كيف اعرف اني حامل

كيف اعرف اني حامل
أعراض تؤكد وجود حمل

الحمل يختلف في أعراضهم من امرأة لأخرى وأيضا في شدتها وحدوثها ويختلف أيضا أعراضه بين حمل وآخر وعند بعض النساء قد تظهر اعراض الحمل مبكره جدا خلال الأسابيع الأولى من تلقيح البويضة و تظهر أيضا عند بعض النساء أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية وفي هذه الحالة عادة ما تكون علامات الحمل نفس اعراض الدورة الشهريه او الأعراض التي تاتي قبل ميعاد الدوره الشهريه.

كيف اعرف اني حامل
أعراض تؤكد وجود حمل

متى تبدا اعراض الحمل؟

تبدا اعراض الحمل من موعد اخر دوره شهريه وتعتبر اخر دوره هي اول اسبوع في الحمل حتى لو لم تكن المرأة حاملا هو كده انا 50% من النساء الحوامل تبدا اعراض الحمل لديهم في الاسبوع الخامس من الحمل و70% من النساء يشعرون بأعراض الحمل بالاسبوع السادس و90% من النساء تظهر لديهم الأعراض بالاسبوع الثامن، ويعد اختبار الحمل هو الطريقة الادق لاكتشاف الحمل أو اختبار الحمل المنزلي او فحص السونار، ويعد اختبار الحمل هو الذي يكشف عن هرمون الحمل الذي يتم إطلاقه في البول بعد مرور 10 ايام من حدوث الحمل وظهور البويضة المخصبة.

الأعراض التقليدية لحدوث الحمل

هناك بعض المؤشرات المبكرة الأعراض لحدوث الحمل وهي ما يلي:

  • تفويت الدوره الشهريه: في حاله كنتي في سن الإنجاب وكان قد مر أسبوع واحد أو أكثر ولم يتم نزول الدورة الشهرية في موعدها المتوقع اما اذا كانت الدورة غير منتظمة قد يكون هذا العرض غير اكيد.
  • تورم الثديين والإحساس بألم فيهما: لان لان التغييرات الهرمونية في مرحلة الحمل الاول تؤدي إلى تورم الثديين وجعلهما حساسين.
  • القيء والغثيان الصباحي: وهذا العرض قد يصيبك في أي وقت خلال النهار او الليل بعد حدوث الحمل بشهر او شهرين وتشعر بعض النساء بحاله الغثيان في مراحل مبكرة عن ذلك، لقد لا تشعر بها بعض النساء على الاطلاق وممكن ان يكون التغييرات الهرمونية لها دور في ذلك.
  • الارهاق والتعب: هذا العرض ايضا من اعراض الحمل المبكره انه في خلال ثلاث الشهور الاولى من الحمل يحدث هذا العرض والارتفاع السريع في مستويات هرمون البروجسترون قد يساهم في الشعور بالتعب والإرهاق.
  • كثرة التبول: مع تزايد كمية الدم في جسمك خلال فترة الحمل يؤدي الى تطرح الكليتين السوائل الزائدة التي ينتهي بها المطاف في المثانة.
إنضم لقناتنا على تيليجرام