ماسكات الخيار للبشرة قبل النوم

ماسكات الخيار للبشرة قبل النوم

الخيار أحد أهم المنتجات الطبيعية الخالصة الموجودة في مطبخك، إذ يمكنك الاستفادة منه لأكثر من غرض جمالي واحد سواء لبشرتك أو شعرك، واليوم سنتحدث عن الخيار للبشرة قبل النوم.

فوائد الخيار للبشرة الدهنية

تساعد فوائد الخيار البشرة الدهنية على التخلص من معظم مشاكل البشرة الدهنية الرئيسية، وهذه هي أهم الفوائد للخيار للبشرة الدهنية بالتحديد.

يفيد البشرة المعرضة لحب الشباب: يمكن أن تسد الدهون وخلايا الجلد الميتة المسام وتحفز ظهور حب الشباب، بينم يساعد الخيار على تطهير الجلد وشد المسام، وهذا قد يساعد في الحد من ظهور حب الشباب.

يعتبر مرطب مثالي للبشرة الدهنية: تتردد الكثيرات في حاجة البشرة الدهنية للترطيب، ولذا قد يهملن هذه المسألة وتعود بالضرر على بشرتهن، ويعتبر الخيار مثالي لترطيب البشرة الدهنية دون أن تتعرض لأي زيادة في إفراز الدهون أو لمعان البشرة غير المحبب.

يساعد في مكافحة الشيخوخة المبكرة: المكونات المضادة للأكسدة الموجودة في الخيار قد تجعله مكوناً مفيداً مضاداً للتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الخيار على فيتامين سي وحمض الفوليك. فيتامين سي لديه القدرة على تحفيز نمو الخلايا الجديدة، بينما يساعد حمض الفوليك في محاربة السموم البيئية أو عوامل الإكسبوزوم التي يمكن أن تجعل بشرتك تبدو متعبة أو تتقدم في السن قبل الأوان. قد تساعد هذه المكونات مجتمعة على جعل بشرتك تبدو مشدودة وأكثر صحة.

يقلل من التورم والانتفاخ: أظهرت دراسة أن الخيار لديه القدرة على تقليل التورم والانتفاخ في الجلد، وهذا يكون مفيداً بشكل خاص إذا كنتِ تعانين من التورم والهالات السوداء تحت عينيكِ، إذ يمكن أن تساعد شرائح الخيار المبردة أو عصير الخيار على تقليل الانتفاخ بشكل مذهل.

فوائد الخيار للبشرة الجافة

يفيد الخيار البشرة الجافة من عدة جوانب، ولا يعتبر علاج فقط بل حماية ووقاية أيضاً، وهذه هي أهم فوائد الخيار للبشرة الجافة:

  • يخفف تهيج البشرة الجافة: التأثير المهدئ والمضاد للالتهابات الموجود في الخيار يساعد في تخفيف الألم والاحمرار والتهيج الناجم عن حروق الشمس، لدغات الحشرات، والطفح الجلدي.
  • يوفر قاعدة مثالية لترطيب البشرة الجافة: الخيار عبارة عن 96 بالمائة ماء. في حين أن الماء وحده لا يكفي لترطيب بشرتك، يمكن بسهولة خلط عصير الخيار مع مكونات ترطيب أخرى مثل العسل أو الصبار لترطيب بشرتك وتلطيفها.
  • يساعد في حماية البشرة الجافة من التجاعيد: على الرغم من أن صاحبات البشرة الجافة يتمتعن ببشرة صافية ولا يعانين من الحبوب، إلا أن مشكلة صاحبات البشرة الجافة الرئيسية هي التجاعيد المبكرة، لذا يعتبر الخيار أفضل منقذ للبشرة الجافة من هذه المشكلة.
  • يقلل من تصبغات البشرة الجافة بشكل كبير: حيث تشتهر البشرة الجافة بالبقع والتصبغات، ومن هنا يأتي دور الخيار في تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

فوائد الخيار للبشرة المختلطة

تساعد فوائد الخيار البشرة المختلطة على تخفيف صعوبة اختيار الماسكات لهذه البشرة التي تحمل صفات البشرة العادية أو الجافة والدهنية في الوقت نفسه، وهذه هي أهم الفوائد للخيار للبشرة المختلطة:

يقلل من إفراز الدهون: يمكن أن تسد الدهون وخلايا الجلد الميتة المسام وتحفز ظهور حب الشباب، بينما يساعد الخيار على تطهير الجلد والتخفي من إفراز الزيوت على البشرة. وهذا قد يساعد في الحد من ظهور حب الشباب.

مرطب رائع للبشرة المختلطة: يمكنك تطبيقه بكل سهولة وثقة كمرطب للبشرة المختلطة على كافة أجزاء وجهك والنتائج رائعة.

يعتبر بمثابة حماية لكافة أنواع البشرة ومنها المختلطة من أضرار أشعة الشمس: نظراً لغناه بالمكونات المضادة للأكسدة الموجودة في الخيار قد تجعله مكوناً مفيداً مضاداً للتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الخيار على فيتامين سي وحمض الفوليك. فيتامين سي لديه القدرة على تحفيز نمو الخلايا الجديدة، بينما يساعد حمض الفوليك في محاربة السموم البيئية أو عوامل الإكسبوزوم التي يمكن أن تجعل بشرتك تبدو متعبة أو تتقدم في السن قبل الأوان. قد تساعد هذه المكونات مجتمعة على جعل بشرتك تبدو مشدودة وأكثر صحة.

فوائد الخيار للبشرة السمراء

يفيد الخيار صاحبات البشرة السمراء في جميع الأحوال، إذا كانت صاحبة البشرة السمراء ترغب بتفتيح بشرتها فهو قادر على تفتيح البشرة درجة أو درجتين عند تطبيقه بشكل يومي، وفي حال كانت ترغب بالحفاظ على لون بشرتها وتوحيد لون البشرة فحسب فهو خيار رائع، كما يقلل من تصبغات البشرة السمراء ويرطبها ويمنحها نضارة وإشراق تعززان لونها المميز.

الخيار للبشرة قبل النوم

يعتبر ماسك أو وصفات الخيار للبشرة قبل النوم، خياراً موفقاً لجميع أنواع البشرة لما له من فوائد عظيمة على البشرة، فيما يلي 3 خيارات لأقنعة الوجه المصنوعة من الخيار، والتي يمكنك اعتمادها قبل النوم:

ماسك الخيار لتفتيح البشرة قبل النوم

يعمل الخيار على تفتيح البشرة وتنقيتها، حيث يقلل من التهابات البشرة التي تسبب تصبغات فيها، وهذه هي أبسط وصفة خيار للبشرة، جربيها وطبقيها بانتظام لبشرة نضرة وشابة.

المكونات

  • نصف حبة من الخيار (يفضل طازج وعضوي)
  • ملعقة من ماء الورد

طريقة التحضير والاستخدام

  1. اهرسي نصف حبة خيار غير مقشرة في الخلاط أو معالج الطعام.
  2. افصلي العصير عن أي قطع صلبة بسكب الخليط في مصفاة.
  3. ضعي عصير الخيار على وجهك المغسول، واتركي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
  4. اغسلي القناع بالماء البارد أو الفاتر وجففي وجهك بقطعة قماش ناعمة.

ماسك الخيار قبل النوم للبشرة الدهنية

هذا الماسك سوف يعالج مختلف مشاكل البشرة الدهنية، كما يعتبر منظف ومرطب ومعالج للبشرة، طبقية بشكل يومي وودعي مشاكل البشرة الدهنية:

المكونات

  • نصف حبة من الخيار (يفضل طازج وعضوي)
  • ملعقة من جل الصبار

طريقة التحضير والاستخدام

  1. اهرسي نصف حبة خيار غير مقشرة في الخلاط أو معالج الطعام.
  2. افصلي العصير عن أي قطع صلبة بسكب الخليط في مصفاة.
  3. أضيفي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار إلى الخليط.
  4. ضعي القناع على وجهك ودلكي بلطف، واتركي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
  5. اشطفي القناع باستخدام الماء البارد.
  6. جففي وجهك بقطعة قماش ناعمة.

ماسك الخيار ودقيق الشوفان والعسل قبل النوم لشد التجاعيد لجميع أنواع البشرة

نقدم لك ماسك الخيار للبشرة الرائع، وهو كفيل بمنحك بشرة ناعمة وصحية، طبقيه مرتين في الأسبوع وستلمسي الفرق بنفسك

المكونات

  • نصف حبة من الخيار (يفضل طازج وعضوي)
  • ملعقة من دقيق الشوفان
  • ملعقة من العسل

طريقة التحضير والاستخدام

  1. اهرسي نصف حبة خيار غير مقشرة في الخلاط أو معالج الطعام.
  2. افصلي العصير عن أي قطع صلبة بسكب الخليط في مصفاة.
  3. أضيفي 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان إلى الخليط.
  4. قلبي دقيق الشوفان وعصير الخيار حتى يصبح المزيج ناعماً.
  5. أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط وحركيه حتى يمتزج جيداً.
  6. ضعي المزيج على وجهك ورقبتك، ودلكي بلطف بأطراف أصابعك.
  7. اتركي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
  8. اشطفي القناع بالماء الفاتر.
  9. جففي وجهك بقطعة قماش ناعمة.

أضرار الخيار للبشرة

بشكل عام لا يوجد أضرار جانبية تذكر للخيار على البشرة، ولكن أشارت دراسة واحدة أجرتها الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة حول تفاعلات الحساسية للخيار على البشرة، وبأن الأشخاص الذين لديهم حساسية من البطيخ وشاي البابونج والموز وبذور عباد الشمس قد يعانون أيضًا من الحساسية بعد تناول الخيار . ولذا تأكدي من عدم حساسية بشرتك من الخيار عبر تجربة كمية صغيرة من الماسك على الذقن أو الرسغ واتركيها لمدة ساعة حتى تتأكدي من عدم وجود الحساسية.

هذه كانت بعض أفكار ماسكات الخيار للبشرة قبل النوم، وبإمكانك أيضاً تطبيقها في أي وقت خلال النهار، ولكن الفكرة من تطبيقها قبل النوم هو تجنب تعريض البشرة لأي ملوثات خارجية أو لأشعة الشمس بعد تطبيق الماسك، والسماح للبشرة بالاستفادة من كل العناصر المفيدة الموجودة سواء في الخيار أو في المواد الطبيعية الأخرى المكونة للماسك، وفي النهاية احرصي على تطبيق الماسك أكثر من مرة في الأسبوع.