للراغبين بالشراء.. 6 مزادات حكومية تطرح أراضي وعقارات بالرياض ومكة

كشف مركز الإسناد والتصفية إنفاذ، عن إقامة عدة مزادات إلكترونية خلال الفترة المقبلة على فرص عقارية مميزة في كل مناطق المملكة، على أن تستمر تلك المزادات لمدة 6 أيام تبدأ من يوم 15 فبراير الجاري وتستمر حتى يوم 20 فبراير من الشهر نفسه، وذلك بهدف الترويج لمجموعة مميزة من العقارات.

6 مزادات حكومية مميزة

وتطرح المزادات التي يبلغ عددها 6 مزادات 58 فرصة عقارية تشمل منتجات سكنية متنوعة في 4 مدن ومحافظات مختلفة تشمل الرياض ومكة المكرمة وعدة مدن أخرى، بحيث تكون تلك المزادات علنية سواء كانت إلكترونية أو حضورية.

وتتيح المزادات لجميع الفئات الدخول في تلك المزادات التي يمكن من خلالها شراء أراضٍ تجارية وسكنية وزراعية وفلل وعمائر ومجمعات تجارية وبأسعار مميزة.

وتنطلق أولى المزادات بالخرج حيث سيتم خلاله طرح 8 عقارات متنوعة بمحافظة الخرج، وبعدها مزاد مكسب العقاري الإلكتروني حيث سيتم خلاله عرض 13 عقارًا بمنطقة مكة المكرمة يمكن الشراء منها من قبل من يشاركون في المزاد.

فرص عقارية عديدة في الرياض

ويجد أيضًا مزاد خميس مشيط والمجاردة الإلكتروني والذي سيقام على 7 عقارات بمحافظتي خميس مشيط والمجاردة، فيما سيكون المزاد الرابع حضوريًا في مدينة الرياض على 5 عقارات، ومن ثم مزاد درة الربوة الإلكتروني والذي سيتم فيه طرح فرصة عقارية بمدينة الرياض، ثم مزاد فرصة الحضوري الذي يقام على 24 فرصة عقارية متنوعة بمدينة الرياض أيضًا.

مزادات

 

ويُعد مركز الإسناد والتصفية إنفاذ، مركزًا حكوميًا يتمتع بالاستقلالية الإدارية والمالية، حيث تأسس في مارس 2019 بقرار من مجلس الوزراء حتى يكون وسيطًا بين الجهات القضائية والحكومية والخاصة لتقديم خدمات التصفية، فيما يعمل المركز على إدارة أعمال التصفية والبيع في المملكة، بالإضافة إلى الإشراف على إقامة المزادات، وكل ما يتعلق بتصفية العقارات والمنقولات المتعلقة بها.

أقرأ المزيد:

طرح 1665 أرضا مجانية لمستفيدي سكني.. طريقة التقديم والخطوات

اتجاه نحو تمديد فترة استقبال طلبات تملك الأراضي عبر منصة إحكام

وتشمل أهداف المركز، تصفية التركات والشركات والصناديق والمساهمات وبيع الأصول التي تقوم الجهات القضائية والحكومية بإسنادها إليه، والاستعانة بالشركات أو المؤسسات أو المكاتب المتخصصة محاسبيًا وقانونيًا وتسويقيًا، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية والفنية في أعمال تصفية وبيع الأموال.