كيف أتخلص من الرؤس السوداء

كيف أتخلص من الرؤس السوداء
تنظيف الرؤوس السوداء بالبيت

الرؤوس السوداء عادة ما توجد على الوجه خاصة منطقة الانف أو في الظهر ، و الرؤوس السوداء هي واحدة من اكثر النتائج شيوعا لحب الشباب ، وهى مشكلة تؤرق النساء كثيرا ، وتبدو احيانا بلا حلول!

وعلى عكس الاعتقاد الشائع أن سببها قلة النظافة ، فالرؤوس السوداء عبارة عن بثور تكونت من الزيوت المتراكمة ، و المادة الموجودة فيها تتألف في معظمها من الكيراتين والزيوت ، والتي تتأكسد ، وتسبب انسداد بصيلات الشعر و تظهر تلك الرؤوس السوداء واحيانا يتخذ هذا الانسداد اللون الأصفر والبني بدلا من الاسود.

اليك عزيزتي عدة نصائج من اجل التخلص من الرؤوس السوداء..

– قومي باستخدام منظف الوجه يوميا للتخلص من الزيوت المتراكمة التي تسبب الرؤوس السوداء في الاساس ، ولكن عليكِ اختيار منظف البشرة المناسب لكِ ، وهناك انواع من المنظفات التي تساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء ، ابحثي عنها في الصيدليات او استشيري طبيبك حول المنظف الافضل لبشرتك.

– قومي بتقشير بشرتك مرة الى مرتين اسبوعيا ، قومي بشراء احد كريمات التقشير او اصنعي مقشر منزلي ، فالتقشير يساعدك على التخلص من الخلايا الجلد الميتة والتي قد تسد المسام وبالتالي تساعد في تفاقم مشكلة الرؤوس السوداء.

– حمام البخار ، قد يساعدك حمام البخار في الحول على بشرة خالية من الشوائب ، قومي بالذهاب الى احد صالونات التجميل واحصلي عليه ، او قومي بعمله في المنزل ، ما عليكِ سوى جلب اناء من الماء الساخن – بعد غليان الماء – ثم قومي بلف شعرك باحد المناشف ، وقربي وجهك من الاناء ( تقريبا على مسافة 30 سم) واجعليه يتعرض لبخار الماء الصاعد من الماء المغلي ، استمري على ذلك لمدة 5- 10 دقائق ، ثم قومي بتقشير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء ، واخيرا اقبضي المسام بالتونر او ماء الورد او الماء المثلج.

– للتخلص السريع والفوري من الرؤوس السوداء ، قومي بشراء احد لاصقات ازالة الرؤوس السوداء المعروفة ، فقط اتبعي الارشادات المكتوبة و احصلي على بشرة خالية من الرؤوس السوداء في دقائق معدودة.

– قومي باستخدام المكونات الطبيعية للتخلص من تلك الرؤوس السوداء مثل ماسك الطماطم او الليمون و الملح او بياض البيض على المنطقة التي تظهر بها الرؤوس السوداء.

– استخدمي مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت ، ويمكنك ايضا استخدام المناديل التي تزيل الزيوت والمخصصة للبشرة الدهنية.

– لا ننصحك بالقيام بعصر تلك الرؤوس السوداء واخراجها بنفسك ، لانكِ قد تجرحين بشرة وجهك.

– اذا كنتِ تعانين مشكلة كبيرة فيما يتعلق بالرؤوس السوداء ، وجربتي كل الحلول السابقة دون جدوى، فربما زيارة قصيرة الى الطبيب المختص سوف تحل تلك المشكلة ، فهو قادر على التخلص منها، واخيرا شاركينا تجربتك ، كيف تخلصتي من الرؤوس السوداء؟