متى تكون ليلة القدر وما علاماتها وطريقة اغتنامها الصحيحة ؟

متى تكون ليلة القدر وما علاماتها وطريقة اغتنامها الصحيحة ؟
علامات ليلة القدر

متى تكون ليلة القدر وما علاماتها وطريقة اغتنامها الصحيحة ؟ من الأسئلة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة حيث أن تلك الليلة خير من ألف شهر وتنتظرها الأمة الإسلامية ليتقربوا إلى الله سبحانه وتعالى حتى يغفر لهم الذنوب مع فتح صفحة جديدة في الحياة الدنيا وطلب العفو للظفر بالآخرة.

متى تكون ليلة القدر ؟

لم يستدل حتى الآن على الموعد الأكيد لليلة القدر خاصةً أن العلماء اختلفوا فيما بينهم على موعدها لكن الأكيد أنها تأتي خلال العشرة الأخيرة من شهر رمضان وبالتحديد في إحدى الليالي الوترية.

ويرى بعض العلماء أن ليلة القدر تصادف يوم السابع والعشرين من شهر رمضان فيما قال المالكة والشافعية والحنابلة والأئمة أنه يجب انتظارها في إحدى الليالي الوترية الحادية والعشرين أو الثالثة والعشرين أو الخامسة والعشرين حتى نهاية الشهر.

علامات ليلة القدر

أما عن العلامات الخاصة بليلة القدر فيمكن الشعور بها بواسطة الشخص المسلم ومن أبرزها انشراح الصدر والراحة مع الطمأنينة في الوقت الذي تكون فيه الرياح خلال تلك الليلة ساكنة.

ولا تقتصر تلك العلامات على ذلك الحد فحسب بل أن الشمس تشرق في الصباح ولا تتوفر على أي شعاع وتكون صافية بسبب أن الملائكة تصعد عقب صلاة الفجر إلى السماء بعد تواجدها في الأرض وهو ما يجعلها تحجب شعاع الشمس.

كيف يمكن الفوز بفضل ليلة 27 رمضان ؟

وعن الفوز بليلة القدر فإن الشخص يتوجب عليه القيام والذكر والاستغفار من أجل تذليل كافة الصعاب والتضرع في الدعاء مع تحديد ورد من القرآن الكريم وغيرها من الأعمال الأخري التي تقرب العبد إلى الله سبحانه وتعالى.