متي قرعه كاس العالم للانديه 2021 – 2022

متي قرعه كاس العالم للانديه 2021 – 2022
موعد كأس العالم للاندية

تقام مسابقة كأس العالم للأندية FIFA في العاصمة السويسرية زيورخ، يوم الإثنين 29 نوفمبر في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية، وسيتم الإعلان عنها وإجراء القرعة على قناة الفيفا على اليوتيوب.

سيشرف على القرعة سامانثا جونسون ،وساعدها خايمي يارزا ،مدير مسابقات FIFA، وظهور خاص لأسطورة تشيلسي وإنجلترا جون تيري.

المتأهلون لـ مونديال الأندية هم الهلال بطل آسيا ويشارك تشيلسي بطلاً لأوروبا، بينما يشارك الأهلي المصري بطلاً لأفريقيا، ويشارك الجزيرة بطلاً لدوري الإمارات.

موعد كأس العالم للأندية 2022

وتأهل بالميراس بطل البرتغال، بعد فوزه على فاسكو دا جاما في النهائي. ويلعب أوكلاند سيتي ،بطل أوقيانوسيا ،ومونتيري ،بطل أمريكا الشمالية ،على لقب أمريكا الشمالية.

تغلب نادٍ برازيلي ،بالميراس ،على غريمه فلامنجو ،مساء أمس السبت ،بهدفين لواحد في نصف نهائي كأس ليبرتادوريس ،ونتيجة لذلك انتصرت جميع المنتخبات المشاركة في مونديال الأندية 2021. لقد تم تأهيل الإمارات.

قرعة كأس العالم للأندية

ستضم الفرق السبعة المشاركة في البطولة الفرق السبعة التي حصلت على أفضل التصنيفات العالمية لكرة القدم، سيتم الإعلان عن مواعيد المباريات.

وأكد الفيفا أن الأندية أكدت مشاركتها في المسابقة الموسم المقبل وهم الهلال السعودي، بطل آسيا، الأهلي المصري، البطل الأفريقي، تشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، ومونتيري المكسيكي الفائز بدوري الأبطال.

كما يشارك أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الذي رشحته اللجنة التنفيذية لاتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، بعد إلغاء دوري أبطال أوروبا هناك، بالإضافة إلى الجزيرة الإماراتي حامل لقب الدوري الإماراتي الموسم الماضي، ممثلاً عن الدولة المضيفة.

ولا يزال هناك مقعد واحد فقط في البطولة، سيخصص لبطل قارة أمريكا الجنوبية، حيث سيُخصص الفائز في المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس بين بالميراس وفلامنجو للبرازيليين.

موعد مباريات كأس العالم للأندية
موعد كأس العالم للاندية

 

ستقدم الحفل المقدمة والصحفية سامانثا جونسون ،وينضم إليها خايمي يارزا ،مدير مسابقات الفيفا ،الذي سيجري القرعة ويساعده جون تيري قائد تشيلسي السابق ،الذي فاز بالعديد من الألقاب ،والذي لعب 78 مباراة دولية.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية خلال السنوات الثلاث الماضية التي شاركت فيها ثلاث أندية عربية في البطولة النهائية بعد نسخة 2019.