كيفية ازالة التجاعيد حول العين

كيفية ازالة التجاعيد حول العين

التجاعيد هي جزء طبيعي من عملية الشيخوخة، عند التقدم في السن يقل إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجسم والنتيجة: تفقد البشرة ليونتها وتصبح أكثر جفاف، مما تتسبب في تشكيل التجاعيد حول العين.

ازالة التجاعيد حول العين ومنعها

وبصرف النظر عن التقدم في العمر، هناك مشاكل أخرى مثال الخلل الهرموني الناجم عن انقطاع الطمث، انخفاض هرمون الأنثى، هرمون الاستروجين المسبب للعديد من المشاكل مثل هشاشة العظام، والتجاعيد حول العين وترهل البشرة.
سنقدم لك في هذا المقال زيوت تساعد في إزالة التجاعيد حول العين وعده نصائح للحماية من هذه المشكلة.
كيفية ازالة التجاعيد حول العين بالزيوت:
 
زيت الزيون للتجاعيد حول العين:
يضيف زيت الزيتون نكهة كبيرة للطهي، كما أنه علاج رائع لإزالة التجاعيد حول العين. ارتفاع فيتامين E و K الموجود في هذا الزيت مع المواد المضادة للاكسدة يعمل على تأخير التجاعيد حول العين.
زيت الزيتون عند تطبيقه حول العينين سيعزز الرطوبة ويحافظ على بشرتك نضرة. لإحياء توهج شباب بشرتك، يمكنك خلط بضع قطرات من الليمون إلى زيت الزيتون قبل تدليكه حول العين. وإتباع هذه العملية مرة كل يوميا.
 
زيت اللوز للتجاعيد حول العين:
اللوز غني للغاية بفيتامين E ودهون أوميغا 3 وهي مفيدة لحماية البشرة من التلف ومنع علامات الشيخوخة المبكرة وإزالة التجاعيد حول العين. ببساطة يمكنك تدليك زيت اللوز مباشرة حول العين مرة كل يوم.
 
نصائح للحماية من التجاعيد حول العين:
 
نصيحة 1:
حدد كريم العين ليلا والذي يحتوي على الكولاجين لإصلاح الببتيدات والريتينول. ابحث أيضا عن فيتامين C، فيتامين E أو إديبينون، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من الشمس، التلف والتلوث
 
نصيحة 2:
تطبيق مرطب كل صباح يحتوي على حمض الهيالورونيك للمساعدة في تحسين الرطوبة وجعل البشرة مشدودة وأكثر شباب ويساعد في منع الماكياج من الاستقرار في المنطقة تحت العين.
نصيحة 3:
تطبيق واقي من الشمس يوميا SPF 30 على أقل، مع ارتداء نظارات الشمسية لمنع مزيد من الضرر الشمس.
 
نصيحة 4:

تجنبي شطف البشرة حول عينيك مع منشفة، أو مزيل ماكياج يحتوي على مواد كيميائية. بدلا من ذلك، مسح بلطف البشرة واستخدام مزيل ماكياج قائم على زيوت طبيعية المذكورة في أعلى المقال لتجنب الأضرار الشعرية والمزيد من التجاعيد.