السعودية تتعرض للهزيمة من اليابان بتصفيات كأس العالم

انتهت منذ قليل مباراة السعودية واليابان، ضمن الجولة الثامنة من تصفيات المجموعة الثانية لقارة آسيا للوصول إلى كأس العالم المقرر تنظيمه في قطر بنهاية العام الجاري، حيث تعرض منتخب السعودية لهزيمة بنتيجة هدفين بدون مقابل، وبذلك تأجل حسم التأهل إلى الجولتين المتبقيتين التاسعة والعاشرة بعد أن قلص المنتخب الياباني الفارق بينه وبين المنتخب السعودي إلى نقطة واحدة.

وتلعب مباراة اليوم بين السعودية صاحب المركز الأول واليابان صاحب المركز الثاني وتقام على أرض سايتاما 2002، وذلك في تمام الساعة الواحد والربع ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، الثانية عشرة والربع ظهرا بتوقيت القاهرة والثانية والربع ظهرا بتوقيت أبو ظبي.

تشكيل السعودية أمام اليابان

وتأمل السعودية في أن تكون ثاني منتخب عربي يصل إلى مونديال 2022، بعد مشاركة قطر في النسخة بوصفه البلد المنظم ولتكون المرة السادسة في تاريخ المملكة مشاركة في المونديال.

تشكيل السعودية أمام اليابان

وأعلن إيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودي، التشكيل الرسمي للأخضر لمواجهة اليابان في لقاء حسم التأهل إلى كأس العالم، حيث دفع بقوته الضاربة لحسم المباراة والسيطرة على مجرياتها منذ البداية حيث جاء التشكيل الرسمي للمباراة على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: محمد العويس
  • في خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، سلطان الغنام
  • في خط الارتكاز: عبد الإله المالكي، علي الحسن
  • في خط الوسط المهاجم: سالم الدوسري، محمد كنو، فهد المولد
  • في قلب الهجوم: فراس البريكان

أما قائمة البدلاء للمنتخب السعودية فضمت الكثير من اللاعبين المميزين على النحو التالي: “محمد اليامي،هيثم عسيري، عبدالله الخيبري، فواز القرني، زياد الصحفي، أحمد شراحيلي، سامي النجعي، محمد البريك، سعود عبد الحميد، هتان باهبري، خالد الغنام، عبد الله الحمدان”.

ترتيب منتخب السعودية قبل مباراة اليوم

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة الثانية من تصفيات آسيا لكأس العالم حيث جمع من النقاط 19 نقطة من 7 مباريات فاز في جميعها إلا مباراة واحدة تعادل فيها، وفي حالة الفوز في مباراة اليوم فأنه يتأهل بشكل رسمي إلى مونديال قطر 2022 لتكون المرة السادسة في تاريخه.

ويأتي المنتخب الياباني في المركز الثاني في المجموعة ويمتلك 15 نقطة، وفي حالة فوزه اليوم على المنتخب السعودي سيؤجل حسم التأهل للسعودية إلى الجولتين المتبقتين.