مقارنة صادمة بين هاتف سامسونج جالكسي اس 23 الترا و آيفون 14 برو ماكس .. لن تصدقوا من سحق الآخر في الاختبارات!

مقارنة صادمة بين هاتف سامسونج جالكسي اس 23 الترا و آيفون 14 برو ماكس .. لن تصدقوا من سحق الآخر في الاختبارات!

تُعَدُ هواتف سامسونج من بين الهواتف الأكثر إثارة للإعجاب، وتُعَدُ منافسة قوية وأكبر تهديد لهواتف عملاقة مثل آيفون من شركة أبل. وسنُعَرِّضُ لكم اليوم أهم الاختلافات بينهما التي تكشف أية منهما هو الأقوى؟

تعرف الآن على مقارنة نتائج اختبار البطارية وسرعة الشحن بين جهاز سامسونج الأعلى “جالكسي اس 23 الترا” وجهاز آيفون 14 برو ماكس” آبل الأقوى.

من بين هاتفي جالكسي اس 23 الترا وايفون 14 برو ماكس ، أيهما تفوق على الآخر؟

بعد الانتقادات الموجهة للبطارية والاستهلاك الطاقة، قامت سامسونج هذه المرة بتجهيز الهاتف بمعالج قوي يعتبر الأقوى من منتجات شركة كوالكوم، وهو معالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني. تمت بعدها إجراء اختبار رسمي على بطارية واستهلاك الطاقة لهاتف Galaxy S23 Ultra من قبل منصة عالمية.

قدّم الهاتف الجديد تحسّنًا في عمر البطارية مقارنة بالطراز السابق جالكسي أس 22 الترا، حيث حقق زمنًا إضافيًا بنسبة 4 ساعات في التصفح عبر الإنترنت و 5 ساعات أخرى في تشغيل الفيديو. تُعَتبر هذه النتائج جيدة جدًا بالنظر إلى أن هاتف S23 Ultra يعمل بواحدة من نفس طاقة البطارية، ولكن الفرق هنا يكمن في كيفية استهلاك المعالج للطاقة. يجب أن تكون سامسونج ممتنة جدًا لكوالكوم على توفير المعالج الأحدث.

ومقابل ذلك، مع هاتف آيفون 14 برو ماكس:

قام هاتف Galaxy بتسجيل قدرة تحمل أعلى بفارق 5 ساعات عن هاتف آبل العملاق، وتفوق بقدر 12 ساعة كاملة في اختبار المكالمة، ولكن هاتف 14 Pro Max لا يزال يتفوق على هاتف Galaxy S23 Ultra في اختبارات الشاشة.

فيما يتعلق بسرعة الشحن، أظهرت الاختبارات تحسنًا فيها مقارنةً بـ Galaxy S22 Ultra، رغم أن كلاهما يتمتع بنفس السرعة.

شحن هاتف Galaxy S23 Ultra بنسبة 68٪ في الاختبار الذي استمر لمدة 30 دقيقة، وهذا يعني زيادة بنسبة 8٪ مقارنةً بالنسخة السابقة. ومع ذلك، في كل الحالتين، تم شحن الهاتف من 0 إلى 100٪ في غضون 59 دقيقة.

في حال استخدامك شاحن سامسونج بقدرة 25 واط ، فإن الشحن الخاص بGalaxy S22 Ultra كان أسرع من شحن أس 23 الترا.

وفقًا لنتائج اختبارات سرعة الشحن في ثلاثين دقيقة، تمكن هاتف ون بلس 11 من الوصول إلى شحن كامل 100% في نصف ساعة، مما يجعله الهاتف الوحيد الذي تحقق هذه النسبة الكاملة. بالمقابل، حصل هاتف موتورولا إيدج 30 ألترا على نسبة 95%، ووصل هاتف ZTE Axon 40 Ultra إلى 80%، بينما وصل هاتف شاومي 12S الترا إلى 73%، وفي المرتبة الخامسة جاء هاتف S23 Ultra محققًا نسبة 68%.

فاق آيفون 14 برو ماكس الهواتف الأخرى بنسبة 48%، وجاء جوجل بكسل 7 برو في المرتبة العاشرة بنسبة 46%، وهذه هي أعلى الهواتف بين جميع الأجهزة.

ومع ذلك، يجب علينا الانتباه إلى أن جهاز أس 23 الترا سيكون هاتف العام 2023، بينما كان آيفون 14 برو ماكس هو هاتف العام السابق. وبالتالي، لا يزال لدى آبل فرصة لهذا العام، حيث سننتظر لاحقًا كيف ستكون استجابة آبل في سبتمبر المقبل مع طرح آيفون 15 برو ماكس أو آيفون 15 الترا وفقًا للتسريبات.