مدارس المدينة المنورة تنهي استعدادتها لعودة الدراسة الحضورية

أعلنت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة، الانتهاء من استعداداتها لعودة الطلاب والطالبات للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضوريًا والذي يبدأ يوم الأحد القادم الموافق 20 من جمادى الآخرة الجاري، بعدما أعلنت وزارة التعليم عن عودة الدراسة الحضورية لتلك الفئات مع ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وكشفت الإدارة عن استكمال تنفيذ خطط العودة الحضورية الآمنة، وتأمين جميع الاحتياجات والتجهيزات للمباني المدرسية، مع التأكيد على استكمال جميع استعداداتها لتطبيق كل الإجراءات الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة “وقاية” بما يسهم في الحفاظ على سلامة وصحة الطلبة وأسرهم والمجتمع.

وأكدت أنها تعمل على تعزيز انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي الحالي والإسهام في تأمين سلامة البيئة المدرسية وذلك في إطار العودة الحضورية لطلاب وطالبات للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال خلال الفترة القادمة.

عودة الدراسة الحضورية

 

وحول اليوم الدراسي، أوضحت الإدارة أن الحصة الأولى ستبدأ عند الساعة الـ 8 صباحًا لمدارس البنين، و 7.45 صباحًا لمدارس البنات، مع الاستمرار بإلغاء الاصطفاف الصباحي تطبيقا للإجراءات الصحية.

وأما المدارس المشتركة في مبنى واحد وعلى فترتين فستكون بداية الدوام صباحًا، على أن يكون الدوام للمدرسة المشاركة في الفترة الثانية “المسائية” بالتنسيق بين مديري ومديرات المدارس المشتركة، ومكتب التعليم.

وعملت وزارة التعليم على تهيئة المدارس واستعداداتها للعودة الحضورية لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال وذلك بعد انقطاع نحو عامين، كما بدأت المدارس في استكمال وتنفيذ أعمال الصيانة والتشغيل والنظافة والتعقيم للتأكد من جاهزية المدارس مع توفير جميع المستلزمات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس بجميع إدارات التعليم.

وكانت قد قررت الجهات التعليمية في السعودية، استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية وفي رياض الأطفال بالمدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية ابتداءً من يوم الأحد الموافق 23 يناير 2022.