كيفية القضاء على البق نهائيا

كيفية القضاء على البق نهائيا

يعتبر بق الفراش من أكثر الحشرات المنزلية إزعاجا نظرا للصعوبة الكبيرة في التخلص منه، فهذه الحشرة التي تعيش وتتغذي على دم الإنسان وتسبب له حكة قوية وتقرحات والتهابات في المواضع التي يلدغ بها، عندما تدخل منزل تنتشر بشكل سريع وكبير في جميع المفروشات والثقوب والفتحات الموجودة بمحتويات المنزل وخاصة أماكن النوم، ونظرا لما يمثله هذا الموضوع من أهمية كبيرة سنستعرض فيما يلي كيفية القضاء على البق من خلال عدة طرق مجربة، يمكنك استخدام واحدة أو أكثر حتى تتخلص نهائيا من بق الفراش.

كيفية القضاء على البق نهائيا

كيفية القضاء على البق والتخلص منه نهائيا

يمثل التخلص من البق تحديا كبير في الكثير من البيوت التي أُصيبت بها، كما أنه ينتشر في بعض الفنادق في الكثير من دول العالم ويتسبب في خسائر كبيرة لها، ولذلك يلجأ الكثير منها لشركات المكافحة المتخصصة، وسنستعرض فيما يلي أهم الطرق البسيطة التي يمكنها استخدامها للتخلص من البق نهائيا.

الخطوة الأولى: استخدام مبيد حشري قوي متخصص في التخلص من البق، ورش جميع الأماكن التي يحتمل تواجده بها مثل أركان المراتب والمفروشات وفتحات وثقوب الأَسِرة، ثم بعد ذلك نقوم بسد أي ثقوب أو فتحات يمكن أن تَجمع بق من جديد، وبعدها يتم غلق الغرفة بالكامل لمدة 24 ساعة.

الخطوة الثانية: جمع كل المفروشات وغسلها بماء ساخن يصل لدرجة الغليان للتخلص مما قد تحتويه من حشرات وكذلك القضاء على اليرقات التي يخلفها البق ويمكن أن تفقص بق جديد.

الخطوة الثالثة: استخدام مجفف الشعر في طرد ما قد يتبقى من البق في الأماكن والثقوب الضيقة، فالحرارة العالية تقضي على البق، أو على الأقل تخرجه من أماكنه التي يختبئ بها ويصعب الوصول أليها.

الخطوة الرابعة: التهوية الجيدة للمنزل وتعريض المفروشات والأثاث للشمس تساعد كثير في التخلص من البق وقتل اليرقات التي قد تجلب المزيد من البق.

الخطوة الخامسة: نشر أوراق الريحان أو أوراق الفلفل أو النعناع، ذات الرائحة النفاذة في كل جنبات المنزل وأسفل أغطية المفروشات الأَسِرة، فحشرة البق لا تتحمل الروائح النفاذة وتترك المكان الذي يوجد به مثل هذه الروائح.

إنضم لقناتنا على تيليجرام