ما هي التطبيقات الأكثر استخداما

ما هي التطبيقات الأكثر استخداما

ما هي التطبيقات الأكثر استخداما، مما لا شك فيه أن العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سهلت علينا الكثير في مختلف مناحي الحياة مثل الوظائف والحصول على السلع والمنتجات، وهو الأمر الذي وفر على الإنسان الكثير من الوقت والجهد.

ففي الوقت الحالي استطاع الإنسان أن يقوم بالعديد من الوظائف والوصول الى الكثير من الخدمات الاجتماعية والمالية ومجالات الاستثمار عبر الانترنت وهو جالس في منزله وعلى الرغم من أن لكل شئ له ايجابيات وسلبيات، إلا أن هذه التطبيقات كانت ايجابياتها أكثر من سلبياتها.

ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أهم هذه التطبيقات وأكثرها استخداما، فلنتابع سويا.

أهم تطبيقات السوشيال ميديا

يوجد الكثير من التطبيقات المهمة والتي شهدت اقبال غير عادي في استخدامها وفيما يلي سنذكر أبرز هذه التطبيقات: –

  • فيس بوك

وهو واحد من أهم تطبيقات السوشيال ميديا والغنية عن التعريف، وأكثرها شهرة، وشهد  أكثر من 7 مليار عملية تنزيل له من متجر بلاي، وعلى الرغم من أن هذا التطبيق يتعرض للكثير من الانتقادات السلبية بسبب اقتحامه لخصوصية المستخدمين والإساءة إليها إلا أنه حتى هذه اللحظة هو التطبيق الأكثر استخداما.

ولكن لا يعني هذا الكلام أن فيس بوك يعتبر هو التطبيق الأفضل من بين تطبيقات السوشيال ميديا المختلفة، ويرجع السبب في ذلك في أنه إذا قمت بمراجعة تقييمات المستخدمية للتطبيق ستجد أنه أكثر من 76 مليون مستخدم قاموا بمنح التطبيق نجمة واحدة فقط.

  • تطبيق واتس اب

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد هاتف على مستوى العالم لا يوجد به تطبيق واتس اب، حيث يعتبر هو التطبيق الأكثر شهرة من بين تطبيقات الدردشة وارسال واستقبال الرسائل النصية ومقاطع الفيديو، وهو مملوك لشركة ميتا التي كانت تعرف في وقت سابق لها بشركة فيس بوك.

وعلى الرغم من هذا فإن هذا التطبيق لا يعد هو التطبيق الأفضل في ارسال الرسائل النصية، وذلك لأنه يتعرض للكثير من الانتقادات فيما يخص سياسة الخصوصية التي يقوم باتباعها.

وتم تحميل ما يزيد عن 3 مليار عملية تنزيل لهذا التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي، ومن الجدير بالذكر أن شركة ميتا قامت بامتلاك هذا التطبيق منذ عام 2014 وذلك مقابل صفقة عقدتها بـ  19 مليار دولار أمريكي.

  • تطبيق فيس بوك ماسنجر

ويعتبر هذا التطبيق واحد من أهم تطبيقات ارسال واستقبال الرسائل النصية والفورية، ومن الجدير بالذكر أنه تم تنزيله من على متجر جوجل بلاي أكثر من 5 مليار عملية تنزيل، وهو واحد من التطبيقات التابعة والمملوكة لشركة فيس بوك.

ومن الجدير بالذكر أنه هذا التطبيق استطاع أن يحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي مواقع السوشيال ميديا، ويرجع السبب في ذلك بسبب العديد من المميزات التي يقوم بتوفيرها التطبيق والخلقية الرائعة له، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على ميزة الرد الآلي وهو ما جلعه أكثر تميزا.

  • تطبيق انستجرام

وهو واحد من أهم تطبيقات السوشيال ميديا، وقد تم تنزيله من خلال متجر جوجل بلاي لأكثر من 3.5 مليار عملية تنزيل، وهو مملوك أيضا لشركة فيس بوك، وذلك قبل أن تصبح ميتا فيس بوك، وقد قامت الشركة بشرائه في عام 2012.

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق انستغرام يتعرض للكثير من الانتقادات من قبل المستخدمين، ويرجع السبب في ذلك في أنه أكثر من 100 مليون مستخدم قاموا بتقييم التطبيق بنجمة واحدة فقط، وهو واحد من التطبيقات التي يمكن تحميلها بشكل مجاني، ولكن يوجد به الكثير من المميزات التي يمكن شرائها داخل التطبيق.

  • تطبيق التيك توك

وهو واحد من التطبيقات المهمة في عالم السوشيال ميديا، ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق بالرغم من أنه ظهر في الفترة الأخيرة إلا أنه انتشر بسرعة البرق، وعلى الرغم من أنه يوجد العديد من الدول التي تقوم بحظر استخدامه داخلها إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة، ويأتي على رأس قائمة الدول التي تقوم بحظر الهند والولايات المتحدة الأمريكية.

وشهد تطبيق تيك توك أكثر من 2.500 مليار عملية تنزيل من خلال متجر جوجل بلاي، وهو الأمر الذي يتيح لكل القدرة على انشاء مقاطع من الفيديو ومشاركتها مع متابعينك على التيك توك، بحيث تبلغ مدة الفيديو 30 ثانية أو أكثر من ذلك بقليل.

ومن الجدير بالذكر أن التطبيق انتشر بسرعة البرق بسبب تفشي فيرس كورونا وفرض حظر التجوال الذي أجبر الناس على البقاء في منازلهم.

  • تطبيق التليجرام

ويعتبر هذا التطبيق أحد التطبيقات التي ظهرت مؤخرا، وهو أشبه ما يكون بواتس اب، حيث يمكن مستخدمه من ارسال الرسائل النصية والصوتية واستقبالها، هذا بالإضافة إلى أنه يوجد به الكثير من المميزات التي تميزه عن واتس اب، والتي من أبرزها أنه يمكن ارسال رسالة صوتيه قد تصل إلى ساعات، وهو على عكس واتس أب والذي يقوم بارسال رسائل نصية قصيرة لا تتجاوز بضع دقائق.

هذا بالإضافة إلى أنه يمكن من خلال هذا التطبيق مشاهدة الأفلام والمسلسلات الجديدة، وهذه الميزة تمكن من جذب العديد من المستخدمين له، هذا بالإضافة إلى أنه يتوفر به خاصية التشفير والأمان بشكل غير طبيعي، وهو الأمر الذي يجعله أمن ولا يمكن التجسس عليه مثل العديد من التطبيقات الأخرى.

  • تطبيق لينكد أن

وهو واحد من التطبيقات المهمة بالنسبة لرجال الأعمال، وهو يشبه في صفاته تطبيق تويتر، فهو من التطبيقات المهتمة بالأعمال وبطرح الوظائف والبحث عن عمل من خلاله، لذلك يعتبر هذا التطبيق واحد من التطبيقات المهمة العالمية والمهنية، والتي يتم التواصل بها من خلال الشركات وأصحاب المهن.

فمن خلال هذا التطبيق يستطيع الشخص التمكن من الوصول إلى القادة في مجال العمل الخاص به، وهو الأمر الذي يتيح للمستخدم التطور والنمو الوظيفي في المجال الخاص به.

  • تطبيق اليوتيوب

وهو واحد من أكثر التطبيقات شهرة في مواقع التواصل الاجتماعي المرئية، هذا بالإضافة إلى أنه يعتبر يحتل المركز الثاني من حيث محرك البحث وذلك بعد جوجل، ووفقا لم صرحت به الكثير من المصادر يعتبر هذا التطبيق هو الأكثر تنزيلا على مستوى العالم.

وتم تأسيس هذا التطبيق من قبل ثلاثة من موظفين شركة باي بال وهم ستيف تشين، وتشاد ميريديث، وجاود كريم، وهذا الشخص يعتبر هو صاحب أول فيديو تم رفعه على اليويتيوب في التاريخ، والفيديو كان تحت عنوان أنا في حديقة الحيوان، يمكنك البحث عليه على يوتيوب ومشاهدته.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم مشاهدة مقاطع الفيديو من خلال اليوتيوب بما يزيد عن مليار ساعة بشكل يومي من قبل أكثر من 2 مليار مستخدم نشط في الشهر، وذلك بخلاف العديد من المشاهدين الذين يقوموا بمشاهدة مقاطع الفيديو من خلال اليوتيوب دون أن يقوموا بالتسجيل عليه.

من خلال ما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بأكثر التطبيقات استخداما، وذلك من خلال ذكر عمليات التنزيل لكل تطبيق.