كلمات عن عيد تحرير سيناء

كلمات عن عيد تحرير سيناء

كلمات عن عيد تحرير سيناء، يعتبر الخامس والعشرين من شهر إبريل هو يوم مميز في تاريخ الشعب المصري، كما أنه في هذا اليوم يتم إحياء ذكرى عيد تحرير سناء، والذي يعد من أهم الأيام التي تحييها قيادة الشعب المصري، لما فيه من دلالات على عظمة هذا الشعب وتاريخه العريق، والذي ضحى بالشهداء وبالأرواح من أجل التحرير ومن أجل الوصول للهدف، وهنا نضع كلمات عن عيد تحرير سيناء.

كلمات عن عيد تحرير سيناء

عيد تحرير سيناء

يعتبر عيد تحرير سيناء من بين أهم الأعياد التي يتم الاحتفال بها من قبل جمهورية مصر العربية، ويصادف عيد تحرير سيناء في الخامس والعشرين من شهر إبريل.

حيث أنه يتم الاحتفال به لخروج الجنود الإسرائيليين من أرض سيناء لذلك يحتفل المصريون بهذا اليوم، وفيه يحصل الموظفين في كافة القطاعات والمؤسسات والشركات على إجازة رسمية في الدولة.

نص كلمة الرئيس السيسي فى ذكرى تحرير سيناء

عيد تحرير سيناء، من أهم أعياد الشعب المصري، والذي يحتفل فيها بالانتصار وطرد الجنود الإسرائيليين من سيناء، كما أنه مما يجب معرفته أنه الرئيس عبد الفتاح السيسي ألقى كلمته للشعب المصري، والتي تحدث فيها مخاطبا أبناء شعب مصر العظيم، وهنا نضع جزء من هذه الكلمة، وفيديو للرئيس يلقي كلمته.

“بسم الله الرحمن الرحيم

 

شعب مصر العظيم أيها الشعب الأبي الكريم،

 

أتحدث إليكم اليوم، في الذكرى الأربعين لتحرير سيناء الحبيبة تلك البقعة الغالية من أرض الوطن التي يحمل لها المصريون جميعًا في قلوبهم تقديرًا لا ينقضي مع تقادم الزمن، وتعاقب الأجيال وينظرون إليها على أنها درة التاج المصري ومصدر فخر واعتزاز هذه الأمة باعتبارها الأرض الوحـيدة التـي تجلت عليها الـذات الإلهية وهي البقعة التي اختارها المولى – سبحانه وتعالى – لنزول أولى رسالاته السماوية فمكانتها الدينية والتاريخية لا ينازعها فيها أحد، وموقعها الجغرافي الفريد هو ما لفت إليها الأنظار، عبر العصور المختلفة فهي ملتقى قارات العالم القديم وحلقة الوصل بين الشرق والغرب”

إنضم لقناتنا على تيليجرام