اليك .. مزايا مجهولة علي سناب شات Snapchat

اليك .. مزايا مجهولة علي سناب شات Snapchat
ما هي مميزات سناب شات؟

مع تطبيق سناب شات Snapchat، يمكنك تحديد وقت زمني معين تتيح فيه لصديقك مشاهدة الصورة التي أرسلتها وبعدها سيتم حذفها، هذا ليس كل شيء، إليك المزيد من خصائص هذا التطبيق المذهل.

كيف تقوم بمحادثة مباشرة

اذهب إلى شاشة الاتصال على التطبيق، هناك سترى كل المتصلين لديك، اختيارك واحدا منهم يمكّنك بالقيام بمحادثة مباشرة معه، سيكون أمامه مربع أزرق اللون، فإذا رغبت في التكلم معه، اسحب الشاشة لليمين، بعدها تستطيع أن تتحدث مع صديقك وترسل له رسائل نصية وكأنها محادثة عادية، أما إذا رغبت في إرسال صورة، فانزل لأسفل واضغط على المربع الأصفر، واختر الصورة.

القيام بمحادثة فيديو

هذه الخطوة تتطلب شروطا وهي أن يكون صديقك متواجدا (أون لاين) وهاتفه يدعم كاميرا أمامية، إذا ظهر أسفل مربع الحوار بينكم مربع أزرق اللون، فهذا يعني أنه مستعد لتلقي محادثة فيديو، حينها عليك الضغط أنت وصديقك على الزر الأزرق لبدء المحادثة.

كيفية إضافة فلتر للصورة

خاصية جديدة تميز هذا التطبيق وهي إضافة الفلاتر التي تشبه فلاتر تطبيق “إنستغرام”، لو كنت تريد تمرير الصورة خلال بعض الفلاتر لتحسينها قبل أن ترسلها، يجب أن تُفعل الخاصية أولاً عن طريق الذهاب إلى Settings، وانزل لأسفل واختر Additional Services ثم Manage، ستظهر لك قائمة اختر منها Filters وحرك الزر لليمين ليتم التفعيل، ستظهر رسالة صغيرة تطلب منك السماح بتوصيل الهاتف مع خاصية تحديد المواقع، ليعطيك أفضل الفلاتر المتاحة لدرجة حرارتك ولمكانك، الآن أصبحت تستطيع اختيار الفلتر المناسب لك، فبعد أن تلتقط الصورة، ستجد فلاتر كثيرة لتختار منها.

كيف تصنع تأثيرات علي الكتابة

يتميز التطبيق بإمكانية وضع مؤثرات على الكتابة، مثل الميل وجعل الخط سميكا أو تلوينه، ولتفعيل هذه الخاصية، اذهب إلى Settings ثم اختر Additional Services و Manageومن القائمة فعّل Special Text وهكذا أصبحت الخاصية متاحة أثناء الكتابة، هذه الميزة أيضاً تمكنك من الكتابة على الصورة قبل إرسالها، فبعد أن تلتقط صورة سيظهر حرف T في الأعلى، اضغط عليه واكتب ما تريد على الصورة.

وضع صور رمزية

بعد التقاط أي صورة وقبل إرسالها، تستطيع أن تضع عليها تأثيرات مختلفة مثل الرموز التعبيرية أو بعض الرسومات، وستظهر هذه الميزة لك مباشرة عند الضغط على حرف T.