ماسك تقشير القدم

ماسك تقشير القدم
تقشير القدمين وتبيضها

يحتوي قناع تقشير القدمين من سكينلايت على خلاصة البابايا والبابونج لتقشير القدمين وإزالة الجلد الميت والشقوق والخشونة من الكعب إلى أصابع القدم. وهو مصمم على شكل جورب ليغطي القدم بالكامل، ويبدأ الجلد الميت بالتقشر بعد بضعة أيام حتى يختفي تماماً، ويترك القدمين مرنة وناعمة من الاستخدام الأول.

تركيبة طبيعية لتقشير القدمين

تواجه معظم النساء مشكلة جفاف وتشقق الكعبين خلال فصل الشتاء، لذلك يستخدمن العديد من المستحضرات والتركيبات التي تساعد على تنعيم أقدامهن وإزالة الجلد الميت وجعل أقدامهن ناعمة، ويمكن تحقيق ذلك باستخدام تركيبة طبيعية لتقشير القدم، تخلصي من الجلد الميت بهذه الطرق البسيطة.

وصفة القهوة لتقشير القدمين

يتم استخدام القهوة كقناع للوجه، وذلك عن طريق مزج بضع ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع كمية متساوية من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وفرك العجينة الرطبة على الجلد للمساعدة في تقشير وتنعيم القدمين لبضع دقائق، قومي بإزالة الجلد الميت ثم اشطفي قدميك بالماء.

وصفة العسل والسكر لتقشير القدمين

للتخلص من تشقق الكعبين، ينصح بإضافة أجزاء متساوية من ملح إبسوم والسكر والعسل الخام وزيت جوز الهند وزيت الليمون العطري إلى الماء وفرك قدميك بهم لبضع دقائق ثم شطف قدميك بالماء.

وصفة العسل والليمون لتقشير القدمين

من الأفضل خلط نصف كوب من ملح إبسوم والسكر وزيت جوز الهند، ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل وخمس قطرات من زيت الليمون العطري ذو النوعية الجيدة، ثم بللي قدميك وتطبيق مقشر، ثم اشطفي وجففي قدميك ثم ضعي قناعًا مرطب قبل النوم، ثم ارتدي الجوارب لحبس الرطوبة في الداخل كرري هذه الوصفة للحصول على أقدام ناعمة.

وصفة النعناع لتقشير القدمين

اخلطي كوبين من السكر البني، ونصف كوب من زيت جوز الهند، والقليل من زيت النعناع وافركي قدميك بالخليط، وانتظري بضع دقائق، ثم اشطفي قدميك بالماء واتركيها حتى تجف، ثم ضعي المرطب وارتدي الجوارب قبل ذلك الذهاب للسرير.

وصفة صودا الخبز لتقشير القدمين

لإزالة الجلد الميت من قدميك، ينصح بإذابة ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز في حوض من الماء الدافئ لإزالة الجلد الميت، ثم انقعي قدميك وافركيهما بلطف بمعجون صودا الخبز، مما يساعد على النمو الطبيعي علاج فطريات أظافر القدم.