ماسك رباني لتفتيح البشره وتنظيفها والتخلص من البثور السوداء والمناطق الداكنة في الوجه

ماسك رباني لتفتيح البشره وتنظيفها والتخلص من البثور السوداء والمناطق الداكنة في الوجه
كيف اعمل ماسك للوجه في البيت؟

تبحث السيدات والفتيات عن ماسك طبيعي رباني لتفتيح البشره من خلال وصفات طبيعية ذات تأثير فعال، حيث تتعرض البشرة للتصبغاع والبقع الداكنة نتيجة العديد من الأسباب ومنها التعرض للأشعة الشمسية واستخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية تتلف البشرة على المدي البعيد ولذلك تلجأ الفتيات إلى الوصفات الطبيعية للترطيب والحصول على بشرة نضرة. 

ماسك رباني لتفتيح البشره وتنظيفها والتخلص من البثور السوداء والمناطق الداكنة في الوجه
كيف اعمل ماسك للوجه في البيت؟

ماسك طبيعي رباني لتفتيح البشرة 

تحتاج البشرة إلى العديد من العناصر العذائية التي تقويها وتعمل على تجديد الخلايا ومنحها الحيوية والنضارة، وتساعد الماسكات الطبيعية في تفتيح البشرة ومعالجة العيوب التي تزعج الكثير، ومن هذه الوصفات: 

  • الطماطم لتفتيح البشرة الدهنية 

تساعد الطماطم على تبيض البشرة الدهنية وتعمل على تضيق مسامات البشرة الواسعة ومعالجة حب الشباب والتخلص من البثور والشوائب الموجودة بالبشرة وذلك من خلال وصفة طبيعية مفيدة. 

  • يتم هرس الطماطم وتوزيعها على البشرة بطريقة مباشرة وتترك لفترة تصل إلى 20 دقيقة حتي تجف وبعد يغسل الوجه بالماء الفاتر وملاحظة الفرق عند الانتظام على الماسك. 

يمكن الخلط بين الطماطم المهروسة ومعلقة زبادي واضافة معلقة من الشوفان ويوضح الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل البشرة بالماء الفاتر والانتظام على الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة في التفتيح والنضارة. 

قشر البرتقال لتفتيح البشرة 

  • يساعد قشر البرتقال في تفتيح البشرة ومعالجة المشاكل التي تواجهها نتيجة المواد الكيميائية الموجودة بمستحضرات التجميل ويقلل من تصبغات البشرة والبقع السوداء وحب الشباب وتعمل على تقليل الدهون. 
  • يمكن خلط مسحوق قشر البرتقال المبشور وماء الورد ويوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة كاملة والانتظام على وضع الماسك مرتين في الأسبوع تمنح البشرة نتيجة فعالة في التفتيح. 
  • نتيجة تعرض البشرة للعديد من المؤثرات البيئة والتجميل تتلف البشرة ولذلك الماسك الطبيعي يساعد في تفتيح البشرة دون حدوث آثار جانبية لهذه الوصفات.

 

إنضم لقناتنا على تيليجرام