التحليل الفني مؤشرات تداول العملات الرقمية

التحليل الفني لتداول العملات هو رياضي الرسومات اقترب من قبل التجار لتوقع تحركات السوق المستقبلية بناء على البيانات التاريخية بيانيا لفترة محددة من المدّة، هناك العديد من المؤشرات التي يستخدمها التجار لمساعدتها في توقع تحركات السوق المستقبلية، المؤشرات المستخدمة شيوعا هي.

تعلم التحليل الفني للعملات

1. المتوسط ​​المتحرك البسيط (SMA)

ويستند هذا المؤشر على قيمة متوسط ​​سعر السوق لفترة معينة من الزمن. حيث كل قيمة له نفس الوزن لتلك الفترة بالذات.

2. المتوسط ​​المتحرك الأسي (EMA)

ويستند هذا المؤشر على قيمة متوسط ​​سعر السوق لفترة زمنية معينة في البيانات الأخيرة التي تزن أكثر حسما، على سبيل المثال : إذا كان علينا أن نستخدم EMA مع فترة 10 يوما، ثم آخر 5 أيام على المزيد من الوزن لتحديد مؤشر من قبل عدة أيام.

التحليل الفني للعملات الرقمية

3. مكافئ ريال سعودي

على عكس المؤشرات السابقتين، من الأنسب استخدام مكافئ ريال سعودي لتحديد متى الخروج من السوق، ويمكن هذا المؤشر تعمل بشكل جيد عندما يكون هناك اتجاه صعودي كبير أو الهابط، ولكن لأنه يميل إلى أن السوق تتحرك جانبيا، واستخدام هذا المؤشر أقل فائدة.

4. مؤشر القوة النسبية (RSI)

هذا المؤشر هو مؤشر واحد من الذين ينتمون إلى فئة من التذبذب، لديه تتراوح بين 0 إلى 100 تحظى بشعبية كبيرة بين التجار، ويستخدم كأداة للإشارة عند ذروة الشراء أو البيع في السوق التجربة، كانت أسعار معنى عندما كان ذروة الشراء في السوق مرتفعة جدا، وسيكون هناك ميل لتجربة عكس انخفاض الأسعار، وبالعكس عندما يكون السوق قد ذروة البيع وهذا يعني ان السعر كان منخفضا جدا، وسيكون هناك ميل لتجربة انعكاس ارتفاع الأسعار.

5. مؤشر ستوكاستيك

هذا المؤشر هو مؤشر الزخم الذي يستخدم مستويات الدعم والمقاومة التي تمثل موقف السعر الحالي إلى النطاق السعري في مدّة زمنية محددة، الهدف النهائي لهذا المؤشر هو التنبؤ حيث يكون سعر السوق سوف عكس اتجاهه.

6. ADX

هذا هو مؤشر قوي جدا في قياس قوة السوق الحالية والاتجاه لمعرفة ما إذا كان يتم توجيه السوق لاتجاه معين أو لا.

7. البولنجر Bolinger

المبدأ الأساسي لهذا المؤشر هو التنبؤ نطاق حركة الأسعار في السوق التي عادة ما بين السطور في المؤشر فى التداول، باستخدام هذا المؤشر، ويمكننا تحديد متى ينبغي لنا شراء ومتى تبيع، ويمكننا التنبؤ جيدا ماذا عن سعر السوق أعلى وأدنى في المستقبل، هناك العديد من المؤشرات الأخرى التي يمكن استخدامها، ولكن بعض المؤشرات المذكورة أعلاه هي موثوقة جدا لمساعدتك في تحديد إشارات البيع والشراء وكذلك عند الخروج من السوق.