مركز القبول الموحد البرامج المستوفي لشروطها

أعلن مركز القبول الموحد عبر موقعه الإلكتروني عن البرامج الدراسية وموعد التسجيل، والقبول بالفرز الثاني للعام 2022، وجدول المواعيد وقد بدأت فترة التسجيل ومستمره حتي يوم 8 نوفمبر 2021، ويستهدف البرنامج الحاصلين علي برنامج دراسي سابق ولم  ينتهوا من إجراءات التسجيل وانسحبوا من البرنامج، وتركزت في عدة تخصصات منها التقنية والهندسة والمعاملات التجارية والإدارة.

وأصبحت المقاعد شاغرة لاستيفاء الطلبة الشروط الخاصة بالحد الأدنى للمنافسة، وعدم قبول البعض منهم، كما جرت العادة أن يقوم مركز القبول بطرح الفرز الثاني، ومن المقرر أن في يوم 15 نوفمبر هو موعد الإعلان عن النتائج للعام الأكاديمي 2021/2022، وفترة استكمال التسجيل من يوم 15 وحتي 21 نوفمبر 2021 م، ومن المقرر طرح خدمة استعادة المقعد الدراسي بعد الفرز الثاني وفقا لمجموعة من الضوابط المحددة من قبل المركز بدليل الطالب كإجراء ختامي للقبول للعام الأكاديمي.

الفرز الثاني القبول الموحد

وساهمت هيئة تقنية المعلومات في مشروع مركز القبول الموحد مع وزارة التعليم العالي من خلال تقديم خدمات استشارية حول أفضل التطبيقات في مجال أمن البيانات والمعلومات، لضمان تكامل وتبادل البيانات والتطبيقات مع مجتمع عُمان الرقمي.

نتائج الفرز التجريبي القبول الموحد

 

وقد قامت وزارة التعليم العالي بوضع نظام مركز القبول الموحد لتوحيد عملية قبول الطلبة الجدد في جميع مؤسسات التعاليم العالي، واعتبارا من تاريخ 1 أبريل 2006م، أصبح بإمكان جميع الطلبة الذين أنهو اختبارات الشهادة العامة الدخول إلى النظام عبر شبكة المعلومات العالمية وتقديم طلباتهم من خلاله، كما يتم أيضا تقديم طلبات الالتحاق للطلبة عبر شبكة المعلومات العالمية كل حسب نتائجه.

مركز القبول الموحد

ويقوم نظام مركز القبول الموحد بجمع كل بيانات الطلبة على شكل طلبات اعتمادا على أرقام تسجيلهم لاختبار الشهادة العامة وبعد ذلك يتم إلحاق الطلبات في البرامج المناسبة لها في كل مؤسسة وفقا للبرنامج الذي اختاره الطلبة حسب نتائجهم.

ويتم عبر هذا النظام إرسال بيانات الطلبة المقبولين بطريقة سلسة ومتكاملة إلى مؤسسات التعليم العالي التي سيلتحقون بها مثل جامعة السلطان قابوس، والكليات التقنية العليا، والعديد من الكليات الخاصة الأخرى، ومعاهد ومراكز التدريب.

مركز القبول الموحد دليل الطالب

 

لدخول و الوصول الى موقع مركز القبول الموحد يخضع لمجموعة من الشروط والأحكام التالية، بالإضافة إلى قوانين سلطنة عمان و التي، إلى جانب سياسة السرية، تحكم علاقة مركز القبول الموحد معك بالنسبة للموقع، يعني أيضا موافقتك على هذه الشروط و الأحكام أكنت مستخدماً مسجلاً أم لا، وكذلك فان وصولك و تصفحك و استخدامك للموقع يعني أنك قد قبلت دون قيد أو شرط للأحكام و الشروط المنصوص عليها في هذه الوثيقة.

للمركز كل الحق في إنهاء ووقف وصولك و مزية استخدامك لهذا الموقع، دون الحاجه إلى الإشعار بذلك، لأي سبب كان بما في ذلك انتهاك هذه الشروط و الأحكام أو أي سلوك آخر أو فعل يعده المركز انتهاك للقانون أو فيه ضرر على الآخرين،  في حالة إنهاء هذه سوف لن تكون قادراً على الوصول إلى الموقع و المركز سوف يستخدم جميع السبل المتاحة لفرض هذا الحظر.