لماذا تكون علاقة الاصدقاء أفضل من الاقارب؟

لماذا تكون علاقة الاصدقاء أفضل من الاقارب؟
الصداقة وانواعها

علاقة الأصدقاء والصداقة تختلف عن علاقة الأقارب فلكل علاقة طبيعتها وشكلها ولكن تظل الصداقة والأصدقاء مثل ألوان قوس قزح في حياتنا متنوعة وتملى ء الحياة بهجة ومرح، فالأصدقاء نختارهم بأنفسنا لذا نكون معهم اكثر اتفاقا واكثر سعادة بينما عِلاقة الأقارب هى علاقة إجبارية لا تختارها بنفسك وبالتالي قد تختلف معهم او تتفق.

أما بالنسبة للأصدقاء والصداقة فالحياة تكون أجمل بوجود الصداقة فصديقك يتفهم عواطفك ويشاركك لحظات ضعفك ولحظات فرحك كما إن الأصدقاء، يتقاسمون معك مشكلاتك ويبحثون لك عن حل لها، ومن خلال موقع حواء ويب سنعرض لك لماذا يكون الأصدقاء وعلاقة الصداقة أقرب من علاقتنا بأقاربنا.

سهولة تبادل الاسرار:

الصديق هو الشخص الذى يعرف كل اسرارك وكأنه لم يعرف شىء لأنه يكتمها فيكون بمثابة بئر الأسرار، لك بينما الأقارب فلا يتوقع أن يكون نفس الشىء معهم فالشخص يلجأ إلى صديقه، للبوح بأسراره لانه يعرف ان الصداقة بينهم تمنعه من ان ينشر اسراره للغير بينما الأقارب، قد يحدث ذلك او لا وبالتالى فالشخص يقلق من البوح بالأسرار لأقاربه لكنه لا يخشى من البوح بها لأقاربه.

لا نتجمل مع الاصدقاء :

علاقة الصداقة علاقة طبيعية ومرنة تمنحك أن تكون طبيعيا دون تجمل او تزييف بينما يحدث العكس مع الأقارب، فالشخص يتصرف بطريقة معينة أمام اقاربه وعائلته وذلك من باب القبول الاجتماعي ولكن هذا الشيء لا يوجد فى الصداقة أو مع الأصدقاء، لان الصداقة غير مشروطة ولا تقوم على قواعد او انظمه.

التفاهم:
أهم ما قد يعانى منه الفرد مع من حوله او مع اقاربه، هو عدم التفاهم هذا على العكس تماما مع الأصدقاء فالصداقة غالبا ما تقوم على تقارب السن والاهتمامات المشتركة وبالتالي تكون عملية التفاهم بين الأصدقاء، أسهل ما يمكن لان الأصدقاء ينظرون بنفس العين للأمور على عكس الأقارب، الذى قد ينظر كل فرد منهم بطريقة مختلفة للشيء فالتفاهم فى الصداقة بي الأصدقاء هو من أهم ما يميز الصداقة وهو الشىء الأروع فيها.

الصداقة تعنى نكران الذات:

من أهم ما يميز الصداقة إنها تقوم على نكران الذات، فالصداقة لا تقوم على المصلحة على عكس علاقاتك الأخري سواء مع الأقارب أو غيرهم، قد تقوم على مبدأ الترابط الأسري أو التقارب الاجتماعي الإلزامي بينما صديقك غير ملزم بذلك هو فقط يعرفك لانه يحبك دون ادنى مصلحة أو شرط، فيتقاسم صديقك معك الحزن والفرح وهذا هو أساس الصداقة الحقيقية.

الصداقة لا تقوم على انتظار شىء :

اهم ما يميز الصداقة أن علاقتك بصديقك لا تنتظر من ورائها أي شيء، على عكس علاقتك بأقاربك وباقي معارفك علاقتك بهم، قد تقوم على المجاملات الاجتماعية وغيرها من الأمور بينما الصداقة تجدد عالمك وتمنحك الحب والبهجة والسعادة دون انتظار المقابل، وهناك مثل إسباني يؤكد هذا المعنى عن الصداقة ” الحياة دون صديق مثل الموت بلا شاهد” وهذا المثل يعكس اهمية الأصدقاء والصداقة فى حياتنا، الصداقة هي أصدق العلاقات في حياتك فلا تقارن  الصداقة بعلاقتك بأى احد أو اى شيئ.