مواعيد الدراسة في رمضان

مواعيد الدراسة في رمضان
مواعيد الدراسة في رمضان

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن أبرز التحديثات الخاصة بنظام الدراسة في كل المدارس الحكومية أو الأهلية بكل أرجاء المملكة، والجدير بالذكر أن شهر رمضان يأتي بالتزامن مع الفصل الدراسي الثالث حيث قررت الوزارة أن يبدأ اليوم الدراسي من التاسعة أو العاشرة صباحاً، مع أن تكون صلاحية تحديد زمن اليوم الدراسي بالتنسيق مع كل الجهات المعنية في المحافظة أو المنطقة، هذا ونرصد لكم بالتفصيل أبرز ما ورد من قرارات عن وزارة التعليم السعودية.

مواعيد الدراسة في رمضان 2022 في السعودية

كانت وزارة التعليم السعودية قد كشفت عن تفاصيل بدء الدراسة في رمضان، والتي تكون بين التاسعة وحتى العاشرة صباحاً،  وهو ما أطلقت عليه النظام المرن حيث حددت موعد الحصة الدراسية والتي تقدر بحوالي 35 دقيقة فقط.

على صعيد آخر، من المفترض أن تبدأ إجازة عيد الفطر في كل المدارس بحلول نهاية اليوم الدراسي والتي تبدأ الاثنين 24 رمضان، وذلك وفق ما تم تداوله بالصحف السعودية.

أما عن مدارس التعليم المستمر، فمن المنتظر أن تبدأ الدراسة بشهر رمضان لكلاً من المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية من تمام الساعة التاسعة مساءً، حيث تنتهي وفق الجدول الدراسي التابع لكل مرحلة وصف دراسي.

مديري التعليم لهم  صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي

على صعيد آخر، أعلنت وزارة التعليم السعودية بأنها قد أعطت كامل الصلاحيات لمديري التعليم من أجل تحديد زمن بدء اليوم الدراسي، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في المنطقة التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن الفصل الدراسي الثالث قد انطلق بكل أرجاء المملكة منذ يوم الأحد الماضي والموافق 20 مارس 2022،  حيث عاد مع الفصل الدراسي الثالث الاصطفاف الصباحي والإذاعة المدرسية وغيرها من الأنشطة الطلابية.

من جانبهم، كانت المدارس السعودية قد أعلنت عن استعداداتها لعملية التعليمية حيث تم استئناف الدراسة الحضورية أثناء الفترة الصباحية في مختلف المراحل الدراسية سواء بالتعليم الخاص والتعليم العام وغيرها من معاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر، وفي نفس السياق، شددت الوزارة على الطلبة والمعلمين بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية لنجاح نظام العودة الحضورية الكاملة لكل الطلاب في المراحل الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال.