كيف اتعلم اللغة الإنجليزية في البيت

كيف اتعلم اللغة الإنجليزية في البيت
كيف أتعلم اللغة الإنجليزية بنفسي؟

تعتبر اللغة الانجليزية من أهم اللغات التي يجب أن نتعلمها ونتعرف عليها، فهي لغة أساسية في الكثير من الوظائف، لكن يتساءل الكثير “كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت؟”، وهناك الكثير من الطرق التي تساعدنا لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر في المنزل سنوضحها لكم في هذا المقال وسنقدم لكم بعض النصائح الذهبية لتحسين لغتك، تابعونا.

كيف اتعلم اللغة الإنجليزية في البيت
كيف أتعلم اللغة الإنجليزية بنفسي؟

هل يمكنني أن أتعلم اللغة الانجليزية في البيت

بالطبع يمكن بسهولة تعلم اللغة الانجليزية في البيت من الصفر حتى تصبح محترفًا وملم باللغة بشكل كبير، لذلك سنقدم لكم بعض النصائح المميزة والبسيطة التي تساعدك على التعلم والانتهاء من مرحلة والدخول في أخرى بكل سهولة.

1-استخدام تطبيق بسيط

أول نصيحة يمكننا أن نقدمها لكل من يرغب في التعلم هو تجنب الضغط خاصة في المراحل الأولي من التعلم، فقط قم بالتعلم بكل بساطة وبهدوء حتى تتمكن من أن تصل في النهاية إلى النتيجة التي ترغب فيها، لذلك علينا أن نستخدم برامج وتطبيقات لتعلم الانجليزية بسيطة في اجواء هادئة دون أي ضغط.

2- عدم استخدم الترجمة

ننصحكم بعدم استخدام أي نوع من برامج الترجمة، فإن الترجمة تفسد عملية التعلم ولن تصل إلى أي تقدم في اللغة، لذلك علينا أن نطور من حدس التفكير، بمعني أنك في حالة التعرض لإشكال أو صعوبة في الفهم على الفور يقوم عقلك باستخدام ما يخزنه من مصطلحات وكلمات انجليزية لحل تلك الأشكال ولا تحاول أن تحل الأشكال بغلتك الأم.

3- تطوير القدرات السمعية

أولى خطوات التعلم هي خطوة الاستماع للغة التي ترغب في تعلمها، وهذا يثير الفضول تجاه اللغة والاعتياد عليها، في  بعض الدراسات بينت أن الكثير من الأشخاص يبدأوا في حب لغة ما عند سماعها فقط، هناك من يحب اللغة الإيطالية بسبب مخارج الحروف المطربة للآذان.

4- بدء المحادثات

علينا أيضًا أن نبدأ في المشاركة في محادثات وجهًا لوجه دون الاهتمام بمستواك أو تمكنك من القواعد اللغوية، ولا تهتم نهائي بمستوى نطقك للغة أو لهجتك، والهدف من المحادثة هو كسر الخوف والخجل وحتى يعتاد اللسان على الأمر.

5- مشاهدة الافلام الأجنبية

من أسهل طرق لتعلم اللغة، ولكن يجب ان تشاهد الفيلم او المسلسل دون ترجمة وليس من الشرط ان تفهم كل المحادثات فيكفي ان تفهم البعض ومع تكرار المشاهدة ستزيد  المحادثات والحوارات التي ستفهمها لاحقًا.

6- قراءة الكتب

تعتبر القراءة الكتب والمقالات باللغة التي نرغب في تعلمها أمر هام وضروري حتى نتمكن من معرفة قواعد النحو الخاصة باللغة وتساعدك على تطوير المهارات الأكاديمية وتكسبك الكثير من المصطلحات الجديدة في اللغة، ولكن ننصحك إذا كنت مبتدأ يفضل أن تبدأ بقراءة الكتب الموجهة للأطفال أو الروايات الصغيرة.