منحة وزارة الاتصالات fwd.. التخصصات ورابط التقديم

طرحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا وبالتعاون مع شركة يوداسيتي، منحة رقمي Egypt Fwd ضمن مبادرة مستقبلنا رقمي، ضمن المبادرات الاستراتيجية التي تعلن عنها الوزارة في تحقيق رؤية مصر الرقمية والتي تهدف إلى بناء قدرات الإنسان، وهي منحة للتعلم التكنولوجي وتطوير المهارات الرقمية للشباب المصري من خلال العديد من المهارات التكنولوجية المتقدمة والخبرات العلمية ومن ثم تأهليهم لسوق العمل ووظائف المستقبل.

منحة Egypt Fwd وزارة الاتصالات

تهدف منحة Egypt Fwd وهي أكاديمية افتراضية إلى تدريب وتمكين الشباب من الانضمام إلى سوق العمل الحر والعمل عن بعد ومن ثم تحقيق النجاح المهني والمنافسة في أسواق العمل من خلال الإنترنت، وتعمل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات على دعم المبادرة لسد فجوة العرض والطلب على الكفاءات الرقمية وزيادة القدرات التنافسية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري.

ومن ثم يحصل المنضمون لمنحة Egypt Fwd على تجربة فريدة من التعلم والمهارات المتكاملة بشكل مجاني عن طريق عدد من الدورات التدريبية القدمة من العديد من خبراء منصة Udacity ، والحصول على التدريب العملي عن طريق  المشروعات التجريبية والفصول الافتراضية والندوات النقاشية وتقديم الدعم والتوجيه المستمر عن طريق محترفين.

رابط التقديم على منحة  Fwd

وهي منحة دراسية تصل مدتها إلى 18 شهرا ويمكن التقديم عليها بشكل إلكتروني مجانا بدون أي رسوم من خلال الدخول على رابط موقع المبادرة، والتي تقدم الدورات في كل التخصصات ويمكن المتدرب التقدم والانضمام إلى مسارات مختلفة، وتختلف هذه المسارات من حيث المدة الزمنية ومدى تقدم المحتوى بناء على المستوى المستهدف ومستوى صعوبة المحتوى التدريبي ومهارات العمل.

منحة وزارة الاتصالات fwd

وتستهدف المنحة الشباب المصري الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة من المبتدئين الذين لا يملكون خبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات وحتى الشباب المحترف الذين يسعون لاكتساب المهارات وممارسة العمل عن بعد، وتم فتح أبواب التقديم للطلبات من الشباب منذ الثلاثين من شهر مايو الماضي.

أهداف منحة Egypt Fwd

تهدف منحة Egypt Fwd التابعة إلى وزارة الاتصالات لتحقيق الكثير من الأهداف وأهمها ما يلي:

  • تطوير مهارات نحو 100 ألف مصري من خلال منصة Udacity بشكل إلكتروني في 3 تخصصات التسويق الرقمي والويب والبيانات.
  • تهدف المنحة إلى تعظيم صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات وتعزيز قدرات المهنيين المحليين النشطين في التعلم عن بعد.
  • تهدف إلى تعزيز الإمكانيات التكنولوجية للشباب وزيادة فرص الحصول على العمل عند بعد والمنافسة في أسواق العمل المستقبل عبر الإنترنت.

التقدم والقبول في Fwd

يمكن للراغبين في التقدم لمبادرة Fwd التابعة إلى وزارة الاتصالات التسجيل في الفصل الدراسي والبدء فورا التسجيل في رحلة التعلم في أحد التخصصات الويب، والبيانات والتسوق الرقمي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، من خلال مسار التحدي وهو برنامج مدته شهر واحد وفي نهاية التدريب تحديا لتقييم المهارات التي حصلوا عليها في التكنولوجيا والمهارات الأساسية للعمل المستقل.

ويتم ملء البيانات الخاصة بالمتقدمين والمعلومات الشخصية المتعلقة بالمهارات التقنية وخبراتهم العملية، ومن ثم الإجابة على الأسئلة الفنية التي لها علاقة بالتخصص الذين يتقدمون إليه، على أن يتم إبلاغ المتقدمين في وقت لاحق من خلال البريد الإلكتروني بحالة الطالب وتاريخ بدء البرنامج وخطوات التسجيل في الفصل الدراسي وغيرها من المعلومات المتعلقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام