ماهي حقيقة التخسيس في الصيف أفضل من التخسيس في الشتاء؟

ماهي حقيقة التخسيس في الصيف أفضل من التخسيس في الشتاء؟

التخسيس في الصيف أفضل من التخسيس في الشتاء مقولة تتردد علي ألسنة الكثيرون في صالات الجيم وهذه المقولة يستند أصحابها إلي أن درجة الحرارة في الصيف تكون مرتفعة وبالتالي فيكون إذابة الدهون أسرع وأسهل.

ماهي حقيقة التخسيس في الصيف أفضل من التخسيس في الشتاء؟

إلا أن هذه المقولة قد قوبلت ببعض الإنتقادات وهناك من يؤيدها وحتما وفصلا في الجدال القائم حول هل معدل حرق الدهون في الصيف أفضل وأسرع من معدل حرق الدهون في الشتاء ؟ وهل معدل حرق الدهون في الشتاء أبأ من معدل الحرق فالصيف؟

لذا في هذا المقال سنوضح هل التخسيس في الصيف أفضل من التخسيس فالشتاء ولا العكس؟

ما الأساس لمقولة أن التخسيس في الصيف أفضل واحسن من التخسيس في الشتاء؟
هذا الرأي له سببين :
السبب الأول : أن معدل حرق الدهون في الصيف أسرع من معدل الحرق في الشتاء.
* بالنسبة من يقول أن التخسيس في الصيف أسرع من التخسيس فالشتا فيستند إلي أن في فصل الصيف يكون الجو حارا فتقوم السخونية بإذابة الدهون ورفع معدل الحرق ولكن في فصل الشتاء يكون معدل الحرق أقل من معدل الحرق فالصيف .

السبب الثاني : ان التنحيف في الصيف أفضل من التنحيف في الشتاء
* كما يري هذا الرأي أيضا أن الشخص فالصيف يأكل بكميات قليلة جدا لان من سخونة الجو يملأ معدته بالماء ولا يأكل كثيرا ولكن فالشتاء يأكل كثيرا ويشرب قليلا ومن هنا يمكن للشخص أن يخس أسرع في الصيف وفالشتا يتخن أو يضخم .

ماصحة مقولة التخسيس فالصيف أسرع من التخسيس فالشتا؟
تعتبر مقولة ان التنحيف في فصل الصيف أفضل من التنحيف في فصل الشتاء هي مقولة خاطئة لايحتمل فيها الصحة لأسباب الأتية :
السبب الأول : جسم البني أدم مش سيخ شاورمه دهونه هتنزل بالسخونيه .
قد يكون الأمر مضحك عندما يقول لي شخص بأن الدهون هتنزل لما الجو يبقي حار وسخن وكأن الجسم كسيخ شاورما عندمه نضعه عالنار دهونه هتنزل وهتذوب .

السبب الثاني : ان قلة الاكل في الصيف وكثرة الأكل فالشتا ليست سببا في أن يكون التخسيس في الصيف أسهل من التخسيس فالشتا.
صحيح اننا في فصل الشتاء نأكل كثيرا ولكن ليس مبررا فمن يريد أن يخس أو ينتظم بنظام غذائي للتخسيس أو التنشيف لايهمه هل هو في الصيف ام فالشتاء فهناك من يأكل فالصيف والشتاء ولكنه يكون صاحب عزيمة وإرادة أن يلتزم بالنظام الغذائي أو الدايت.
السبب الثالث : حرق الدهون أو التخسيس هو أمر متعلق بإتباع نظام غذائي مع تحديد الهدف منه.
عندما تلتزم في فصل الشتاء بنظام غذائي الهدف منه التنشيف  فأنك تستطيع أن تنسف دهونك في أوسط شهور الشتاء وعندما تلتزم بنظام غذائي الهدف منه التضخيم في فصل الصيف فتستطيع ذلك.
فهنا التخسيس وحرق الدهون لايتعلق بالفصول فالتنشيف في الصيف ليس أفضل من التنشيف في الشتاء.
السبب الرابع : إنقاص الوزن هو أمر متعلق أيضا بسرعة وإرتفاع معدل الحرق ..
لم نري أبحاث علمية تؤكد بأن معدل الحرق يرتفع بإرتفاع حرارة الجو ولم نجد أي أبحاث تؤكد أن إنقاص الوزن في الصيف أفضل من إنقاص الوزن فالشتاء.
السبب الخامس : معدل الحرق في فصل الشتاء يكون مرتفعا عن معدل حرق الدهون في الصيف.

نعم لكي نثبت بأن مقولة حرق الدهون فالصيف يكون أسهل من حرق الدهون فالشتاء فنقول لكم أن معدل الحرق للدهون ومعدل الحرق في الشتاء أقوي ومرتفعا عن معدل الحرق للدهون في الصيف .

طبعا حضرتك هتسألني هل معدل الحرق فالشتاء أفضل من معدل الحرق في الصيف؟ ولماذا معدل الأيض فالشتاء أفضل من معدل حرق السعرات فالصيف؟ ومايثبت ذلك؟
1- حرق الجسم للسعرات الحرارية فالشتاء أكثر من فصل الصيف لتدفئة الجسم.
في فصل الشتاء يكون الجو باردا وفي حالة تأثر الأجهزة الداخلية للإنسان بالبرد فقد يمرض الإنسان أو يتعرض للموت فبالتالي من الحكمة الربانية يقوم الجسم بحرق الكثير من السعرات الحرارية ليحاول عمل تكافؤ بين برودة الجو وتدفئة الجسم .

2- مايثبت أن معدل الحرق في الشتاء مرتفعا عن معدل الحرق في الصيف.
بعد ماشرحنا لماذا معدل حرق السعرات الحرارية في الشتاء أفضل من معدل الحرق في الصيف جاء الدور لنثبت بالدراسات والمصادر التي تؤكد ان التخسيس فالصيف أفضل من التخسيس فالشتاء أمراخاطئا بل يمكن أن يكون التخسيس في الشتاء أسرع من انقاص الوزن فالصيف .
فقد جاءت دراسات علمية تؤكد أن معدل الحرق فالشتاء افضل من معدل الحرق فالصيف.

إنضم لقناتنا على تيليجرام