كيف تعرف درجة لون بشرتك؟

كيف تعرف درجة لون بشرتك؟
تحديد لون البشرة

إن معرفة لون البشرة أمر مهم للجميع، لأنه يسهل علي الكثير، ليس فقط تحديد لون الملابس المناسبة للبشرة، ولكن أيضا تحديد لون صبغة الشعر المناسبة، وكذلك تحديد مستحضرات التجميل المناسبة لكل بشرة، وكل هذه الأشياء أكثر أهمية للنساء من الرجال، وهناك العديد من الطرق لتحديد لون البشرة ويوجد العديد من الطرق سوف نتحدث عنها.

سبب اختلاف ألوان بشرتنا

من الطبيعي أن يختلف لون الجلد من شخص لآخر، ونسبة تركيز الميلانين هي التي تحدد ذلك، فكلما زاد تركيز الميلانين، كلما كان لون الجلد أغمق، والعكس صحيح، كلما انخفض تركيز هذه المادة، الميلانين، هو بروتين يتم تصنيعه في خلايا خاصة من طبقة البشرة، وهي إحدى الطبقات الرئيسية للجلد.

كيف اعرف رقم درجة لون بشرتي؟

ألوان البشرة

هناك 6 ألوان للبشرة وتصنف على النحو التالي:

  • بشرة فاتحة اللون جدا، وهي من أكثر أنواع البشرة حساسية للشمس، وغالبا ما يظهر النمش على هذه البشرة، ويكون لون شعر صاحبها أشقر أو أحمر.
  • البشرة الفاتحة، ولكن بدرجة أقل من البشرة السابقة المشابهة لتلك البشرة، غالبا ما يظهر النمش، عرضة لحروق الشمس ويمكن أن يتحول إلى اللون البني، ولكنه صعب للغاية.
  • البشرة المتوسطة “قمحية” ولون شعرها يميل إلى البني، هذا النوع من البشرة حساس إلى حد ما لأشعة الشمس، لكنه لا يحصل على لون أسمر بسهولة حيث نادراً ما يتغير لونه بسبب أشعة الشمس.
  • بالنسبة للبشرة الزيتونية التي تميل إلى اللون البني الغامق، وتعتبر حساسيتها للشمس منخفضة جداً، حيث نادراً ما تحترق بأشعة الشمس، إلا أنها تتحول إلى اللون البني بسهولة.
  • البشرة الداكنة جداً هي أقل أنواع البشرة حساسية لأشعة الشمس، فهي لا تحترق أو يتغير لونها عند تعرضها لأشعة الشمس.

كيف أعرف لون درجة بشرتي

هناك طرق متعددة لمعرفة لون البشرة، ومعرفة ذلك أمر مهم للحفاظ على مظهر جميل وأنيق، خاصة عند اختيار الألوان مثل الملابس والمكياج، عدم معرفة لون الجلد، يمكن أن يؤدي إلى ظهورها في مظهر باهت أو شاحب عندما تخطئين في اختيار الملابس والمكياج والمجوهرات.