مصر تطيح بالمغرب وتواجه الكاميرون في نصف نهائي أمم إفريقيا

استطاع المنتخب المصري أن يحقق فوزا ثمينا على نظيره المغربي ضمن جولة ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة امتدت حتى الأشواط الأضافية، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

وبدأ المنتخب المغربي بالتسجيل عن طريق اللاعب سفيان بوفان من ركلة جزاء حصل عليها أشرف حكيمي لاعب المغرب في الدقيقة السادسة من المباراة واستطاع محمد صلاح في أحراز هدف التعادل للمنتخب الوطني، واستمرت الأحداث حتى امتدت إلى الأشواط الإضافية حيث استطاع اللاعب المصري محمود حسن تريزيجيه تسجيل هدف الفوز بعد تمريرة رائعة من صلاح وكاد المنتخب المصري أن يسجل الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة ولكن الكرة خرجت بعيدا عن المرمى الذي كان خاليا تماما من الحارس بونو الذي كان مشاركا في هجمة لمنتخبه.

 موعد المباراة والقنوات الناقلة له

وبثت مباراة مصر والمغرب على قنوات beIN Sports Max1 وbeIN Sports Max2 التي تمتلك الحقوق الحصرية لنقل تلك المباريات، لكن يوجد قنوات أخرى مفتوحة ستعرض المباراة مباشرة حسب آخر التحديثات الجديدة وبينها قناة الجزائرية الأولى وترددها على النايل سات 11680 عمودي، ومعدل الترميز 27500 ( 5/6)، وقناة تيلي تشاد تردد 12015، ومعدل استقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500.

ونجح منتخب مصر في التأهل لدور الثمانية بعدما تمكن من التغلب على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح في دور الـ 16 من البطولة، بينما وصل المغرب إلى هذا الدور بعد تفوقه على منتخب مالاوي بهدفين مقابل هدف واحد، فيما يطمح المنتخبان إلى مواصلة مشوارها في البطولة الإفريقية.

وتعرض المنتخب المصري أمس إلى موقف غير جيد، بعدما اضطر إلى خوض تدريبه الأخير قبل المباراة بـ24 ساعة على ملعب خارج المدينة التي ستلعب فيها المباراة، كما تعذر عليه إقامة مؤتمر صحفي، حيث حرص الجهاز الفني على إقامة تدريبات لكل اللاعبين الجاهزين مع إقامة تدريبات خاصة على ركلات الترجيح.

جاهزية كل لاعبي المغرب للمباراة

فيما يمتلك المنتخب المغربي قوة ضاربة خلال تلك المباراة في ظل جاهزية كل اللاعبين الموجودين بالقائمة تقريبًا، بعكس المنتخب المصري الذي يغيب عنه بعض اللاعبين البارزين مثل الحارس محمد الشناوي ولاعب خط الوسط حمدي فتحي ولاعب الدفاع بالجهة اليمنى أكرم توفيق وسط شكوك حول جاهزية اللاعب المدافع محمود حمدي الونش.

ويدخل المنتخب المصري المباراة حسب آخر البيانات بتشكيل مكون من محمد أبوجبل، وأحمد فتوح، ومحمد عبدالمنعم، وأحمد حجازي، وعمر كمال عبدالخالق، ومحمد النني، وعمرو السولية، وأيمن أشرف، ومحمد صلاح، ومصطفى محمد، وعمر مرموش.