من مقرأة الحرمين.. كيفية تعلم القرآن الكريم عن بُعد

أتاحت إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرام، إمكانية حفظ وتعلم القرآن الكريم عن بُعد من خلال مقرأة الحرمين التي يستطيع أي شخص يرغب في حفظ القرآن الكريم وإجادته التسجيل فيها وتلقي الدروس المُفيدة في هذا الإطار على مدار الساعة، حيث يكون الأمر ميسرًا على الجميع وبخطوات سهلة للغاية.

وتعد مقرأة الحرمين عن بُعد بمثابة مشروع عالمي لتعليم القرآن الكريم من داخل الحرمين الشريفين للمسلمين بشتى أنحاء العالم، وذلك شفاهية لكل من زار الحرمين وعن بُعد عبر الإنترنت.

ويتم إتاحة حفظ القرآن الكريم من خلال أعلى معايير الجودة، بالإضافة إلى تطبيق أفضل أساليب تعليم كتاب الله على يد أصحاب الخبرات والمتخصصين في ذلك، حيث يكون هذا الأمر بصورة سهلة ومن خلال خطوات بسيطة.

وقام أكثر من 20 ألف شخص خلال الأيام الأخيرة بزيارة معرض المصحف الشريف التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، من أجل التعرف على أركان وأجنحة المعرض المميزة والوقوف على المعلومات المفيدة التي يتم عرضها لكل الزوار.

ويمكن اختصار المعلومات الخاصة بمقرأة الحرمين :

  • تقوم المقرأة بتحفيظ القرآن الكريم عن بعد وعلى مدار الساعة.
  • يوجد في المقرأة 34 محفظًا للقرآن الكريم من المتميزين في حفظ القرآن.
  • يتاح الدخول للمقرأة والاستفادة من خدماتها من قبل كلا الجنسين.
  • يتم إدارة المقرأة من داخل الحرمين الشريفين وبإشراف الجهات المعنية.
  • تتيح المقرأة القاعدة النورانية، وتصحيح التلاوة، والحفظ والمراجعة، والإقراء والإجازة، وشرح متون التجويد والقراءات.

يتطلب من الطالب أو الراغب في حفظ القرآن الدخول على المنصة ، ثم القيام بحجز موعد من المواعيد المتاحة في المقرأة وتم تسجيل الدخول بشكل طبيعي وتسجيل البيانات الخاصة بالاسم والبلد.