موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1443 هـ

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1443 هـ، تعتبر من الأمور المهمة التي يجب على الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية معرفتها حتى يمكن الاستعداد الجيد لتلك الاختبارات قبل أن تبدأ إجازة هذا الفصل اعتبارًا من يوم 10 مارس المقبل عقب إجراء الامتحانات لكل المراحل الدراسية.

وطبقت وزارة التعليم نظامًا جديدًا بتقسيم العام الدراسي على 3 فصول في إطار تطوير العملية التعليمة وزيادة تحصيل الطلاب للمواد الدراسية والمناهج بشكل متكامل.

وينتظر أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم 20 مارس المقبل، وبعدها تكون نهاية العام الدراسي مع انتهاء هذا الفصل ومن ثم دخول الطلاب بإجازة طويلة تبدأ من يوم 30 يونيو المقبل.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني

وتجرى الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني حيث تكون امتحانات المرحلة الابتدائية عبر منصة “مدرستي”، فيما ستكون امتحانات المرحلتين المتوسطة والثانوية بنظام الحضور، كما يتم تقسيم طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية خلال إجراء الاختبارات على مجموعات، لكن الطلاب أقل من 12 عامًا للمرحلة المتوسطة سيؤدون الاختبارات عبر منصة “مدرستي”.

الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443

 

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت قبل بداية العام الدراسي الحالي كل تفاصيل التقويم الدراسي للفصول الثلاثة بما فيها الفصل الدراسي الثاني 1443 هـ وذلك لجميع مراحل التعليم العام، حيث بدأت الدراسة  5 ديسمبر 2021، على أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني يوم 10 مارس المقبل، كمل يتخلل الموعدين إجراء اختبارات للفصلين الدراسي الأول والثاني.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني

وتبدأ الاختبارات النهائية الفصل الثاني 1443هـ يوم الأحد الذي يوافق 26 رجب أي 27 فبراير الجاري على أن تتواصل الاختبارات لمدة 10 أيام، يجرى بعدها الحصول على إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم 10 مارس المقبل، قبل أن تستأنف بغد 10 أيام الفصل الدراسي الثالث.