مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب sme

مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب  sme
مؤسسة محمد بن راشد

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أطلقت مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب برنامجاً للجوائز تحت مسمى ( جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ) في عام 2003 والتي تعتبر الأولى من نوعها في دولة الامارات العربية المتحدة والوطن العربي ، حيث تهدف الجائزة الى خلق بيئة تنافسية بين رواد الأعمال الجدد وتكريمهم لادائهم المتميز بالرغم من حداثة دخولهم في هذا الميدان .

ولم يتوقف التكريم عند هذا الحد ، بل تجاوزه الى تكريم وتحفيز الافراد والمؤسسات التي اسهمت بدورها في تطوير اداء رجال الاعمال الجدد، وقد شكلت لجنة تحكيم مؤلفة من شخصيات بارزه اثبتت تميزها وجدارتها كل في مجاله وذلك لإضفاء الاهمية والجدية التي أن تحظى بها هذه الجائزة الفريدة.

مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

أنشأت مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب بهدف تعزيز روح المبادرة في دبي، و تشجيع و تسهيل عملية تطور الأعمال الخاصة، و تحفيز المبادرة بين مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تحفيز تطور ونمو قطاع إقتصادي رئيسي، هو قطاع المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الحجم.

وتعمد المؤسسة لتحقيق هذا الهدف إلى تقديم حوافز مختلفة وبرامج متناسقة لمجتمع الأعمال المحلي. كما أن نشاطات المؤسسة الرئيسية تركز على تحفيز إنشاء مشاريع جديدة من خلال توفير الأفكار و الدعم المالي الملائم، و تعزيز روح المبادرة بين مواطني الإمارات العربية المتحدة من خلال تزويدهم بالأفكار الجديدة و رفع مستوى وعيهم و تعليمهم و إتاحة فرص معينة لهم، و أخيرا، مساعدة و دعم المؤسسات التي يديرها مواطنون من الإمارات العربية المتحدة من خلال نشر أفضل الممارسات و إتاحة الفرص لهم في الأسواق.

جائزة أفضل رجل أعمال وأفضل سيدة أعمال
تمنح جائزة أفضل رجل أعمال وأفضل سيدة أعمال لمن حقق انجازاً فريداً في مجال الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة . وسيتم اختيار المرشجين لنيل الجائزة من قبل أعضاء لجنة التحكيم ، كما سيتم الإعلان عن الفائز في حفل توزيع الجوائز.

جائزة افضل مشروع في قطاع الصناعة
تقدم هذه الجائزة لاصحاب المؤسسات والشركات التي قدمت عملاً مميزاً في فئة المنتجات الصناعية.

جائزة افضل مشروع في قطاع تقنية الملعومات
ستمنح هذه الجائزة للمشروع الذي تميز في الاداء وحقق نتائج ملموسة في مجال صناعة التكنولوجيا . على سبيل المثال : (تقنية الملعومات وتصنيع برامج وادوات الحاسب الالي وتجارة التجزئة لانظمة المعلومات).

جائزة افضل مشروع في قطاع السياحة
تمنح هذه الجائزة للمشروع المتميز والذي حقق انجازاً بارزاً ومتميزاً في المجالات السياحية . على سبيل المثال : (المطاعم ، السياحة ،الإقامة ، مناطق جذب السياح).

جائزة افضل مشروع في قطاع الرعاية الصحية
تمنح هذه الجائزة للمشورع المتميز في مجال الرعاية الصحية بحيث يكون قد حقق نمواً ملحوظاً في هذا المجال ، على سبيل المثال : (التدريب الطبي ، الصيدلية ، الخدمات الطبية ، الابحاث والتطوير الطبي ، أخصائيو التغذية، المنتجعات الصحية ومراكز رياضية وخدمات بيطرية ، وأطباء).

جائزة افضل مشروع في قطاع الخدمات
تقدم هذه الجائزة لأي مشروع وفر خدمات متميزة لعملائه في مجال الخدمات المتنوعة على سبيل المثال : (خدمات الأفراح ، المواصلات ، خدمات ايقاف السيارات ، ادارة الفعاليات ، وخدمات التموين).

dubai sme
مؤسسة محمد بن راشد

جائزة افضل مشروع في التسويق والترويج
تمنح هذه الجائزة للمشروع الذي تمتع برؤية متميزة وطموح تنافسي ونتائج مميزة في سوق شديد المنافسة في هذا المجال . على سبيل المثال : الإنتاج الإعلامي ، والتسويق ، والإعلان ، والعلاقات العامة ، والمطبوعات..

جائزة أفضل مشروع في قطاع الاستشارات والخدمات المهنية
تمنحح هذه الجائزة للمشروع الذي اسهم في التطوير النموذجي للمنشآت التي تقدم الخدمات المهنية والاستشارات ضمن قطاع الاعمال، على سبيل المثال (استشارات الاعمال مثل شركات المحاسبة، والمؤسسات القانونية، والاستشارات الادارية ، وشركات ابحاث السوق ، وشركات التوظيف والاستشارات الهندسية).

دعم مشاريع الشباب الإمارات

جائزة افضل مشروع في قطاع التعليم
تمنح هذه الجائزة للمشروع التعليمي المتميز والذي قدم خدمات تعليمية للمجتمع مستخدماً احدث التقنيات لتقديم خدمات التعليم للكبار والصغار، على سبيل المثال ( شركات تدريب الافراد ، وشركات تدريب المؤسسات والمؤسسات التعليمية).

جائزة افضل مشروع في قطاع التصميم
تمنح هذه الجائزة للمشروع الذي اظهر تطوراً متميزاً في مجال التصميم مستخدماً أحدث تقنيات التصميم والتي قد تجعله من المشاريع والمحتملة لريادة السوق في المستقبل، على سبيل المثال (تصميم المجوهرات ، تصميم الازياء ،التصميم الهندسي، التصميم الداخلي ، وتصميم الجرافيك وتصميم المواقع الإلكترونية).

جائزة افضل مشروع في قطاع تجارة التجزئة
تمنح هذه الجائزة للمشروع الذي مارس تجارة التجزئة وأظهر نمواً مستمراً واداء متميزاً في استيراد وتصدير البضائع على سبيل المثال : (البضائع الاستهلاكية ، المواد الغذائية ، والبضائع الالكترونية) وغيرها.

جائزة افضل مشروع في ادارة الخدمات والعقارات
تمنح هذه الجائزة للمشروع الذي اثبت جدارته في مجال تقديم الخدمات المتعلقة مثل : (تصميم الحدائق ، وموردي خدمات التنظيف ، والمقاولات ، وادارة الاملاك والعقارات).

جائزة افضل مشروع في قطاع الأطعمة والمشروبات
تمنح هذه الجائزة للمشروع الذي تمتع برؤية متميزة وطموح تنافسي ونتائج مميزة في سوق شديد المنافسة في هذا المجال، مثل: (المطاعم، المطابخ، شركات تعهد الأطعمة).

شروط مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

شروط الإشتراك:

  • أن يكون قانونيا وان يتخذ من الوطن العربي مقراً له.
  • أن تكون المنشأة مملوكة وتدار من قبل مواطني الدول العربية بنسبة 100%.
  • ألا يتجاوز عدد الموظفين في المشروع 100 موظف وألاّ يزيد العائد السنوي عن 50 مليون درهم إماراتي.
  • أن يكون قد مضى عام واحد على الأقل على تأسيس المشروع حتى تاريخ الإشتراك بالجائزة.

شروط المشروع:

  • أن يكون المشروع قانونيا وان يتخذ من دولة الامارات العربية المتحدة مقراً له.
  • أن تكون المنشاة مملوكة وتدار من قبل مواطني دولة الامارات بنسبة 100%.
  • ألا يتجاوز عدد الموظفين في المشروع 100 موظف وألاّ يزيد العائد السنوي عن 50 مليون درهم إماراتي.
  • أن يكون قد مضى عام واحد على الأقل على تأسيس المشروع حتى تاريخ الإشتراك بالجائزة.