مصر تلعب أمام السنغال… نتائج قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2022

أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف مساء اليوم السبت الثاني والعشرين من يناير الجاري، فعاليات قرعة الدور النهائي الحاسم لتصفيات قارة إفريقيا لكأس العالم المقرر إقامته في قطر بنهاية العام الحالي 2022 ، حيث أسفرت القرعة عن مواجهات قوية بين الفرق العشرة المتأهلة إلى هذا الدور بين أصحاب المستوى الأول وأصحاب المستوى الثاني الذي تتواجد فيه مصر، على أن تلعب مباراة ذهاب وعودة بين كل منتخبين بالقرعة ويتأهل المنتخب الفائز في مجموع المباراتين مباشرة كأس العالم في قطر.

كيفية إجراء القرعة

أجريت قرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا اليوم السبت في وجود الكثير من نجوم القارة الإفريقية، حيث تولى الحاج ضيوف نجم السنغال السابق وإيمانويل أديبايور نجم توجو السابق مسؤولية القرعة، وتم تقسين المنتخبات العشر المتأهلة إلى الدور الحاسم إلى وعائين، الوعاء الأول يضم المنتخبات التي في المستوى الأول والتي تضم منتخبات السنغال والمغرب وتونس ونيجيريا والجزائر.

قرعة كأس العالم لتصفيات إفريقيا

في حين ضم الوعاء الثاني منتخبات المستوى الثاني وهي ” مالي والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا ومصر” على أن يقابل كل منتخبين التي أسفرت عنهما القرعة في مباراتين ذهاب وعودة ويتأهل الفائز مباشرة إلى المونديال.

نظام مباريات الدور الحاسم

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف أن مباريات الدور الحاسم، ستكون عبارة عن مباراتين من ذهاب وعودة ويتأهل الفريق الفائز في مجموع المباراتين إلى المونديال مباشرة، على أن تلعب المباراة الأولى على ملعب المنتخبات ذات المستوى الثاني، والمباراة الحاسمة والثانية على ملعب المنتخب ذات المستوى الأول.

نتائج قرعة الدور الحاسم

أسفرت القرعة التي أجريت مساء اليوم السبت، من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن منافسات قوية للمنتخبات العربية لمصر والجزائر والمغرب حيث جاءت القرعة كاملة على النحو التالي:
المباراة الأولى: مصر تعلب مع السنغال
المباراة الثاني: الكاميرون تواجه الجزائر.
المباراة الثالثة: غانا تلعب أمام نيجيريا.
المباراة الرابعة: جمهورية الغونكو الديمقراطية تواجه المغرب
المباراة الخامسة: مالي تواجه تونس.