ما بين أمطار وأتربة … المركز الوطني للأرصاد يصدر تنبيهات بشأن 6 مناطق بالمملكة

ما بين أمطار وأتربة … المركز الوطني للأرصاد يصدر تنبيهات بشأن 6 مناطق بالمملكة
المركز الوطني للأرصاد يصدر تنبيهات بشأن 6 مناطق بالمملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن بعض التنبيهات بشأن حالة الطقس في مختلف المناطق داخل المملكة، حيث تمر المملكة بحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية وفق ما أعلنه المركز الوطني للأرصاد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل تويتر، إذ أفاد بأنه توجد حوالي 6 مناطق داخل المملكة على موعد مع تقلبات جوية تحمل معها الرياح المحملة بالأتربة والأمطار المتفاوتة الشدة، وفي التالي نرصد لكم نبذة عن أهم ما ورد بشأن حالة الطقس على تلك المناطق بالمملكة.

حالة الطقس بالمنطقة الشرقية 

أفاد خبراء مركز الأرصاد بأنه من المتوقع أن تتأثر المنطقة الشرقية بالأمطار الغزيرة والرياح المحملة بالأتربة والغبار، حيث تبدأ الحالة الجوية في تمام الساعة 10.25 دقيقة وتنتهي في تمام الثالثة من فجر الغد، حينها تكون الرؤية شبه معدومة وتنشط الرياح السطحية بنسبة كبيرة، والجدير بالذكر أن البلاد التي تتأثر بتلك الأجواء منها الخفجي والقيصومة والنعيرية وقرية العليا والنعيرية وحفر الباطن.

حالة الطقس في تبوك والقصيم 

بالنسبة لتبوك، من المتوقع أن يستمر تأثر المنطقة بالأمطار المتوسطة الشدة  فضلاً عن نشاط الرياح المحملة بالغبار مما يسفر عنه انخفاض في مستوى الرؤية كما تنشط الرياح السطحية وتتأثر بتلك الأجواء كلاً من أملج وضباء والوجه.

أما عن القصيم، تتوقع الجهات المعنية باستمرار الرياح المحملة بالأتربة على تلك المنطقة و يرافقها انخفاض في مستوى الرؤية ونشاط للرياح السطحية، كما تتأثر بها الكثير من المناطق ومنها البدائع والراس الثامرية والفوارة وبردية وعنيزة وعيون الجواء، ومن المنتظر أن تستمر تلك الأجواء حتى تمام الواحدة من صباح الغد.

توقعات الحالة الجوية في الرياض 

أما عن العاصمة السعودية، يتوقع المركز أن تستمر  الرياح المحملة بالأتربة والغبار والتي تدوم حتى الثانية من صباح الغد حيث يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية ونشاط الرياح السطحية، ومن بين المناطق المتأثرة بشدة بتلك الرياح الخرج والدرعية وثادق وحريملاء وبني تميم ورماح وضرما ومرات وغيرها من المناطق المحيطة بالرياض.

أما عن المناطق الأخرى المتمثلة في الزلفي والمجمعة وشقراء فتتأثر بالأتربة والأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح السطحية والانخفاض في مستوى الرؤية، على أن تنتهي كل تلك الأجواء في تمام الثالثة من صباح الغد.