج عنه تقصف وهيشان في الشعر ممكن يؤدي لساقطة.
  • الماء والخضروات والفاكه من الأشياء الضرورية والهامة للجميع للحفاظ على الصحة العامة وبالتالي صحة الشعر.
  • لابد من غسيل الشعر مرتين على الأكثر خلال الأسبوع.
  • دائما قم بسل الشعر باستخدام الماء الفاتر حيث أن الماء الساخن يؤذي فروة الرأس بشكل كبير ويؤدي لتساقط الشعر.

وصفات طبيعية لكثافة وتنعيم الشعر

يمكنكم من خلال الوصفات التالية الحفاظ على صحة الشعر وزيادة كثافته ونعومته ومن بين الوصفات ما يلي :

  • وصفة الثوم مع زيت الزيتون لزيادة كثافة الشعر : حيث أن الثوم معروف جيدا لخبراء العناية بالشعر على أنه من أكثر الأشياء التي تساهم في أنبات الشعر مددا ويمكنكم خلال تلك الوصفة خلط كمية من الثوم المهروس جيدا مع زيت الزيتون ووضع كمية من عصير الليمون له مع فرك فروة الرأس بذلك الخليط ويتم تغطية الشعر بعدها لمدة ساعة ويتم غسل الشعر بعدها بالشامبو الذي لا يحتوي على الصابون ويمكنكم تكرار تلك الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحصول على نتيجة أسرع يذكر أن تلك الطريقة قد لا تقي أستحسان من قبل العديد نظرا لرائحة الثوم النفاذة التي تظل في الشعر لفترة ولكن ينصح بتجنب غسل الشعر أكثر من مرة فقط قم بغسلة جيدا من الخليط وتجفيفه .
  • وصفة البيض وزيت الزيتون : في تلك الوصفة يتم أستخدام بياض بيضة واحدة على أن يتم خلطها مع كل من زيت الزيتون والعسل على أن تصبح مثل العجينة يتم بعدها وضع العجينة على الشعر لمدة ثلث ساعة وغسل الشعر جيدا كرري تلك العملية كل فترة وستلاحظين الفرق.
  • وصفة عصير البصل : البصل مثل الثوم كلاهما يحفز بصيلات الشعر على إنباته ويمكنكم أستخراج عصير البصل ووضعه لمدة ربع ساعة على الشعر وغسلة بعدها بالشامبو.
  • وصفة الموز لتنعيم وكثافة الشعر : من المعروف عن ثمرة الموز أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة لتنعيم وفرد الشعر وزيادة كثافته فقط قومي بهرس ثمرة من الموز مع وضعها على الشعر لفترة وغسل الشعر بعدها وستلاحظين الفرق ويمكنكم تعزيز تلك الوصفة من خلال إضافة العسل أو زيت الزيتون للحصول على نتيجة أفضل.

على الرغم من أن جميع تلك الوصفات فعالة جدا في الحصول على شعر كثيف إلا أن التغذية السليمة لابد منها حتي لا تصبح كل تلك الوصفات بلا فائدة فلابد عليكم من تناول الطعام الصحي المفيد كي تحصلون على نتائج أفضل .