من هو إحسان عبد القدوس وأبرز معلومات ويكيبيديا عن حياته الشخصية وأهم مؤلفاته

من هو إحسان عبد القدوس وأبرز معلومات ويكيبيديا عن حياته الشخصية وأهم مؤلفاته

من هو إحسان عبد القدوس كاتب وأديب رسخ حياته للأدب العربي تعرف إلى أبرز 3 روايات كتبها احسان عبدالقدوس، يحتفل قوقل محرك البحث بذكرى ميلاد الروائي الكاتب الكبير والأديب إحسان عبد القدوس الرابع من يناير.

ورغم أن مولده في الأول من يناير إلا أن قوقل تحتفي به اليوم، وذلك يجعل موقع “ميرال نيوز” يقدم أبرز المعلومات عنه، وعن حياته ورواياته إليكم التفاصيل.

بتغيير واجهته.. جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الكاتب إحسان عبد القدوس

في الأول من يناير ولد الأديب العربي مصري الجنسية احسّان عبدالقدوس، وقد جعل قوقل الرابع من يناير احتفالاً به وذلك بتغيير وجهته لصورة الأديب.

حيث أن ذلك يأتي في ظل تخليد ذكرى الأديب الراحل، وتقديراً لأدبه، ورواياته التي قدمها طوال حياته حتى وفاته في العام 1990 التي ستظل خالدة.

من هو إحسان عبدالقدوس؟

لعائلة ثرية مصرية من أصول شركسية ولد الأديب والروائي القدير إحسان عبد القدوس في العام 1919 الأول من يناير.

جده لوالده أحد علماء الأزهر الشريف الشيخ أحمد رضوان، وقد كان تسلم حينها أيضا رئاسة كتاب المحاكم الشرعية، ووالدته هي روز اليوسف الصحفية، والفنانة المصرية الشهيرة، ووالده هو الفنان محمد عبدالقدوس.

إحياء ذكرى إحسان عبد القدوس .. ولادته ووفاته في يناير |من هو والده “غناله عبد الحليم حافظ”

عند الحديث عن الأدب العربي، والأعمال الروائية يذكر اسم احسّان عبدالقدوس كأحد أهم الروائيين العرب الذين تحولت غالبية رواياتهم لأعمال سينمائية.

لقد كان الأديب إحسان عبد القدوس سبباً في نقل الرواية العربية نقلة نوعية؛ خاصة في نقلها من حيز الرواية المحلية إلى رواية عالمية يتم ترجمتها في الأسواق الأجنبية لتحتل مراتب متقدمة في الروايات العالمية.

لقد تم اعتبار الأديب إحسّان عبدالقدوس من الأوائل الذين تغنوا بالحب في رواياتهم الجميلة.

أديب الحب” من هو إحسان عبد القدوس الكاتب المصري

هو كاتب، وروائي عربي مصري، مولود في جمهورية مصر العربية لأبوين انخرطا في عالم الفن، والصحافة، فكانت والدته صحفية وممثلة روز اليوسف، بينما والده هو الفنان المصري محمد تعبد القدوس.

في ذكرى ميلاده.. أبرز 3 روايات للكاتب والروائي الكبير إحسان عبد القدوس

قد العديد من الأعمال الروائية، والأدبية المميزة، والجميلة في الأدب العرب، نعم إنه الروائي إحسان عبد القدوس، والذي من أبرز أعماله:

أعمال إحسان عبدالقدوس

قد عبدالقْدوس العديد من الأعمال نذكر منها: فاقت رواياته وقصصه 600، وزعت 49 أفلام، و5 سيناريو مسرحي، و9 مسلسلات إذاعية، و10 مسلسلات تليفزيونية، والتي من بينها 65 ترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية، والألمانية والأوكرانية والصينية.

وفاة إحسان عبد القدوس

خلال حياته حصل على العديد من الجوائز، والتي كان من أبرزها الجائزة التي حصل عليها لروايته الشهيرة الرصاصة لا تزال في جيبي جائزة أفضل قصة فيلم.

انتهت حياته، ولكن لا زالت تخلدها أعماله السينمائية، والمسرحية، وروايته المقروءة، فقد كانت وفاته في 12 يناير للعام 1990 م.

أبرز 3 روايات كتبها احسان عبدالقدوس

  • الوسادة الخالية
  • في بيتنا رجل
  • حتى لا يطير الدخان

أسئلة طرحها الآخرون

العديد من التساؤلات تجول خاطر كل منا حول حياة الأدباء؛ خاصة أولئك الذين يترك أدبهم أجمل، وأروع القصص ما بين خيال، وواقع، وهنا نضع بعضاً منها:

من هي إحسان عبد القدوس؟

إنه الكاتب والأديب احسّان عبْدالقدوس المولود في الأول من يناير في العام 1919م، والمتوفى عام 1990 في الثاني عشر من يناير.

واحد من الروائيين العرب الأوائل الذين قدموا في أدبهم أروع الروايات التي تصف الحب العذري، ثم تحولت تلك الروايات إلى أعمال سينمائية.

من مؤلفات احسان عبد القدوس لن اعيش في؟

تتمثل قصة هذا المسلسل الذي أخذ عن رواية إحسان عبد القدوس في تصوير واقع تعيشه الأسر العربية في تلك الحقبة، والذي يتمثل في الصراع الذي يجتاح العائلة بسبب رفض ابنهم الوحيد عبد الوهاب الانخراط في حياة عائلته.

وداعاً إحسان عبد القدوس كاتب وأديب رسخ حياته للأدب العربي، وقدم كل ما في جعبته عبر سنوات عاشها بين ورقته وريشته.