مواعيد ماتشات منتخب مصر في أمم إفريقيا

ينتظر جمهور الكرة في مصر، المباريات المقبلة للمنتخب في بطولة أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل، خاصة بعد الفوز في المباراة الأخيرة أمام منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف، لتجدد الآمال في الصعود إلى الدور الـ 16 من البطولة والتي تشهد العديد من المفاجآت وأخرها هزيمة المنتخب الجزائري من غينيا الاستوائية بهدف نظيف أمس.

موعد مباراة مصر المقبلة

تواجه مصر في المباراة المقبلة، منتخب السودان يوم الأربعاء المقبل التاسع عشر من شهر يناير الجاري في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وتذاع المباراة على شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية صاحبة حقوق البث والرعاية في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وتقام في نفس التوقيت المباراة الثانية من المجموعة الرابعة التي تتواجد فيها مصر، بين منتخب نيجيريا وغيينا بيساو حيث تقام الجولة الأخيرة من دور المجموعات في نفس التوقيت لمعرفة المنتخبات المتأهلة للدور التالي.

منتخب مصر

وتتصدر نيجيريا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، ضمنت بها التأهل رسميا إلى دور الـ 16 وفي المركز الثالث بغض النظر عن نتيجة مباريات يوم الأربعاء المقبل، في حين يأتي مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط بعد الفوز على غينيا بيساو والهزيمة في المباراة الأولى أمام نيجيريا بهدف نظيف وفي المركز الثالث يأتي المنتخب غينيا بيساو بنقطة واحدة ومن بعدها السودان بنفس الرصيد.

مواعيد مباريات دور الـ 16

تحتاج مصر إلى الفوز في المباراة المقبلة أمام السودان لضمان التأهل في المركز الثاني عن المجموعة وتقام مباريات دور الـ 16 في المسابقة بدءا من يوم الأحد المقبل الموافق الثالث والعشرين من يناير الجاري وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق الخامس والعشرين من يناير، على أن يحدد المتأهلين رسميا بعد الانتهاء من الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ 16 بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث لتكتمل الصفوف الـ 16 منتخب المتأهلين لهذا الدور.