مجموعات متوازنة ومنافسات قوية.. نتيجة قرعة دوري أبطال آسيا 2022

أجريت اليوم الاثنين قرعة دوري أبطال أسيا للعام الجاري 2022، لدور المجموعات، حيث أسفرت عن العديد من المجموعات المتوازنة والتي ستسفر عن مواجهات قوية، وتم تغيير نظام المجموعات بالبطولة بدءا من الموسم الماضي، حيث يقام دور المجموعات بواقع 10 مجموعات 5 لمنطقة الشرق ومثلها لمنطقة الغرب، على أن يصعد أول كل مجموعة بشكل مباشر إلى دور الـ 16 بالإضافة إلى أفضل 6 فرق صاحبة المركز الثاني.

وكان الهلال السعودي قد فاز بلقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا حيث فاز في المباراة الأخيرة على بوهانج ستلرز الكوري الجنوبي، ومن المقرر أن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام في الإمارات الشهر المقبل بصحبة الأهلى المصري ونادي مونتيري المكسيكي وتشيلسي والجزيرة الإماراتي وغيرها من الأندية.

نتيجة قرعة دوري أبطال آسيا 2022 منطقة الغرب

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا، عن مواجهات قوية ومجموعات متوازنة حيث جاءت على النحو التالي:

  •  المجموعة الأولي: أوقعت القرعة نادي الهلال السعودي مع فريق الريان القطري مع نادي الاستقلال الطاجيكي، بالإضافة إلى المتأهل من مباراة الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي.
  • المجموعة الثانية: تضم المجموعة الجزيرة الإماراتي ومومباي سيتي من الهند والشباب السعودي، وفريق القوة الجوية من العراق.

قرعة دوري أبطال آسيا

  • المجموعة الثالثة: ضمت المجموعة الثالثة كلا من شباب الأهلي الإماراتي والغرافة القطري مع فولاذ من إيران وأهال من تركمانستان.
  • المجموعة الرابعة: أسفرت عن وقوع الدحيل القطري مع سباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي بالإضافة إلى المتأهل من مباراة التعاون السعودي والجيش السوري.
  • المجموعة الخامسة: ضمت المجموعة الخامسة كلا من السد القطري والفيصلي السعودي والوحدات من الأردن، والفائز من مواجهة بني ياس من الإمارات وناساف الأوزبكي.

 مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا

تلعب مباريات الدوري التميهدي لفرق الشرق في الثامن من شهر مارس المقبل، في حين تبدأ منطقة الغرب مباريات الملحق في الخامس عشر من الشهر نفسه