مواعيد حديقة الملك عبدالله .. أسعار الدخول الى متنزه الملك عبدالله بالملز

مواعيد حديقة الملك عبدالله .. أسعار الدخول الى متنزه الملك عبدالله بالملز

تعد حديقة الملك عبدالله من أهم معالم الرياض الترفيهية ، حيث انه يمتاز بالتصميم المبتكر بإستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة ، والمناظر الطبيعية الخضراء والمسطحات المائية المنتشرة بشكل غاية في الجمال.

مواعيد حديقة الملك عبدالله

و يعتبر المتنزه واجهة استقطاب  سياحي لأهالي المنطقة وأيضا قاصدي المدينة من الخارج ، حيث تفد إليه الكثير من العائلات للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وقضاء أجمل الأوقات .

  • وقد تم افتتاح المنتزه في عام 2013 ، ويقع في حي الملز بمدينة الرياض ، ويعتبر المنتزه من أكبر منتزهات مدينة الرياض حتى الوقت الحالي.
  • وبالنسبة لمواعيد حديقة ومنتزه الملك عبدالله بالملز الرياض، فإنه يفتح أبوابه من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 11 مساء، كل ايام الاسبوع ما عدا يوم الاحد.
  • وقد تم تخصيص أيام الاثنين والأربعاء من كل اسبوع لتكون أيام مخصصةللرجال فقط، بينما ايام الثلاثاء والخميس والجمعة والسبت فهي أيام العائلات.

مواعيد النافورة الراقصة في حديقة الملك عبد الله

تقدم النافورة الراقصة بالحديقة عرض يومى لمدة نصف ساعة يبدأ من الساعة 8.30 مساء وحتى الساعة 9 مساءا.

مساحة حديقة الملك عبد الله

يقع منتزه الملك عبدالله بحي الملز بمدينة الرياض على مساحة تقدر بـ (318,000) ثلاثمائة وثمانية عشر ألف متراً مربعاً وذلك بعد أحدث توسعات وتجديدات شهدتها الحديقة.

ومؤخرا تم توفير كافة الأنشطة التي تخدم فئات المجتمع المختلفة شباب واطفال وسيدات وعائلات، من خلال تخصيص مسطحات خضراء واسعة، روعي فيها الخصوصية المنفصلة لكل زائر من حيث مكان الجلوس.

تم أيضاً مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة عند إنشاء الحديقة وايضا بعد الانتهاء منها، حيث يسمح بدخول ذوي الاحتياجات الخاصة مجانا.

وتحظى حديقة الملك عبد الله بالرياض بشعبية كبيرة من الجميع،  ويعتبرها الكثيرون من أجمل حدائق الرياض وواحدة من أهم الأماكن السياحية في الرياض وأكثرها زيارة لعدة أسباب من بينها سهولة الوصول اليها، حيث انها تقع في وسط مدينة الرياض على شارع الأمين عبد الله النعيم على أرض الفروسية سابقًا.

وقد تم انجاز هذا المشروع الضخم بواسطة طرق أمانة الرياض ، و تم تصميمه ليكون مجهزا بكافة الخدمات حيث تم تزويده بكل التجهيزات والإمكانات التي تتواجد في أشهر المنتزهات العالمية من مساحات خضراء ،وأماكن جلوس مظللة ، ومناطق لعب للاطفال ، وسجاد كبيؤ من الورود الطبيعية ، الى جانب نافورة المياه الراقصة والتي تقذف الماء بارتفاع 110م.

هذا كله اضافة الى العديد من المرافق المتعددة مثل المطاعم و المقاهي و المصليات و مناطق ترفيهية للشباب.

أوقات العمل في حديقة الملك عبدالله بالرياض

  • فصل الشتاء : من الساعة 1 ظهرًا الى الساعة 11 مساءًا.
  • فصل الصيف : من الساعة 3 مساءاً وحتى منتصف الليل.

أسعار الدخول الى متنزه الملك عبدالله بالملز

تبلغ مساحة حديقة الملك عبد الله ما يقارب 320 ألف متر مربع مما يجعلها مناسبة لممارسة رياضتي المشي و الركض خاصة مع توفر مسارات معبدة بين المساحات العشبية اضافة الى التمتع بالهواء النقي.

  • سعر تذكرة الدخول للكبار : 10 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة الدخول للاطفال : 5 ريال سعودي.
  • كما أن الدخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة.

حديقة الملك عبد الله

تخصص حديقة الملك عبدالله في الرياض منطقة خاصة بالشباب تتوفر بها مناطق جلوس مظللة و مبنى بها صالات بلياردو اضافة الى ملاعب متعددة لممارسة الرياضة و شاشات عرض لمشاهدة الأفلام.

  • كما تقوم ادارة حديقة الملك عبد الله بالرياض بتنظيم العديد من الفعاليات الثقافية و الترفيهية في المناسبات الوطنية و الدينية.
  • و يحتوي المتنزه على مطعم وكافيتريا مكون من طابقين ، تبلغ مساحة الطابق الواحد حوالي 770 م2 ، ويوجد أيضا مصلى خاص بالرجال ، ومصلى آخر للنساء ، والعديد من دورات المياه في مختلف أنحاء المنتزه.
  • وقد تم تخصيص موقف للسيارات يتسع لأكثر من 1000 سيارة .
  • وللحفاظ على الخصوصية والأمان وسلامة الزائرين للمنتزه تم تشييد سور خارجي يصل طوله إلى 1600 م ، ويضم  السور خمس بوابات.
  • و من الخارج تم تنفيذ ممرا للمشاة يبلغ عرضه حوالي 12 متر،  وقد تم تزويده بالعديد من مصابيح الإنارة والأشجار الجميلة .
إنضم لقناتنا على تيليجرام