ماسك اللبن للوجه وطرق تنعيم البشرة المختلفة

ماسك اللبن للوجه وطرق تنعيم البشرة المختلفة

لقد تم استخدام الحليب علي نطاق واسع كعلاج طبيعي جمالي علي مر القرون و يعد أحد أسرار كليوباترا الجمالية فقد اشتهرت الملكة كيلوباترا بحمامات الحليب للحفاظ علي شباب البشرة وجمالها، يرجع ذلك إلى أن الحليب يحتوي علي كمية لا بأس بها من الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين ب وغيرها من العناصر الحيوية التي تقلل من تلف الجلد وتعزيز ترطيب الجلد ويمنع ترهل الجلد ويعزز من صحته وسوف نعرض في هذا الموضوع ماسك الحليب للوجه وماسكات الحليب مضافة لمواد أخرى؛ حيث تساعدك في الحصول علي بشرة متألقة .

ماسك اللبن للوجه وطرق تنعيم البشرة المختلفة

ماسك اللبن للوجه

البابايا والحليب

خليط الحليب والبابايا يحقق لك الحصول علي بشرة مشرقة ويجعل بشرتك ناعمة كالحرير، حيث تحتوي البابايا علي إنزيم يحسن البشرة ويقلل من التصبغ، ويقوم الحليب بإعطائك بشرة ناعمة وسلسة .

طريقة العمل:

  • مزج مكعبات البابايا الناضجة إلي ربع كوب من الحليب وتطبيق القناع علي الوجه .
  • قبل تطبيق القناع يمكنك فتح مسام الوجه بإستخدام قناع البخار ثم التطبيق علي الوجه بالتساوي.
  • اتركه لمدة 20 دقيقة مع التدليك بلطف في حركات دائرية قبل شطف الوجه بالماء البارد ولإضافة المزيد من التوهج يمكنك فرك الوجه بمكعبات الثلج .

الحليب وخشب الصندل

يعتبر لخشب الصندل خصائص تبريد وتهدئة البشرة الذي يشفي البشرة من الجروح ويخفف من البقع الداكنة وآثار حروق الشمس. ينظف الحليب البشرة وللحصول علي أفضل نتائج تطبيق القناع 3- 4 مرات في الإسبوع .

طريقة العمل:

الجمع بين 3 ملاعق حليب و2 ملاعق محسوق خشب الصندل للحصول علي معجون ناعم وتطبيق المعجون علي الوجه وتركه حتي يجف لمدة 20 دقيقة ثم الشطف بالماء البارد .

الحليب والعسل

يعمل قناع الحليب والعسل علي إزالة خلايا الجلد الميت والغبار والشوائب من سطح الجلد ومشاكل البشرة المختلفة .

يترك القناع البشرة ناعمة وسلسة كالحرير، حيث أن العسل يغذي البشرة والحصول علي بشرة متوهجة وأفضل النتائج يمكنك تطبيق القناع كل يوم .

طريقة العمل:

  • طحن 4 ثمرات لوز للحصول علي محسوق جاف حتي يتحول إلي مسحوق شبه ناعم وإضافة 2 ملاعق كبيرة من الحليب ومعلقة كبيرة من العسل لخلط المكونات معاً بشكل صحيح .
  • تطبيق كمية من الخليط علي الوجه والفرك بلطف في حركة دائرية في جميع انحاء الوجه لمدة 2 دقيقة وحتي 3 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر .

تعرفي على ماسك اللبن للوجه

الحليب والتفاح

يساعد ماسك الحليب والتفاح في الحصول علي بشرة ناعمة كالحرير لأن التفاح يحتوي علي فيتامين ج ومضادات الأكسدة القوية التي تحسن نسيج البشرة ومركبات المواد المضادة للأكسدة القوية التي تحسن البشرة وتساعدك في الحصول علي بشرة خالية من البقع الداكنة وتغذية الجلد لبشرة ناعمة .

طريقة العمل:

تقشير شرائح التفاح ووضعه في الخلاط مع إضافة 3 ملاعق كبيرة من الحليب والخلط حتي يصبح الخليط ناعم وتطبيق القناع علي البشرة وبمجرد أن تجف يمكنك غسل الوجه بالماء البارد .

ماسك الحليب والشيكولاتة

  • تطبيق قناع الحليب والشيكولاتة علي الوجه فهو يعمل بلطف علي غسل الوجه وقفل المسام .
  • تحتوي الشيكولاتة علي مضادات الأكسدة التي توفر لك نسيج حيوية وبشرة متجدد .
  • يمكنك إستخدام هذا القناع مرتين في اليوم .

طريقة العمل:

  • إضافة 2 ملاعق من مسحوق الشيكولاتة وربع كوب من الحليب بداخل وعاء ووضعه علي النار مع التأكد من ذوبان الشيكولاتة جيداً في الحليب ووضع الوعاء في الثلاجة لمدة ساعة واحدة .
  • أخذ الخليط وعمل قناع به على الوجه برفق لمدة 5 دقائق وتركه لمدة 15 دقيقة حتي يجف قبل غسله بالماء الفاتر.

الحليب والأفوكادو

يعمل القناع علي تنشيط بشرتك ويعزز الدورة الدموية لتحسين نسيج الجلد ومرونته ، يقوم الأفوكادو بتغذية الجلد وتحسين شكل البشرة .

طريقة العمل:

  • أخذ 2 ملاعق من لب الأفوكادو الناضج في الخلاط وإضافة 4 ملاعق من الحليب والمزج بينهم للحصول علي عجينة دسمة بشكل سلس .
  • أخذ كمية قليلة من الخليط وتطبيقها علي الوجه مع التدليك في حركة دائرية لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء البارد .

شاهدي ماسك اللبن للوجه

الحليب ومسحوق قشور البرتقال

يمكنك خلط الحليب مع مسحوق البرتقال للحصول توهج واحمرار بشكل سريع مما يعمل على شد البشرة وزيادة نضارتها.

مزج الحليب مع كمية مناسبة من مسحوق قشور البرتقال وتطبيقه علي الوجه لمدة 20 دقيقة وبإستخدام أصابعك الرطبة يمكنك التدليك في حركة دائرية بعد إزالة القناع يمكنك فرك الوجه بمكعبات الثلج علي الجلد لمدة 5 دقائق .

الحليب والبيض

يساهم هذا القناع في تقليل تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة وتعزيز الكولاجين في البشرة الذي يمنع ترهل الجلد ويطهر البشرة من الشوائب والأوساخ الموجودة في المسام للحصول علي مسام نظيفة .

طريقة العمل:

أخذ بياض البيض دون الصفار من بيضة واحدة و إضافة 2 ملاعق حليب لها والخلط جيدًا قبل تطبيق القناع علي الوجه وبإستخدام الفرشاة يمكنك تطبيق القناع علي الوجه وتركه حتي يجف لمدة 5 دقائق وإعادة التطبيق مرة أخري والشطف بالماء البارد وللحصول علي أفضل نتائج يمكنك تطبيق القناع مرتين في الإسبوع .

الشوفان والحليب

يعمل الشوفان كمقشر طبيعي للجلد وعندما يتم خلطه مع الحليب يمكنك الحصول علي بشرة خالية من العيوب والدهون الموجودة في الحليب تزيد من نضارة البشرة .

طريقة العمل:

  • أخذ معلقة من دقيق الشوفان وإضافة كمية كافية من الحليب للحصول علي عجينة سميكة .
  • وللمزيد من الفوائد يمكنك إضافة الموز المهروس لتشكيل عجينة لإستخدامه بمثابة مقشر طبيعي للبشرة .
  • تطبيق هذا المزيج علي البشرة وبعد 15 دقيقة يمكنك الفرك في حركة دائرية لمدة 5 دقائق ثم الشطف بالماء العادي .

استخدامات الحليب والبشرة

عرضنا بشكل مبسط ماسك الحليب للوجه وكذلك ماسكات الحليب مضاف إليها بعض المواد وسنعرض أيضًا فوائد واستخدامات الحليب للبشرة ومنها:

    • مقاومة الشيخوخة: يعد الحليب عنصر جيد لمقاومة الشيخوخة المبكرة للجلد، يمكنك خلط الحليب مع الموز المهروس لعمل قناع فعال في مقاومة الشيخوخة، يقلل القناع من ظهور بقع الشمس، الخطوط الدقيقة، تقشير الجلد، التجاعيد .
  • مرطب: واحد من فوائد الحليب هو أنه مكون فعال، يقوم الحليب بالتغذية العميقة لطبقات الجلد ويوفر ترطيب رائع للجلد من الداخل للجلد، وبذلك يعمل بفعالية لعلاج جفاف الجلد، يمكنك الإستمتاع بالحليب لتطبيقه علي الجلد
  • تونر للجلد: الحليب واحد من أغني مصادر الترطيب وقد إتخذ شهرة واسعة حول إستخدام الحليب كتونر رائع للجلد، خصوصًا إذا كان لديك بشرة دهنية وحتي أنه يعمل كتونر فعال لجميع انواع البشرة حيث يقوم بشد الأنسجة التالفة والممزقة ويجعل بشرة الوجه أكثر مرونة .
  • مطهر للبشرة :من الرائع إستخدام الحليب كأحد المكونات الرائعة كمطهر للجلد ، لأنه ينظف البشرة بعمق من المسام والتخلص من الزهم المفرط والأوساخ وحتي الرؤس السوداء .
  • مضاد للتصبغ :يمكنك إستخدام الحليب بإعتبار عنصر مضاد لتصبغ الجلد ويمكن إستخدامه إلي جانب عصير الطماطم للحصول علي نتائج مذهلة . يعمل كمضاد للتصبغ رائع فهي عناصر طبيعية توفر لك بشرة خالية من التصبغ .
  • مضاد لحب الشباب :يعمل الحليب كمضاد لحب الشباب فهو يزيل النفط الزائد في البشرة ويحافظ علي البشرة بعيداً عن الجفاف . كما يحافظ الحليب علي البشرة خالية من حب الشباب .
إنضم لقناتنا على تيليجرام