حتى لو مصاب بالسكري هينفع معاك.. مشروب سحري يقلل من نسبة السكر في الدم خلال ساعة من تناوله

حتى لو مصاب بالسكري هينفع معاك.. مشروب سحري يقلل من نسبة السكر في الدم خلال ساعة من تناوله
كيف اخفض السكر المرتفع في المنزل؟

يضطر البعض لتناول الحلويات والعصائر بعد وحبة الإفطار لتعويض الطاقة التي فقدها الجسم خلال فترة الصيام، وعلى الرغم من أن ذلك يفيد في النشاط إلا أنه يكون سببًا في رفع مستوى السكر في الدم سريعًا، وبذلك يتعرض من يفعل ذلك للخطر؛ خاصةً عندما يتم تناول الحلويات يوميًا، ولذلك يجب محاولة تقليل السكر حتى في حالة عدم الإصابة بالسكري، وأفضل طريقة لفعل ذلك هو شرب كوب من المشروب الذي سنكشف عنه في السطور التالية.

مشروب يقلل من نسبة السكر في الدم

وبحسب صحيفة “Express” البريطانية، فإن دراسة حديثة توصلت إلى أن الشاي الأسود يساعد في التقليل من معدل السكر في الدم خلال ساعة من تناوله، ولذلك يجب على مرضى السكري والذين يحصلون على كمية كبيرة من الحلويات، الحرص على شرب الشاي للحماية من المضاعفات.

أطعمة ترفع من السكر

وشملت الدراسة عينة من 24 شخص، تراوحت أعمارهم بين 20 و60 عام، منهم المصاب بالسكر ومنهم غير المصاب، وتم منحهم مشروب يحتوي على نسبة من السكر ثم كوب من الشاي، وقام العلماء بقياس السكر بعد مرور 30 دقيقة وساعة و90 دقيقة و120 دقيقة، وكشفت النتائج أن بعد ساعة من الشاي، انخفض معدل السكر في الدم.

وأكد العلماء، أنه يجب الحرص على تناول كوب من الشاي الأسود بعد تناول الحلويات أو شرب عصائر محلاة، مع التقليل من الأكلات والمشروبات التي ترفع من السكر، وهي “البطاطا- الخبز الأبيض- الأرز الأبيض- المشروبات الغازية- الحلويات”.

أعراض الإصابة بالسكري من النوع الثاني

وأوضح العلماء المشاركين في الدراسة، أنه في حالة الإصابة بالسكري من النوع الثاني، يجب بجانب شرب الشاي الأسود، عدم الإفراط في تناول الحلويات والأطعمة التي ترفع السكر، وإذا لم يكن المصاب اكتشف إصابته حتى الآن بالنوع الثاني، يمكن فعل ذلك بسهولة عن طريقة مراقبة الأعراض، والتي هي كالتالي:

  1. الرغبة بالتبول كثيرًا.
  2. ظهور الالتهابات.
  3. الإرهاق الشديد حتى دون بذل مجهود.
  4. عدم التئام الجروح سريعًا.
  5. الشعور بالعطش الشديد.
  6. فقدان الوزن دون حمية غذائية أو رياضة.