مدرسة مسك لرواد الأعمال.. برنامج تعليمي لنقل الشباب إلى عالم الريادة

مدرسة مسك لرواد الأعمال.. برنامج تعليمي لنقل الشباب إلى عالم الريادة
برنامج مسك طريق المستقبل

أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك” بالمملكة العربية السعودية المرحلة الأولى من برنامجها “مدرسة مسك لرواد الأعمال” والذي يأتي بهدف تمكين رواد الأعمال الصاعدين من المهارات الأساسية والمهمة لريادة الأعمال وكذلك إطلاق المشاريع الناشئة في سوق عمل اليوم، حيث يأتي إطلاق هذه المدرسة في إطار مجموعة برامج “مسك الريادة” التي تقدم إلى رواد الأعمال الصاعدين؛ لشق طريقهم إلى سوق ريادة الأعمال بكفاءة وفعالية.

ويمكن هذا البرنامج رواد الأعمال الناشئين من تحديد إمكانية توافق مشروعه التجاري مع الاحتياج القائم في السوق وشريحة العملاء المستهدفين، وذلك من خلال مسار “التحقُّق من السوق”، كما يعمل البرنامج على مساعدة المتدرب في تكوين الفريق التأسيسي وتعريف الأدوار والمسؤوليات، و”التمويل” للتعرُّف على أشكال التمويل المتاحة واختيار الشكل الأنسب للمشروع.

البرنامج يشمل أيضا مجموعة من الدورات وورش العمل التي تقدم  لرواد الأعمال البارزين، حيث يطرح هذا البرنامج دورة “التحقُّق من السوق” والتي يقدمها الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة مرسول أيمن السند، وأحد مؤسسي شركة صبّار أفنان الشربيني، والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة تمارا عبدالمجيد الصيخان.

برنامج مسك للخريجين
برنامج مسك طريق المستقبل

 

الدورات تأتي أيضا  إلى جنب برنامج “سبارك”، الذي يضع المتعلمين على صلة مباشرة بنخبة من رواد الأعمال الناجحين، بهدف صناعة جيل جديد من رواد الأعمال الشباب.

برنامج مسك اكتشف مسارك

برنامج مدرسة مسك لرواد الأعمال لديه القدرة على تمكين الشباب لخوض تجارب الريادة من أجل أن يكونوا قادة في المستقبل، وليدهم خبرة كبيرة في المشروعات الناشئة وذلك عن طريق دعمهم بالمهارات والأدوات  التي تساعدهم على نجاح رحلتهم في عالم ريادة الأعمال.

وبرنامج “سبارك” مسار سريع لنقل الرائد من نقطة الانطلاقة إلى نقطة العرض التقديمي للمشروع الريادي؛ بالاستفادة من خبرات مجموعة من الرياديين العالميين، كما يتميز بعَقْد مساراته التعليمية بالكامل عن بُعْد، بالإضافة إلى مَنْح مجموعة من الجوائز التمكينية لرواد الأعمال المتميزين، وفتْح أبواب للتواصل مع مجتمع “خريجي مسك”، وعلى شباب الأعمال الراغبين في الانضمام إلى مسارات التعلُّم التي يطرحها برنامج مدرسة مسك لرواد الأعمال” التقدم بطلبات الانضمام عبر الموقع الرسمي.