كيف تحافظين على الأواني الزجاجية

كيف تحافظين على الأواني الزجاجية

لا يخلو أي مطبخ من الأواني الزجاجية، بل إن هناك مطابخ لا تستعمل سوى الأواني الزجاجية سواء في الطبخ أو في تقديم الطعام, أو المشروبات، و كما هو معروف فالأواني الزجاجية حساسة للمس و أيضا في التعامل معها، لذلك وجب عليك سيدتي معرفة طريقة الاعتناء بها و المحافظة عليها.

للاعتناء بالأواني الزجاجية و الحفاظ عليها وجب عليك سيدتي اتباع النصائح التالية :

بعد تنظيف الأواني الزجاجية، تجفيفها و تلميعها, حاولي الحفاظ عليها في مكان جاف بعيد عن الرطوبة، لأن رطوبة تنمي الفطريات على الزجاج و تجذب إليه الأوساخ و الغبار.

  • عند ترتيب الأواني الزجاجية في الرف أو درج حاولي أن لا تضعيها فوق بعضها لأن ذلك يعرضها للسقوط مع أي حركة للرف أو الدرج.
  • بعد تنظيف الكؤوس, حاولي وضعها بشكل مقلوب تجنبا لدخول الغبار.
  • كوني حذرة أتناء سكل السوائل الحارة في الآواني الزجاجية إذا كانت باردة لأن ذلك يؤدي إلى تكسر بعضها, ذلك وجب سكب القليل من السائل الساخن و تمريره وسط الآنية ثم السكب بشكل عادي بعد ذلك.
  • قومي بغسل الآواني الزجاجية بالماء و الصابون أو مواد التنظيف و أضيفي القليل من الخل إلى ماء الشطف (ماء التشلال) من أجل الحفاظ على بريق و لمعان الآواني.
  • عزيزتي كانت هذه نصائح خمس ستتمكنين بتطبيقها من الحفاظ على آواني مطبخك الزجاجية و جعلها تتمتع بلمعان وبريق رائعين.

أرجو أن ينال موضوع الحفاظ على الآواني الزجاجية إعجابك, و أن لا تبخلي علينا بتقييمك للموضوع و كدا نشره على الشبكات الاجتماعية.