مقررات الامتحانات وزارة التربية والتعليم بالامارات

مقررات الامتحانات وزارة التربية والتعليم بالامارات
وزارة التربية والتعليم الإمارات

تجري وزارة التربية والتعليم في الإمارات امتحانات تشخيصية للطلاب من رياض الأطفال إلى الصف الرابع في اللغة الإنجليزية والرياضيات، أما بالنسبة للغة العربية ،فيُعقد امتحان تشخيصي على أساس سنوي لجميع الطلاب من روضة الأطفال إلى الصف الثاني عشر، وتعطى الامتحانات لطلاب الصف الرابع حتى الثاني عشر، وتشمل الاختبارات النهائية، وهي سلسلة من الاختبارات التي تحددها الوزارة وتشمل الاختبارات مواد مثل العلوم والتربية الإسلامية والعربية والرياضيات والإنجليزية.

المناهج التعليمية في الإمارات

  • في الصف الثاني عشر، يجب على الطلاب اجتياز اختبار TOEFL أو ما يعادله للتقدم للقبول في الجامعات الاتحادية.
  • ويخضع جميع الطلاب في الصفوف من الثالث إلى التاسع الذين يدرسون مناهج وزارة التربية والتعليم لاختبار ACER-IBT في اللغة العربية والرياضيات والعلوم .
  • وزارة التربية والتعليم هي التي تدير النظام المدرسي في كافة المدارس الحكومية.

وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الجهة المسؤولة عن التعليم في المدارس الحكومية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

المناهج التعليمية في الإمارات
وزارة التربية والتعليم الإمارات

 

طوّرت الوزارة إطار العمل حيث يشتمل على مجموعة واسعة من المواد التعليمية، بناءً على مجموعة من المعايير ونتائج التعلم، ويتم تدريس منهج دراسي في بعض المدارس الخاصة في أبو ظبي.

  • وقد تم تصميم المنهج بطريقة تتناسب مع القيم والثقافة الوطنية الإماراتية .
  • اللغة العربية هي لغة التدريس لجميع المواد، باستثناء اللغة الإنجليزية.
  • يتم تدريس مناهج وزارة التربية والتعليم في جميع إمارات الدولة ،وهي معترف بها من قبل الكليات والجامعات في جميع أنحاء الدولة.
  • تنقسم الرحلة التعليمية في المدارس الخاصة التي تقدم المناهج الوزارية إلى مرحلة الطفولة المبكرة (روضة الأطفال (KG1 و KG2) والتعليم الأساسي (الحلقة 1 (من الصف الأول إلى الصف الرابع) والحلقة الثانية (من الصف الخامس إلى الصف الثامن) والحلقة الثالثة) (من الصفوف 9-12).

مقرر الامتحانات وزارة التربية والتعليم 

يدرس الطلاب في التعليم الابتدائي والثانوي المواد التالية : التربية الإسلامية ،واللغة العربية ،والدراسات الاجتماعية، والتربية الأخلاقية ،واللغة الإنجليزية ،والرياضيات ،والعلوم ،والفنون، والصحة ،والتربية البدنية ،والتصميم والتكنولوجيا.
في الدورة 2 ، يختار الطلاب أحد الدفقين الرئيسيين: التدفق العام في كل مسار، ويدرس الطلاب جميع المواد ،ولكن بطريقة مختلفة قليلاً، ويتم التركيز بشكل أكبر على الرياضيات والعلوم المتقدمة ؛ من ناحية أخرى، يشمل المسار العام الموضوعات الأدبية والعلمية ،ولكن بطريقة أوسع.