موسم الجيمرز .. الأكبر في تاريخ الرياضة الإلكترونية وتافيسا في الرياض

موسم الجيمرز .. الأكبر في تاريخ الرياضة الإلكترونية وتافيسا في الرياض

موسم الجيمرز  الأكبر في تاريخ الرياضة الإلكترونية وتافيسا في الرياض أطلقت الجماهير السعودية النداء الأخير إلى جميع محبي وعشاق الرياضات والألعاب الإلكترونية لحضور الحدث الرياضي الضخم في الرياضي للعام والذي سيحمل المزيد من المتعة والحماس.

ويسعى الاتحاد السعودي للألعاب والرياضات الإلكترونية هذا العام وللمرة الثانية إلى استضافة موسم الجيمرز8 الذي من المقرر أن ينطلق في السادس من شهر يوليو، وسيكون الحدث الرياضي الإلكتروني الأكبر في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، كما سيضفي الموسم تجارب خاصة لمحبي هذا النوع من الألعاب، وسيتخلله العديد من المسابقات التنافسية التي سيشارك بها أفضل فرق ولاعبي العالم، وينتظر الشعب السعودي ومحبي هذه الألعاب بفارغ الصبر بدء الحدث الرياضي الضخم لتشجيع الفرق واللاعبين المشاركين، سواء الأجانب أو العرب والمراهنة على أحداث الموسم المميز مقابل الفوز بالجوائز المالية الضخمة.

شعار جديد بمحتوى مبتكر

نسخة جديدة من موسم الجيمرز8 ستنطلق في المملكة السعودية قريبًا، ولكن هذه المرة بشعار جديد يطلق عليه أرض الأبطال، تجسيدًا للعالم الخاص باللاعبين والمغامرات المختارة، وبحسب الاتحاد السعودي، فإن مجموعة جوائز الحدث الرياضي الضخم ستصل إلى 45 مليون دولار أمريكي، وتعتبر هذه الجائزة هيا لأكبر في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية، الأمر الذي يمثل علامة فارقة المملكة العربية السعودية واتحاداها الرياضي.

يمتد الموسم الرياضي في من 6 يوليو 2023 حتى منتصف شهر سبتمبر، الأمر الذي يعني أن الشعوب العربية ومحبي الرياضات والألعاب الإلكترونية سيعيشون أفضل أومتع 8 أسابيع مليئة بالحماسة والمنافسات والتحديات، ناهيك عن أن الحدث الرياضي سيضم العديد من العروض والفعاليات والحفلات الموسيقية والعروض التثقيفية والترفيهية، وغير ذلك الكثير من الفعاليات.

فرصة للاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة

سيكون النسخة الجديدة من موسم الجيمرز8 القادم فرصة ذهبية للحضور للاستمتاع رفقة عوائلهم وأصدقائهم بالحفلات الموسيقية الراقصة والصاخبة والعروض الترفيهية، كما سيستضيف الموسم مجموعة من الفنانين العالميين المشاهير، ومنهم: الفنان روس والان، وديسكر مصر، وألان ووكر، وبلاك أيد بيز، ودي جي سنيك، وغير ذلك الكثير من المفاجآت والعروض المنتظرة.

من جهة أخرى، أفادت مصادر في الاتحاد السعودي أن النسخة الجديدة من الموسم الحالي ستكون هي الأكبر في تاريخ الرياضة والألعاب الإلكترونية 3 أضعاف النسخة الماضية، لذلك ستكون الإثارة والمتعة مضاعفة والفعاليات ستكون مميزة جدًا.

تفاصيل جوهرية إلى الواجهة

عند الحديث عن التفاصيل الجوهرية للموسم الجديد، سنرى 12 فريقًا متميزًا سيكون حاضرًا للمشاركة في مسابقة C2Go مقابل جائزة مالية ضخمة تقدر بـ 1 مليون دولار أمريكي في الأول من شهر أغسطس، إضافة إلى عودة الرياض ماستر إلى إجمالي الجوائز البالغة 15 مليون دولار أمريكي، أما بالنسبة للفرق المشاركة في البطولة Dota2 ستصل قيمة الجوائز المخصصة لها نحو 15 مليون دولار أمريكي.

لماذا يلقى موسم الجيمرز اهتمامًا واسعًا في الوسط العربي؟

لأن النسخة القادمة من الموسم ستكون أكبر نسخة في تاريخ الرياضات والإلعاب الإلكترونية، وستكون مليئة بالترفيه والفعاليات والحفلات والمتعة والإثارة.

ماذا سيضم موسم الجيمرز ؟

سيضم الموسم الجديد من الموسم مجموعة من الأحداث والفعاليات، ومنها:

مسابقات الرياضات والألعاب الإلكترونية

سيشهد الموسم تواجد لأفضل فرق ولاعبي العالم للتنافس على أكبر الجوائز المالية العالمية المخصصة للموسم الرياضي تحت أجواء تشجيعية وتواجد جماهيري ضخم جدًا.

حفلات موسيقية

سيكون الحضور الجماهيري على موعد من اروع الحفلات الموسيقية الراقصة والممتعة بمشاركة كبار فنانين العالم العربي والأوروبي.

عروض ترفيهية

سيضم الحدث الرياضي العديد من العروض الترفيهية التي تضفي على المتابعين والمشاهدين متعة لا مثيل لها، ناهيك عن توفير مغامرات وتجارب ألعاب حقيقية تحاكي الواقع.

مطوري الألعاب

سيكون الحضور الجماهيري أمام فرصة لالتقاط الصور والتعرف على مطوري الألعاب ومبرمجيها، كما سيتم التعرف على العديد من الألغاز التي سيستخدمها مطورو الألعاب في إنشاء وتحسين الألعاب الإلكترونية.

قمة عالمية

سيكون الحدث الرياضي نقطة أساسية لتجميع العديد من المستثمرين والشركات التكنولوجية لتقديم تجاربهم الإبداعية وعرض ابتكاراتهم بما يتوافق مع مصلحة الموسم ومصالحهم الاستثمارية.

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

فرصة لتطوير المعارف والمهارات

يقدم الموسم الجديد جيمرز8 فرصة ذهبية لمحبي تطوير مهاراتهم بالتعرف على برامج تطوير الألعاب، حيث ستتنوع برامج تطوير الألعاب وفقًا للفئات العمرية ومستويات الخبرة.

الجدير بالذكر هنا، أن النسخة السابقة من العام الماضي كانت قد شهدت فعاليات عديدة، من ضمنها دوي مناظرة الجامعات الذي خصص لطلبة الجامعة مقابل جائزة مالية قدرها 20 ألف ريال سعودي، واستهدفت هذه الفعاليات طلاب الجامعة بالدرجة الأولى، كما ضم الموسم الماضي برامج تعليمية مخصصة لتصميم الألعاب، تضم برمجة ألألعاب، من ضمنها لعبة ماين كرافت، وتصميم لعبة فورتنايت الشهيرة، وكيفية تحسين وتطوير لعبة روبولوكس، وغير ذلك الكثير.

حضور جماهير ضخم

بطولة ألعاب المنظمة الدولية للرياضة

بطولة جديدة تسعى المملكة العربية السعودية لاستضافتها في عام 2028، حيث تهدف السعودية إلى تعزيز مكانتها باعتبارها وجهة عالمية ونقطة انطلاق مركزية في احتضان الفعاليات في القطاع الرياضي، سواء كان ذلك إقليميًا أو عالميًا، حيث أعلن عن اختيار مدينة الرياضية لاحتضان ألعاب المنظمة الدولية للرياضة عام 2028 والتي تعرف باسم تافيسا، وهي أول دورة ألعاب عالمية تقام في بلاد الشرق الأوسط، وتصنف كأكبر حدث رياضي عالمي يقام على مستوي الاتحاد السعودي، وتفتح هذه البطولة المجال أمام الجميع للمشاركة في الفعاليات الرياضية والعروض والأنشطة والمسابقات، وستنطلق فعاليات البطولة لمدة 7 أيام في مراكز التسوق والمدارس والحدائق العامة بتنظيم ودعم الجهات الحكومية والقطاع الخاص في مدينة الرياض التي تمتلك كافة المؤهلات لاستضافة هذا الحدث الضخم.