ملعقة سحرية لإزالة بقع الحبر من الملابس نهائي مهما كانت حجمها هترجع جديدة

ملعقة سحرية لإزالة بقع الحبر من الملابس نهائي مهما كانت حجمها هترجع جديدة
كيف ازيل الحبر من الملابس بعد غسلها؟

يمكن أن تختلف الطرق التي يمكن من خلالها إزالة بقع الحبر اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على شدة البقعة ونوع الحبر والمدة التي تم ضبطها والعديد من العوامل الأخرى، تختلف أساليب إزالة بقعة الحبر عن العديد من عمليات إزالة البقع الأخرى، بالإضافة إلى ذلك ، قد يتطلب نوع معين من الحبر على نوع معين من القماش طريقة تنظيف مختلفة عن نوع آخر من الحبر على نوع آخر من القماش، ومع ذلك، فإن القاعدة العامة لإزالة بقع الحبر هي أنه كلما بدأت العملية مبكرًا، زادت احتمالية إزالة البقعة نهائيًا ومع ذلك، قد يكون من المستحيل إزالة بعض بقع الحبر، ومع ذلك يمكن عادة تقليلها.

طريقة إزالة بقع الحبر من الملابس

قبل إزالة بقعة الحبر، يوصى باختبار مذيب أو مادة كيميائية معينة على القماش للقيام بذلك، يجب اختيار منطقة غير ملحوظة على القماش، إذا ظهر أن مادة كيميائية معينة أو حتى طريقة تنظيف معينة تلحق الضرر بهذه المنطقة، فقد يكون المرء قادرًا على تجنب إتلاف المنطقة التي يلطخ فيها الحبر النسيج عن طريق اختيار مواد كيميائية وطرق تنظيف مختلفة وطبيعية.

بعد تنظيف البقع من القماش، يجب غسله بانتظام بالماء البارد، تأتي بقعة الحبر الأكثر شيوعًا من حبر قلم حبر جاف، قد يكون من الصعب إزالة هذه البقعة تمامًا نظرًا لأن الحبر يتكون غالبًا من عدة أنواع مختلفة من المواد الكيميائية، قد تظل البقعة باهتة أو مخففة بشكل ملحوظ، ولكن هذا قد يتطلب بعض الثبات واستخدام العديد من المواد الكيميائية أو المذيبات المختلفة.

خلطة إزالة بقع الحبر من الملابس

يمكن استخدام الكحول مع مزيج من الماء وصودا الخبز ليتم استخدامه كعجينة سميكة لإزالة بقع الحبر، أو خليط من الماء ومنظف غسيل لطيف لفركه برفق على القماشة التي توجد بها البقعة، تثبت هذه المنتجات والطرق عمومًا نجاحها في إزالة معظم بقع الحبر من الملابس القطنية.

من الصعب جدًا إزالة بعض بقع الحبر وتتطلب مواد كيميائية أو مذيبات أقوى، بعد تجربة الطرق والمنتجات المذكورة أعلاه، يمكن  أن يتم استخدام مزيل طلاء أسيتون هذا منتج ناجح إلى حد ما، لكنه يعتبر آمنًا للاستخدام على الملابس بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر مزيلات البقع التجارية الفعالة في الأسواق في معظم البلدان.

قد تكون القمصان البيضاء هي الأصعب في إزالة بقع الحبر منها، إذا فشلت الطرق الأخرى، فيمكن للمرء وضع كمية صغيرة من المُبيِّض الممزوج بالماء على القماش، باستخدام قطعة قماش نظيفة يجب بعد ذلك شطف القماش على الفور وبشكل كامل لتجنب إتلاف ألياف الملابس.

بعد تجربة هذه الطرق المختلفة لإزالة بقع الحبر، يوصى بغسل القماش الذي تم تنظيفه في الغسالة بالماء البارد، قبل نقل القماش إلى المجفف، يجب التأكد من إزالة البقعة أو تقليصها بنجاح قد تتسبب الحرارة الناتجة عن المجفف في تثبيت البقعة العالقة ومن المحتمل أن تصبح دائمة.