إستعلامات سكك حديد مصر مواعيد القطارات

إستعلامات سكك حديد مصر مواعيد القطارات
مواعيد القطارات اليوم

يبحث الكثيرون عن كيفية معرفة مواعيد القطارات وقد خصصت السكك الحديدة هذه الخدمة إلكترونيا وسوف نتعرف معكم علي شروط حجز التذاكر وكيفية الاستعلام عن مواعيد القطارات، حيث يرجي مراعاة والالتزام، وقد تم تخصيص عدد من المقاعد لكل قطار لخدمة راكبي الإنترنت، كل حساب مستخدم له حد أقصى من المقاعد (إن وجد) على كل قطار في ذات يوم السفر 5 للوجه البحري و 2 للوجه القبلي، كل حساب مستخدم له حد أقصى من المقاعد (إن وجد) في يوم السفر – 10 للوجه البحري و 4 للوجه القبلي و10 للوجهين (ابدأ بالوجه القبلي ثم البحري) في نفس اليوم.
كارت الإئتمان (في حالة استخدامه لاكثر من حساب مستخدم) يمكنه حجز مقاعد أزيد من حساب المستخدم الواحد بزيادة 5 للوجه البحري و 2 للوجه القبلي دفعة واحدة، علما بأنه يتم إلغاء عملية الحجز (كل الحجوزات في العملية) إذا تعدى المستخدم (حساب مستخدم أو كارت ائتمان) الحد الأقصى لعدد التذاكر ويتم رد مبلغ الحجز الى كارت الائتمان.
ويرجي عدم استخدام مفتاح “F5” أو “REFRESH أو “BACK” الخاص بالمتصفح عند حدوث خطأ في البنك وذلك لتفادي إعادة الدفع بالخطأ، وعند حدوث مشكلة بعد عملية الدفع وعدم ظهور شاشة الايصال، يرجى التأكد من وصول بريد إلكتروني في خلال 4 ساعات وإذا لم يصل يرجى الاتصال بالتليفون الخاص بالسكة الحديد (0225753555) للمزيد من الاستفسار عن العملية (أذكر اسم المستخدم الذي استعملته للدخول على الخدمة وتاريخ العملية)، لأنه لن يتم استرداد قيمة العملية الناجحة بعد موعد السفر حتى وإن لم تستخدم.
لا يسترد قيمة فارق عطل التكييف لراكب الإنترنت.

مواعيد القطارات

تقدر تكلفة هذه الخدمة بواقع 4% عن كل تذكرة بالقطارات المكيفة.
يصدر النظام فقط التذاكر كاملة القيمة ولا يصدر أنصاف التذاكر أو المجانيات، يتم الدفع بإستخدام بطاقات الإئتمان من نوعي فيزا (VISA) وماستركارد (MasterCard)، وحاليا يتعامل النظام فقط مع الكروت المحلية الصادرة من جمهورية مصر العربية.

  • يسمح لكارت الإئتمان فقط بإجراء 3 عمليات حجز ناجحة في اليوم الواحد.
  • لدواعي التأمين يجب أن يدخل المستخدم المعلومات الصحيحة لكارت الإئتمان في خلال 15 دقيقة وذلك من محاولة واحدة فقط وإذا لم يتحقق ذلك فسيتم إلغاء العملية.

عملية السفر

المسافر الرئيسي هو صاحب بطاقة الائتمان التي تتم بها عملية الحجز أو أحد أقرباء صاحب البطاقة، في نهاية عملية الحجز على الإنترنت يتم إظهار البيانات الأساسية لكل حجز (رقم الحجز ورقم العربة ورقم المقعد) على الشاشة وكذلك يتم إرسالها الى البريد الإلكتروني الخاص بالمسافر. يجب على المسافر الرئيسي الاحتفاظ بهذه البيانات، وفي يوم السفر يصعد المسافر الرئيسي (والمرافقين إن وجدوا) مباشرة الى القطار، لا يتم طباعة التذاكر لمسافر الإنترنت، يشترط توافر الوثائق التالية مع المسافر الرئيسي إذا كان المسافر الرئيسي هو صاحب بطاقة الائتمان.

استعلامات السكة الحديد عن مواعيد القطارات

بطاقة الإئتمان التي تم حجز تذاكر السفر بها البيانات الأساسية للحجز، مطبوعة أو مكتوبة (تفضل مطبوعة)،  إذا لم يكن المسافر الرئيسي هو صاحب بطاقة الإئتمان، بطاقة تحقيق الشخصية للمسافر الرئيسي (رقم قومي أو جواز سفر)، بطاقة الإئتمان أو صورة ضوئية من بطاقة الإئتمان التي تم الحجز بها.

السكك الحديدية
مواعيد القطارات اليوم

 

  • البيانات الأساسية للحجز، مطبوعة أو مكتوبة (تفضل مطبوعة)
  • حالة إذا كان الحجز تم عن طريق البيانات الأساسية للحجز مطبوعة على الورق الخاص بشركة تميمة والذي يظهر فيه الشعار الخاص بالشركة.
  • يقوم مشرف القطار بالإطلاع والتحقق من الوثائق المطلوبة وتسجيل رقم تحقيق الشخصية (حالة-2) ويرد الوثائق مرة اخرى للمسافر.

في حالة عدم توافر إحدى الوثائق المطلوبة أو عدم تطابقها مع البيانات المسجلة لدى الهيئة ستضطر الهيئة آسفة الى إلزام المسافر بدفع أجرة السفر والمصاريف الإضافية المستحقة للهيئة، لذا ترجو الهيئة من المسافر الرئيسي أن يتأكد من حوزته للوثائق المطلوبة.

إلغاء حجز سابق

يمكن لمستخدم الإنترنت إلغاء حجز سابق (لجميع التذاكر الصادرة لرقم الحجز أيا كان عددها)، يشترط أن يكون الإلغاء قبل 48 ساعة من قيام الرحلة وبعد ذلك لن يسمح بإلغاء الحجز.

  • تقوم الهيئة بخصم 20% من قيمة إجمالي التذاكر.
  • لا يتم رد قيمة تكلفة خدمة الإنترنت (البند-1).
  • يتم إرسال بريد إلكتروني ببيانات عملية الإلغاء.
  • يتم رد المبلغ الى كارت الائتمان الذي تم الحجز به.

مواعيد القطارات

  • ويمكن الاستعلام عن مواعيد القطارات إلكترونيا من خلال الدخول علي موقع سكك حديد مصر (nr.gov.eg) واختيار مواعيد القطارات.
  • وبعد ذلك اكتب في الخانات المخصصة (رقم القطار، محطة القيام، ومحطة الوصول، وقت القيام.
  • ثم بحث وسوف تظهر كافة المعلومات الخاصة بمواعيد القطارات المستعلم عنها.

سفر المجموعات

غير مصرح لسفر المجموعات والأفواج السياحية للحجز عن طريق الإنترنت حيث يجب التوجه الى الإدارة المركزية للشئون التجارية – ميدان رمسيس لتجهيز والاستعداد بالأماكن والعربات اللازمة لسفر هذه المجموعات والأفواج.

إيقاف الخدمة لمستخدم

يحق للهيئة إيقاف الخدمة لمستخدم معين أو لبطاقة إئتمانية محددة إذا تأكدت أن المستخدم خالف شروط الخدمة أو حاول تعدي الحد الأقصى لعدد التذاكر، ترجو هيئة سكك حديد مصر من المستخدم العزيز التعاون الصادق نحو إنجاح هذه الخدمة وذلك بإتباع الشروط والتعليمات الخاصة بها، كما إن بريدك الإلكتروني هام للغاية لذا يجب التأكد من صحته وعمله، كذلك رقم الهاتف الخاص بك حتى نستطيع الاتصال بك عند حدوث مشكلة.