علي الفطار.. هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 تمرات على الريق مباشرة؟

علي الفطار.. هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 تمرات على الريق مباشرة؟
ماذا لو اكلت تمر يوميا؟

يعد تناول التمر أحد أهم العادات التي يقوم بها المسلمين في شهر رمضان المبارك، وذلك لما أوصى به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن تناول لتمر ليس فقط من السنن التي يجب علينا اتبعاها، وإنما يحتوى على فوائد عديدة لجسم الإنسان، وهو ما يجعله من ضمن أهم العناصر الغذائية التي يجب توافرها في جميع شهور السنة وليس فقط في رمضان.

فوائد تناول 3 تمرات على الريق

كشف الأطباء عن فوائد عديدة لتناول التمر على الريق مباشرة، لما يحتويه من عناصر غذائية كثيرة، والتي تحسن من صحة جسم الإنسان خاصةً الجهاز الهضمي، والتي يعمل التمر على تحسين كفاءته بشكل كبير للغاية، وفائد تناول التمر هي:

1- تحسين الجهاز الهضمي: حيث يحتوي التمر على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية الهامة لعملية الهضم، كيث كشفت طبيبة أمريكية متخصصة أن تناول 3 تمرات فقط يمد الجسم بـ 18% من حاجته للألياف الغذائية.

2- مضاد للالتهابات والأمراض: حيث يحتوي التمر على مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والبوتاسيم والكالسيون، والذي يساعد على مكافحة الأمراض المعدية والالتهابات.

3- الوقاية من أمراض القلب: تناول التمر يساعد على تنظيم مستوى الكولستيرول والسكر في الدم، وهو ما يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية.

وأكدت دراسات قام بها مجموعة من الأطباء على عدد كبير من الناس، أن الذين تناولوا التمر بانتظام امتلكوا جهازًا هضميًا أفضل بكثير من غيرهم، وهو ما يوضح الفائدة العظيمة من تناول 3 تمرات فقط يوميًا بشكل منتظم.